تيار التوافق الوطني يعقد لقاء مع الاتحاد الأوروبي وسفارة ألمانيا في اليمن

عمّان، 31 ديسمبر 2022: عقد في العاصمة الأردنية عمان مؤخراً لقاءً جمع رئيس مسار العلاقات الخارجية في تيار التوافق الوطني د. شادي باصرة والسيدة ماريون لاليس القائم بأعمال سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن والسيد هويبرت يوسسييف سفير المانيا لدى اليمن والسيد محمد لابيسي. ناقش اللقاء تطورات الأوضاع السياسية والتصعيد العسكري الأخير في اليمن، كما ناقش الطرفان سبل الدفع بالعملية السياسية وإمكانية عودة أطراف الصراع إلى طاولة المفاوضات.
وفي اللقاء تم التطرق إلى الآليات الضرورية لتعزيز الشراكة والتنسيق بين تيار التوافق الوطني  والاتحاد الأوروبي، ودور التيار كمنصة تسهم في عمليات التواصل والتأثير على أطراف الصراع الحالي بهدف تقريب وجهات النظر، وإيجاد آليات عملية وواقعية لإنهاء الجمود السياسي الحاصل الذي يرافقه موجة تصعيد عسكري هو الأعنف والذي بدأ يتمدد مع الأسف لمناطق مستقرة في الداخل اليمني، ووصل تأثيره لمستويات إقليمية جديدة.
الجدير بالذكر أن تيار التوافق الوطني هو تجمع وطني سياسي يضم عدداً من الشخصيات اليمنية الوطنية من كافة التخصصات والخبرات العلمية والسياسية في داخل اليمن وخارجه، يهدف إلى تقديم مشروع لإنهاء الحرب ومعالجة آثارها، وإعلاء المصالحة الوطنية والتعافي الوطني الشامل للوصول إلى سلام عادل وشامل يمهد لبناء دولة يمنية مستقرة وحديثة تستجيب لطموحات ومصالح الشعب اليمني.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here