تصريح من المحامي عمر زين الأمين العام السابق لإتحاد المحامين العرب بشأن تقرير منظمة…

العفو الدولية الصادر بتاريخ 1/2/2022

الذي أكد على عنصرية الكيان الصهيوني

أدلى المحامي عمر زين بالتصريح التالي:

نعتبر اصدار منظمة العفو الدولية (امنستي) تقريرها بتاريخ 1/2/2022 الذي أكد على أن الكيان الصهيوني يمارس جريمتي الاضطهاد والفصل العنصري على أرض فلسطين التاريخية فهي بذلك أعطت الوصف الصحيح لما يرتكب من جرائم.

وأشار زين أن التقرير أكد أيضاً بأن جريمة الآربتهايد التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على جميع الأراضي الفلسطينية وضد الشعب الفلسطيني بجميع مكوناته واينما وجد في ساحة المعركة، لا سيما الفلسطينيين المقيمين على أراضي 48 (أي أراضيهم) كما ويشمل الجاليات الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين في الشتات.

وأعلن زين للعالم بأن عدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعدم ادانة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه السابقة جعله يتمادى في مختلف أنواع الإجرام ويضرب بعرض الحائط القانون الدولي.

ودعا زين المجتمع الدولي للتحرك سريعا لتنفيذ التوصيات التي خلص اليها تقرير منظمة العفو الدولية لناحية ادانة الاحتلال الإسرائيلي واتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإنهاء هذا الاحتلال والتخلص من نظام الفصل العنصري هذا.

ورأى زين بأنه على النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية التحرك من أجل ذلك، كما لا بد للهيئة العامة للأمم المتحدة اتخاذ القرار بتطبيق الفصل السابع بحق هذا الكيان الصهيوني لعدم تنفيذه قرارات الأمم المتحدة وإنزال العقوبات بحقه.

بيروت في 6/2/2022

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here