قيادات فتح تستعد لعقد المؤتمر الانتخابي الثامن للحركة

قيادات فتح تستعد لعقد المؤتمر الانتخابي الثامن للحركة

قالت مواقع إخبارية فلسطينية أن التحضيرات مستمرة داخل حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح لعقد المؤتمر الانتخابي الثامن للحركة وهو المؤتمر الذي يناط به إفراز لجنة مركزية جديدة، ومجلس ثوري جديد خلفًا للسابق الذي أفرزه المؤتمر السابع للحركة.
وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أعلن في وقت سابق تنظيم المؤتمر الثامن لحركة فتح في شهر آذار/مارس المقبل.
ومن المنتظر أن يساهم المؤتمر الثامن المنتظر في ضخ دماء جديدة داخل فتح قادرة على إعادة صياغة توجهات الحركة بما ينسجم مع تاريخها النضالي الطويل باعتبارها الفصيل الأكثر تمثيلا للشعب الفلسطيني.
وجدد لمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال أعمال دورته ال31 الثقة في الرئيس أبو مازن ممثلا للشعب الفلسطيني وأكد ضرورة توحيد الصف الفلسطيني خلف قيادته دفاعا عن المصالح الفلسطينية وعن القضية الأم.
هذا وكلف المجلس المركزي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بإعادة صياغة مؤسسات السلطة الوطنية بما ينسجم مع تجسيد سيادة فلسطين على أرضها داعيا في الوقت ذاته القوى الدولية الى ضرورة الدفع باتجاه استئناف المفاوضات والعمل على وقف القرارات الأحادية من الجانب الاسرائيلي.
ورغم حملة التشويه التي قادتها الاذرع الإعلامية التابعة لحماس والتي شككت في شرعية أعمال المجلس المركزي الا أن القرارات التي انبثقت عنه أكدت لحمة القيادة الفلسطينية بمختلف أطيافها.
ومن المنتظر أن يساهم المؤتمر الثامن لفتح في توحيد الصفوف داخل الحركة وفض الخلافات الداخلية والتي تسعى بعض الفصائل المعادية للمشروع الفتحاوي وعلى رأسها حماس لاستغلالها إعلاميا لضرب الحركة والسلطة الفلسطينية بحسب عدد من المحللين السياسيين.

مراد سامي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here