ما هذا الحَشْو يا علي التميمي؟ 1/3

محمد مندلاوي

كنا قد كتبنا مقالاً بعد حرق الأول لمقر البارتي، ووصفنا الصبية الذين تمادوا وأحرقوا العلم الكوردستاني المقدس وصفاً يليق بهم وبسلوكهم الأهوج، لكن كلامنا هذا لم يرق لعلي محسن التميمي، فعليه رد علينا بكلام سوقي لا تجده إلا في قواميس هؤلاء..؟. نحن بدورنا ردينا عليه ووضعناه في المكان الذي يستحقه ويناسبه، لكن ظهر لنا إنه لم يتعظ، فلذا عاود الكرة وكتب كلاماً كسابقه وأضاف عليه شيئاً من قلة الأدب. ونشره تحت عنوان: رداً على افتراءات الشيعي المدعو محمد مندلاوي الحلقة الثانية وصف الذين احرقوا مقرات البارتي بابناء المتعة والدهاليز.

إن علي التميمي هذا، بسبب فراغ جعبته في هذا الحقل يملأ ما يسطر على الورق بالأحاديث النبوية وأحاديث أئمة الشيعة!! يا ترى ما علاقة الدين والنبي والأئمة بما تقول وما نقول!! أ تريد أن تكفرني يا هذا؟ قل ما شئت في هذا المضمار لا تهز شعرة في جسمي، لأني لم أمس عقيدتك بسوء، بل أتكلم عن أناس مثلك.. يسيئون إلى الشيعة والأئمة، كما أساء الجعفري والمالكي والقزم العبادي عندما ارتقوا منصب رئيس مجلس الوزراء وقائد العام للقوات المسلحة، وهذا الأخير القزم العبادي قام بجرائم في كركوك وخورماتو وغيرهما يندى لها جبين الإنسان.

على أية حال. يقول علي: (ومن كان في هذه اعمى فهو في الاخرة اعمى واضل سبيلا).

توضيحي عن ما سطر أعلاه: لو إنك بحق وحقيقة من أتباع القرآن والدين والأئمة تنقل كلام القرآن وكلامهم كما هو في باطن القرآن أو الكتب. الكلام الذي جاء في القرآن أعمى وليس اعمى؟ الآخرة وليست الاخرة؟ وأضل بهمزة القطع وليس واضل بهمزة الوصل التي تجعل القارئ يقرأها كواصل،كواكب إلخ؟ هذا قرآن يا هذا يجب أن ينقل كلماته كما هي ليس كما تريد أنت حسب أهوائك، لأن أي خطأ فيه من قبل القارئ أو الناقل يجرح مشاعر المسلمين ويعد إثما. ويقول علي التميمي: ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم عذاب اليم في الدنيا والاخرة. يعني لا أدري حرف ان الذي كتبه هل هو إِن أم إِنَّ أم إنْ أم إِنْ إلخ. يقول علي التميمي: قال الرسول (ًص) (من اذى ذميا فقد اذاني ومن اذاني فقد اذى الله) (من اذى ذميا فانا خصمه يوم القيامة). توضيحنا للسيد علي: من أذى ذمياً وليس من اذى؟ فقد أذاني وليس اذاني؟. يقال من قبل المختصين إنه حديث ضعيف وعدوه من الأحاديث الباطلة. تصور عزيزي القارئ، أن علي التميمي يواجهني بالأحاديث النبوية التي قال ويقول

عنها العلماء إنها من الأحاديث غير الصحيحة؟. وهناك أحاديث صحيحة وسليمة للنبي لا يأتي بها لأنها لا تخدمه.

يقول علي التميمي: فكيف يامندلاوي تفتري على الحشد وتسميه بالحشد الشيعي وان الشيعة الذين احرقوا (مقر حزبك ) بابناء المتعة والدهاليز؟ هل فحصت الحامض النووي وعملت طبعات اصابعهم بالداخلية والدفاع وعرفت انهم من اصحاب سوابق وشقاوات ؟ مابكم كيف تحكمون !!!.

توضيحي على ما قال علي: بلا أدنى شك إنه حشد شيعي، لأنه تأسس بقرار شيعي وقراره اليوم شيعي أيضا. بلا شك الذين أحرقوا مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في المرة الأولى والثانية هم أناس همج من الشيعة. للعلم، البارتي ليس حزبي، أنا لست عضواً في البارتي. نعم وألف نعم من يحرق علمي الذي هو علم عموم الأمة الكوردية في كوردستان وخارجها ويهينه ويتندر به ويضعه تحت قدميه ليس ابن أبوه. يا مندلاوي وليس يامندلاوي؟. لا لم أفحص الحامض النووي، لكن سلوكهم يقول هذا أنهم سَرسَرية. يا علي ما بكم وليس مابكم؟ يجب أن تكون فاصلة بين ما وبكم؟.

يقول علي: 1- والله لم يخطر ببالي ان المندلاوي تصورته وهابي وناصبي ومن الد اعداء الشيعة .

توضيحي: أولاً: الصحيح ألد أعداء وليس الد أعداء؟. لا يا علي أن الناصبي والوهابي عندي كالشيعي الذي لا زال يحتل نصف مساحة جنوب كوردستان، ويضطهد الكورد، ولا يعترف بحقوقهم القومية والوطنية على أرض آبائهم وأجدادهم. يا هذا، أنا ليس لي أي عداء مع كائن من كان إلا بقدر معاداته لشعبي ووطني.

يقول علي التميمي: 2- يقول المندلاوي (ان الحديث الذي نقلته عن الصادق عليه السلام اصله عن الامام زين العابدين ) يقول (العصبية التي يوثم عليها صاحبها ان يرى الرجل شرار قومه خيرا من خيار غيرهم) والحديث الذي نقلته عن الصادق عليه السلام ( ليس من العصبية ان تحب قومك ولكن العصبية ان تجعل شرار قومك خيرا من خيار غيرهم) سمعته مرات عديدة من المرحوم العلامة الدكتورالشيخ احمد الوائلي الذي تتلمذت على محاضراته منذ مجيئه لقضاء الحي عام 1961 وبقي عشرة ايام وانتقد بعض الاميين والجهلة الهيئة الحسينية لاستدعائها المرحوم الوائلي لان محاضراته لايفهمها عامة الناس ثم جاء مرة ثانية عام 1971 وطيلة دراستي بكلية التربية كنت احضر محاضراته في رمضان في الخلاني واحيانا احضر محاضرته الثانية بالكرادة من 1967 لغاية تخرجي عام 1971 وسواء كان الحديث للسجاد ع او الصادق ع فهما يرويان عن جدهما الرسول (ص)

نوالي اناسا قولهم وفعالهم روى جدنا عن جبرائيل عن الباري

قل لمن حجنا بقول سوانا حيث فيه لم ياتنا بدليل

نحن قوم اذا روينا حديثا بعد ايات محكم التنزيل

عن ابينا عن جدنا ذو المعالي سيد المرسلين عن جبرائيل

وكذا جبرائيل قال عن الله بلا شبهة ولاتاويل

وهذه الابيات حفظتها ايضا عن العلامة الوائلي قدس سره واتمنى من كل عراقي وغير عراقي ان يستمع يوميا لمحاضرة او اثنين فهو جامعة اسلامية متنقلة خدم الحسين واهل البيت.

توضيحي على ما زعم علي أعلاه: أولاً: أصله وليس اصله؟ ثم، الإمام وليس الامام؟ يؤثم وليس يوثم؟ إلخ. عزيزي القارئ، أن كل كلامه مجرد إدعاء ليس فيه أي قدر من الصحة والحقيقة، تماماً كالأخطاء التي وقع فيها في رده علينا. يزعم علي التميمي إنه خريج كلية التربية. كما قلت لك إنه حديث لإمام علي بن الحسين (زين العابدين) وليس للصادق، اذهب وابحث في بواطن المصادر ستجد إنك والوائلي على خطأ. الآن تأتي وتزعم أن أصله عن الإمام زين العابدين!!. عجبي، خريج كلية التربية وهذا مستواك!! ماذا لو لم تدرس القواعد العربية مثلي أنا العبد الفقير؟. يا علي، محاضرة أو اثنتين، وليست محاضرة أو اثنين؟ لأن النعت يتبع المنعوت؟ إذا كان المنعوت مؤنثاً يكون النعت مؤنثاً أيضاً، وإذا كان

المنعوت مذكراً يكون النعت مذكراً أيضاً، وإذا كان المنعوت بألف لام التعريف يكون النعت بألف لام التعريف إلخ.

05 04 2022

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here