(العقيدة قبل الوطن) لا يقولها الا (خائن)..(فلماذا يستعيضون عن العقيدة بايران..فتكون ايران قبل العراق)

بسم الله الرحمن الرحيم

(العقيدة قبل الوطن) لا يقولها الا (خائن)..(فلماذا يستعيضون عن العقيدة بايران..فتكون ايران قبل العراق)

الخونة بالعالم يشعرون بعذاب الضمير .. واخرين يشعرون بالخوف من القانون ان يكشفهم.. الا الخونة العقائدين لا يشعرون باي عذاب ضمير .. لان ضميرهم عفن اصلا.. فيشرع لنفسه الحرام.. فلعنة الله على القوم الظالمين..

ومن اشد ظلما من الخونة الذين اساس فسادهم بجعلهم العقيدة قبل الوطن..

ولا نعلم لماذا ايران تصبح هي العقيدة.. وليس العراق.. في حين في ايران يؤكدون على الارتباط بين القومية الفارسية والمذهب.. في الولاء لدولتهم ايران.. ولكن بالعراق يعمد الايرانيين على زرع اسفين بين القومية العربية والتشيع.. لجعل العرب الشيعة منسلخين عن ارضهم وجذورهم .. والاخطر يروجون بان الولاء (للعقيدة قبل الوطن).. والعقيدة هنا يختزلونها بايران.. فعليه (الولاء لايران قبل العراق).. فعلى اي اساس اعتمدوا على ذلك؟

فعندما تسأل ذيل ايران لماذا توالي ايران يقولون لك (الولاء للعقيدة)؟؟ فلا نعلم عن اي عقيدة

والعراق ابو الائمة المعصومين في النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء.. والعراق مهبط الرسل والائمة ..

ثم يقولون لك (لنقارن بين امريكا وايران)؟؟ فعلى اي اساس بنيتم المقارنة؟

فهذا صراع بين قوى خارجية.. ليس للعراق فيها ناقة ولا جمل.. فلماذا تقفون مع جهة ضد اخرى..؟ فهذا صراع من اجل مصالح لجعل العراق ساحة لتصفية الحسابات وتقاسم الكعكة بين الدول الاقليمية والقوى الدولية..

والدجل يصل مواصيله عندما يقولون لك الذيول (هل الله سوف يسال عن الوطن ام العقيدة)؟

انظروا للخداع والسفالة والسقوط الاخلاقي يصل الى اين.. فيصورون بان النبي خرج من وطنه مكة.. الى المدنية.. فحارب اهل مكة وطنه.. من اجل العقيدة؟ بمعنى عليكم ان تقفون مع ايران ضد وطنكم العراق .. لان هذه هي العقيدة؟ الا لعنة الله عليكم… ونقول لهؤلاء.. الصراع بين العراق وايران لا دخل للعقيدة فيها .. بل صراع شرفاء العراق لحماية العراق من اطماع ايران..

ونؤكد لهؤلاء الولاء للوطن قمة الاخلاق.. والخيانة قمة سوء الاخلاق..

واساس العقيدة الشيعية الجعفرية الاخلاق.. فالولاء للوطن ولاء للعقيدة.. واما الولاء للعقيدة بالولاء لغير الوطن ليست عقيدة الاهية بل عقيدة شيطانية.. فالوطن حامي العقيدة بمراقدها وحسينياتها وتعدد طوائفها واديانها وقومياتها.. ومرجعياتها ومشايخها وقساوستها.. واجناسها والوانها..

ويقولون لك (ان ايران هي عمقنا العقائدي وليس امريكا او غيرها)؟ عجيب ايضا؟

لاننا نعلم من اسقط الطاغية صدام وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة بالعراق عام 2003 وجعل الشيعة بالعراق يتنفسون هي امريكا وقواتها وليس ايران التي رفضت اسقاط صدام.. وكانت تتبادل اقتصاديا معه.. وكان مطار اصفهان متنفس لطيران اركان النظام البعثي العراقي بالتسعينات.. باعتراف امير موسوي المسؤول الايراني.. اذن ليس ايران ولا روسيا والصين وحزب الله لبنان وسوريا والسعودية والامارات ومصر وتركيا الذين رفضوا اسقاط صدام.. وفضلوا بقاءه على اسقاطه.. بل امريكا هي عمقنا العقائدي بالمحصلة..

ثم يقولون لك (لنقارن ايران مع المحيط العربي السني الاقليمي) عجيب غريب امر قضية؟

فيريدون ان يصورون بان المحيط العربي لم يمنح العراق طلقة واحدة ضد داعش.. في حين ايران فعلت ذلك؟ عجيب.. فنرد على هؤلاء:

1. فاليس ايران اصرت على حرب مع العراق لسنوات اوقعت مئات الالاف العراقيين بحرب الثمانينات.. اليس سليماني بطل ايران بعدد من قتل من جنود وضباط العراق..

2. ثم اين سلاح وذخيرة العراق التي اشتراها المالكي حليف ايران بعشرات المليارات الدولارات خلال ترأسه لرئاسة الوزراء لدورتين؟ لماذا مخازن السلاح فارغة؟ لماذا دعمت ايران رئيس وزراء كنوري المالكي فاسد.. ؟

3. ثم ايران منحت السلاح لمليشيات عميله لها.. وليس للجيش العراقي ..

4. ثم ان فرق الجيش العراقي استخدمت السلاح الامريكي في كثير منه.. والسلاح الامريكي كدبابات برامز وعربات مدرعة همر ورشاشات جي سي الامريكية هي عماد السلاح الذي هزمنا به داعش..

5. والتحالف الجوي الامريكي هو العامود الفقري بهزيمة داعش واختزال المعارك لثلاث سنوات وليس لـ 30 سنة .. ولا ننسى التحالف الدولي الذي دعم العراق ضد داعش..

6. وواهم من يعتقد ان الالاف من المتطوعين الذين ليس لديهم اي خبرة بالمعارك هم من اوقفوا داعش.. والجاهلين بدهاليز المنطقة الغربية.. فالحقيقة ان فرق حماية بغداد والمنطقة الوسطى كان لها الفضل بوقف زحف داعش.. وخاصة ان داعش توقفت عند تصادمها بمناطق ذات اكثرية كوردية واكثرية شيعية عربية..

7. لا ننسى عشرات الالاف من الشباب الذين استشهدوا بالقتال ضد داعش هم من شيعة العراق وليس ايران.. والمدن التي دمرت مدن العراق وليس ايران.. والاموال التي اشترينا بها السلاح هي اموال العراق وليس ايران.. وا لقادة العسكريين الابطال الذين هزموا داعش كعبد الوهاب الساعدي عراقيين وليس ايرانيين.. ولاننسى بان سليماني الايراني اشربه صدام السم الزعاف بحرب الثمانينات.. ويريد من يريد ان يروج له بطلا بالعراق وهو رعديد امام العراق بالثمانينات..

ثم يقولون لك (ايران جارة للعراق).. فلماذا نعادي ايران لخاطر امريكا؟

فمقارنتكم هذه شبيه بمن يقارن بين (الشمر وبوش).. فعليه نفضل الشمر لانه مسلم يتشابه معنا بالعقيدة.. على بوش الامريكي لانه ليس مثلنا بالعقيدة؟

ثم من قال لكم عادوا ايران لخاطر امريكا؟

بل نقول قفوا ضد تغول ايران وقطعها للمياه عن العراق.. قفوا ضد دعم ايران لاحزاب وتيارات ومليشيات سرقت ميزانيات العراق وتنشر المخدرات الايرانية فيه.. وتجعل العراق بلا احترام بين دول العالم وساحة لتصفية حساباتها الدولية والاقليمية.. قفوا ضد ايران التي وضعت فيتو لنهوض قطاعات العراق الاقتصادية الصناعية والزراعية والخدمية والطاقة والتعليمية والصحية.. الخ ليبقى العراق رهن بيد ايران.

ثم نقول لكم السعودية التي تصفونها بالوهابية ايضا جارة للعراق.. فلماذا نعاديها لخاطر ايران؟

وكلنا نعلم ان الارهابيين جاءوا للعراق من مختلف الجنسيات وخاصة المصرية والفلسطينية والسورية.. ولولا احتضان سوريا الاسد حليف ايران.. للارهاب بعد 2003 باعتراف المالكي.. لما كان ارهاب بالعراق.. ثم اليس ايران تدعم طبقة سياسية فاسدة مجرمة من احزاب وتيارات ومليشيات حكمت العراق جحيما منذ 2003..

ثم اذا العرب السنة اذا ارادوا بناء مناطقهم.. هناك دول سنية ستدعمهم كالخليج؟

السؤال لماذا نحن بالعراق شيعتنا.. لا تدعمهم ايران لجعل مدن ومحافظات العراق مثل دول الخليج؟ او على الاقل مثل مدن ايران ومحافظاتها؟ اليس هذا دليل بان ايران ليس من مصلحتها نهوض العران وعمرانه .. اليس ايران تتخوف ان تصبح مدن العراق كمدن الخليج بالاعمار.. لان ايران تدرك قوة ايران من ضعف العراق.. وقوة العراق ضعف ايران فيه.. (ثم ان العراق بجميع محافظاته لا تحتاج الى ايران ولا الخليج لتنهض.. مجرد العراق يحتاج لطرد ايران والمحيط الاقليمي من العراق.. وان يحكمه وطنيين شرفاء لا يجعلون الولاء للعراق ثانيا).. لاي سبب كان.

وننبه:

ايران من لديها حرس ثوري واذرع من عشرات الالاف الموالين لها داخل الدول الناطقة بالعربية

بالعراق وسوريا واليمن ولبن.. ويراد ان يخترقون ايضا الخليج.. وهذا ما جعل السعودية والخليج يعمدون لحماية انفسهم من شرور ايران.. فايران تريد محاصرة الخليج وخاصة السعودية من الشمال العراق وسوريا.. ومن الجنوب مليشة الحوثيين..

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here