(لنعيم الهاشمي الخفاجي)..(نعم علاقة العراق مع ايران تبعية)..(وان لم تكن تبعية ماذا تطلقون عليها؟) ..(ومن انت ولائي صدري حدد لنا)؟..

بسم الله الرحمن الرحيم

(لنعيم الهاشمي الخفاجي)..(نعم علاقة العراق مع ايران تبعية)..(وان لم تكن تبعية ماذا تطلقون عليها؟) ..(ومن انت ولائي صدري حدد لنا)؟..

فعلا شر البلية ما يضحك.. بل ما يبكي دما حتى الجنون.. وقبل البدء نحن في حيرة من امرنا.. ان نجد الاستاذ (نعيم الهاشمي الخفاجي).. ان يصبح (ولائي اكثر من الولائيين).. ومتناقض حد علامات الاستفهام الكبرى.. وقبل ان ندخل بصلب الموضوع نسال (الهاشمي) . اذا انت اسلامي يساري!! عليه هل انت ولائي ؟ صدري ؟ هل انت من مقلدي السستاني ام غيره.. لان كل من هؤلاء لديه اعلام خاص به.. وحسابات خاصة به.. (وان كنت لا ولائي ولا صدري.. فعليه اذن عليك ان تقف ضد النظام السياسي الحاكم فسادا بالارض من جذوره.. ومن يدعمه .. وخاصة النظام الايراني العفن).. وان تعرف ماذا تعني التبعية اصلا.. وانواعها.. وكيف جعل العراق تابع لها اقتصاديا وبمجال الطاقة وسياسيا وحتى عسكريا..

ونعود لتناقضات الهاشمي .. فهو يدافع عن ايران.. وبنفس الوقت يتهجم على ذيولها

المتمثلين بالاسلاميين الشيعة الحاكمين .. وبنفس الوقت يهاجم الشارع الشيعي عربي المنتفض بتشرين ضد هذه الطبقة السياسية الفاسدة.. وبنفس الوقت يتهجم على امريكا بدعوى هي من جلبت هؤلاء الحاكمين اليوم والذين هم من ربتهم ايران باراضيها لسنوات.. وليس هذا فحسب بل ايران تنشر سمومها الولائيين وتفرخ مليشياتها الاجرامية بالعراق كخط دفاعي عن النظام السياسي الفاسد الحاكم اليوم بالعراق بتصريحات نوري المالكي رجل ايران بالعراق (دور الحشد ليس فقط محاربة داعش بل حماية النظام السياسي بالعراق).. .. وايران نفسها من مزقت النسيج الشيعي العراقي الى ولائيين ولا ولائيين.. لتخلق جماهير حزبية.. وتحارب اي راي عام شيعي عراقي جامع.. لان الراي العام الشيعي الجامع ولد ثورة تشرين.. اما جماهير الاحزاب والتيارات يمكن لايران سياسة فرق تسد .. لذلك نجد بالانتخابات 2018 و2021 شاركت جماهير الاحزاب بمقابل مقاطعة معظم العراقيين وشيعتهم العرب خاصة الانتخابات ..

فالكارثة ان شيعة العراق.. ليسوا فقط فشلة.. اي اسوء من حال الطالب الفاشل

الذي احد طرقه بتشريع فشله.. بانه يبحث عن الفاشلين ويقول (وينكم عن فلان.. وعن علان).. قابل بس اني ما اقره وملتهي بالموبايلات والانشغال عن الدراسة وامشي مع اصدقاء السوء.. ولكن الكارثة تكمن بشيعة العراق انهم يقارنون انفسهم بالافضل منهم لتسقيطهم .. ويصورون انفسهم هم افضل من دول الخليج .. تخيلوا؟ .. ليبررون فشلهم بدعوى المؤامرة عليهم.. في وقت المؤامرة من قبل انفسهم اولا.. قبل غيرهم.. وانهم هم من يتامرون مع ايران ضد دول المنطقة.. فهل ينكر احد اعترافات المالكي بان سوريا الاسد حليف ايران دعم الارهاب والايام الدامية ببغداد منذ 2003.. واليس هناك معسكرات لتدريب القاعدة بمعسكرات في ايران وسوريا باعتراف وزير الدفاع العراقي السابق عبد القادر العبيدي .. واليس عائلة وقيادات بتنظيم القاعدة تحتضنهم ايران.. اليس ايران من دعمت مليشة الصدر جيش مهدي بالقتل على الهوية وا ستهداف القوات العراقية والامريكية.. واليس مليشة الحشد الولائية (محور المكاودة).. يهاجم بالطائرات المسيرة والصواريخ دول الخليج والمطارات والمدن العراقية ايضا ..

وردا على ذيول ايران:

1. مصر فيها مرجعية للسنة (مشيخة الازهر) وهذا لم يجعل السعودية او الجزائر او ليبيا او السودان دول تابعة للقاهرة المصرية مثلا كونها تتوحد معها بالعقيدة.. ولم نجد صور حكام مصر بشوارع السعودية والجزائر وليبيا والسودان..كجداريات بشوارع مدن الدولتين..

2. تكلم المغرب العربي باللغة الفرنسية.. كلغة عالمية وعلمية.. ولكن لا نجد صور حكام فرنسا بشوارع دول المغرب العربي.. ولا نجد اي زعيم ديني او سياسي فرنسي يطرح كامام روحي للمغاربة.. ولا يوجد من يقول (فرنسا والجزائر لا يمكن الفراق مثلا).. ولا ننسى هناك دول تتكلم اللغة الانكليزية بطلاقة كالهند وباكستان وماليزيا.. ولا يعني تبعية لبريطانيا… ولا ننسى (بان الشعوب المغربية ثارت ضد الاستعمار الفرنسي).. ولكن بذكاء لم يقطعون علاقاتهم مع فرنسا كسياسية وتكنلوجيا..

3. هل تعاطفكم المفروض مع ايران ام مع العراق المنكوب؟

4. هل (الجيرة والدين والمبادئ والمذهب) تجيز ان يلغى وجود العراق كدولة ويلحق بايران؟

5. العلاقة مع ايران .. هي علاقة تبعية .. والعراق منذ الهيمنة الايرانية تدهور بشكل مخيف..

6. اختزال الشيعة بايران.. مثلما يروج البعض (العداء ضد الشيعة و ايران)؟؟ السؤال هنا.. هل الشيعة تبعية ايرانية؟ لماذا لا يقال (العداء ضد العراق وشيعته) من قبل الجوار واخطرهم ايران.. اليس ايران تقطع المياه عن العراق.. اليس ايران ترمي المياه الملوثة على العراق.. اليس ايران تملئ العراق بمخدراتها.. اليس ايران تدعم طبقة سياسية فاسدة تحكم العراق اجراما وفسادا بالارض.. اليس ايران جعلت العراق ساحة لتصفي حسابتها الدولية وا لاقليمية على الاراضي العراقية ولا يخفي المسؤولين الايرانيين ذلك.

فالخطورة: العلاقات بين العراق اليوم مع ايران..كعلاقة المناذرة مع الفرس.. تبعية بل اسوء ..

فاذا للمناذرة استقلالية بشكل او باخر.. فاليوم العراق لا استقلاليه له امام الهيمنة الايرانية.. فاذا المناذرة لديهم حكم ملكي مركزي.. فان العراق اليوم شيعته مزقتهم ايران بل حتى جعلت الولائيين عدة وليس جماعة واحده.. فهناك بدر والعصائب و الكتائب و النجباء وحزب الله.. الخ.. ليسهل تشتيتهم وحكمهم من قبل ايران.. وتلعب بمكر ان اقتضت تصفية بعضهم على حساب البعض الاخر ضمن صفقات دولية او اقليمية او محلية.. واذا كان المناذرة بالعراق لديهم تبادل تجاري مع ايران.. فاليوم العراق مرتهن ايرانيا صناعيا وبمجال الطاقة وزراعيا.. فايران تصدر بالمليارات مقابل لا شيء من قبل العراق.. فالزراعة توقفت بقطع ايران الانهر المشتركه عن العراق.. ودعم طبقة سياسية فاسدة للتعمد بعدم نهوض الطاقة بالعراق بمجال الغاز والكهرباء.. وكذلك عدم نهوض قطاعات الصناعة و الزراعة العراقية..

والكارثة ايضا العراق اليوم قراره يمر من طهران سياسيا..والقرار المذهبي من قم وليس النجف

فنجد حتى الحلبوسي يسارع الى ايران .. غير بقية ذيول ايران من المحسوبين شيعيا.. واذا اختلفت ايران مع امريكا.. اثارت الوضع بالعراق.. واذا اختلفت ايران مع الخليج وارادت اوراق ضغط عليهم..وجهت محور المكاودة لقصف الخليج وتهديده بالمسيرات..

واذا اخذنا كلام ابن خلدون بالمغلوم مولع بالغالب..

فعليه نسال هل وفق ذلك (الاسلام دخل للعرب.. ضمن مبدأ الغالب بالسيف) وهزيمة الامم؟ وفرض ابشع طرق الهيمنة من الجزية وسلب البنات من عوائلهن وبيعن بسوق النخاسة.. الخ.. ونسال نعيم الهاشمي الخفاجي.. الشعوب ايضا لديها عقول واقصد الشعوب الحية.. فمقارنة بين امريكا وايران.. نجد الارجحية لامريكا.. فالقلوب ترنوا للهجرة اليها.. لتطورها وتكنلوجيتها وديمقراطيتها الداخلية..فنجد المقارنة مثلا بين الجواز الامريكي والجواز الايراني.. او الدراسة بامريكا او الدراسة بايران.. او الاقامة والجنسية الامريكية او الايرانية.. نجد الارجحية لامريكا.. ليس ضمن مبدأ الغلبة.. بقدر ما بالعقل والافضلية .. وخير دليل المهاجرين بالعالم يلجئون لامريكا واوربا واستراليا وكندا وليس لايران او الصين او روسيا او سوريا او اليمن او لبنان او العراق ..

وننبه (نعيم الهاشمي الخفاجي).. العلاقات الروحية هي التي تخرب الدول والامم

فالسموم الثلاث على مائدة السياسية العراقية (الشيوعية والاسلامية و القومية) هي وراء خراب العراق وسوريا واليمن وليبيا .. فالعلاقات ضمن الدين الواحد او المذهب الواحد او بين الحركات الاممية مثل الشيوعية والعرقية مثل القومية البعثية او الناصرية.. علاقات روحية مسمومة.. لتلاقي الافكار وليس المصالح .. وتلغي وجود الاوطان وتميع حدودها.. .. وتحارب خصوصيات الشعوب.. (فنجد مصر جمال عبد الناصر المقبور يتامر على العراق والزعيم عبد الكريم قاسم رحمه الله.. لمجرد ان قاسم رفض جعل العراق مجرد اقليم تابع لمصر باسم القومية والوحدة العربية الوهمية).. (وتامر الخميني ايران على العراق ومن بعده الخميني لجعل العراق مجرد محافظة تابعة لايران كالاحواز المحتلة).. فاليوم نجد مليشيات تسرح بالعراق قتلا ونهبا وتهيبا.. والعراق زريبة لايران.. ومرتع لمخدراتها.. ويحكم ذيولها وشركاءهم الفاسدين بالارض.. يشرعون اموال العراق ضمن مجهولية المالك.. ويبيحون سرقة نفطه وخيراته لمجرد دفع الخمس لمرجعهم المسموم.. الذي يشرع لهم سرقاتهم..

وننبه نعيم الهاشمي الخفاجي.. بعدم خلط الاوراق والمصطلحات

فالتقليد مثلا لشيعة الهند وباكستان وغيرها لمرجع شيعي باي مكان بالعالم.. ومن اي جنسية لا غبار على ذلك.. ولكن لا يجوز اخلاقيا بان يتامرون على اوطانهم باسم العقيدة.. لا يجوز اعتبار (المرجع الحاكم الفعلي على دولهم واوطانهم.. لتشريع الخيانة باسم العقيدة).. فهناك فرق بين مرجع روحي لا يتدخل بالسياسية وليس لديه وظيفة سياسية.. باي دولة.. وبين خداع للشيعة بان يطرح (مرجع هو قائد عام لقوات مسلحة دولة اجنبية مثل سيء الصيت خامنئي وقبله الخميني).. فمئات الملايين السنة ياخذون فتاوى من مشيخة الازهر في مصر.. ولا يتدخل بسياسة الدول.. اي شيخ الازهر ملتزم باحترام حدود الدول.. ومؤسسة الازهر يعين راس هرمها من قبل رئيس جمهورية مصر.. ولا يجوز التدخل بالسياسية سواء المصرية او غيرها من دول ال عالم…

فالخطورة بان تكون هناك حركات سياسية مؤدجلة من جنسيات متعددة

لان عند ذلك ستكون حركات هدامة تميع الحدود.. وتشرع التدخل بشؤون دول العالم وخصوصياتها.. مثل ما فعل الاخوان المسلمين الذين فكرهم هو اساس تنظيم القاعدة وداعش.. او ما فعله الولائيين الخونة من تفقير وتفسيد وافقاد الدول لسيادتها.. في العراق وسوريا واليمن ولبنان لصالح ايران الشر والعدوان..

ونقول لنعيم الهاشمي الخفاجي.. بان (كريم الكرعاوي) يمثل صوت الذيول

فالتعاطف شيء والتبعية شيء اخر.. ولا يمكن الخلط بينهما.. فيمكن ان نقول نتعاطف مع مسلمي الروهنغا .. او نتعاطف مع الشعب الاوكراني.. والتعاطف عادة مع مستضعف وليس مع الظالم المستبد .. فالكرعاوي يتسائل (لماذا يعتبر البعض التعاطف مع ايران تبعية؟) عجيب.. فاين سيادة العراق وصور حكام ايران تملئ العراق كاشارة لاحتلاله ايرانيا كما صدام ملئ الكويت بصوره كاشارة لجعل الكويت محافظة عراقية.. اين سيادة العراق و ايران تغير مجرى الانهار المشتركة لداخل اراضيها لتنهي حياة مجتمعات بكاملها داخل العراق.. ثم عن اتهام امريكا بانها سحقت اكثر من دولة وشعوب.. السؤال هنا.. تقصد الشعب الياباني والكوري الجنوبي والكندي والاسترالي والاوربي الغربي والخليجي مثلا .. هذه نماذج لدول نهضت بها امريكا.. ولكن ماذا تفعل امريكا لشعوب متخلفة .. تنتخب الحرامية الاسلاميين الذيول ليسرقون دولهم ويسخرون امكانياتها لمصالح دول اجنبية اقليمية.. كما يفعل ذيول ايران بالعراق لصالح طهران..

فيا نعيم الهاشمي الخفاجي.. (الذيل) ليس في قاموسه العراق دولة اصلا

فهو بكل خداع يربط الشيعة بايران.. حيث يكتب ‏‎احد الذيول (وهذه الاسطوانه المشروخة تبقى شماعة بائسة لكل من يكره الشيعة وإيران ولم يستطيع احد اسكاتهم، وهم يغضون النظر عن عوراتهم وتبعيتهم واذلالهم في الوقت الحاضر من قبل إسرائيل).. فاين العراق بالمعادلة؟ اليس العراق غالبيته شيعة عربية جعفرية (ليسوا ولائية).. فلماذا يربط الشيعة بايران.. وليس بالعراق.. وكانه الشيعة بالعالم تبعية ايرانية.. ثم ان:

ليس كل من يعادي ايران هو يعادي الشيعة..وليس كل من تعاديهم ايران لانهم يعادون الشيعة

ولم يكتفي بذلك الذيل بخداعه.. بل حاول ان يصور بان من يعادي ايران تبعي لاسرائيل وذليل لتل ابيب.. بخداع ليس له مثيل.. فيحاول ان يخلط بين (التبعية لايران.. وبين من يقيم علاقات مع دولة اسارئيل).. فنرد عليهم.. الامارات مثلا لم تضع صور حكام اسرائيل بشوارع دبي.. ولم تؤسس مليشيات تجهر بولاءها لتل ابيب.. ..

والذيل ايضا يدافع عن ايران بكل خيانة.. ويشرعها عقائديا وجغرافيا وتاريخيا..

في وقت تاريخيا حضارات وادي الرافدين والحضارة الفارسية في صراعات مستمرة.. وجغرافيا ايران تقطع المياه عن العراق بالانهر المشتركة.. وايران ترمي المياه الملوثة على جنوب العراق.. ومن ايران تملئ العراق المخدرات القادمة منها.. وايران تفرخ المليشيات الخارج اطار الدولة.. واما عقائديا فالعقيدة الشيعية الجعفرية لا تشرع الخيانة للاوطان باسم العقيدة.. فالخيانة سوء ادب واخلاق .. واجتماعيا العراق للعراقيين وليس للايرانيين.. وارض عراقية الاحواز محتلة من قبل ايران.. والاكراد والبلوش والاذاريين والعرب الاحوازيين يطالبون بالاستقلال وحرية تقرير المصير للتخلص من الاحتلال الفارسي.. ولا ننسى التعاطف الاذاري باذربيجان الخاضعة لايران مع اخوانهم الاذاريين بجمهورية اذربيجان في الحرب التي وقفت ايران فيها مع الارمن المسيحيين ضد الاذاريين الشيعة الجعفرية.. فايران استراتيجيتها (عراق قوي .. ايران ضعيفة).. (ايران قوية عراق ضعيف)..

وننبه: اكبر حرب وجودية ضد شيعة العراق هي ما يجري من سرقتهم وتخديرهم وتخلفهم

المتعمد من قبل الاسلاميين الشيعة الحاكمين في العراق الموالين لايران.. الذين في ظلهم العراق من اسوء لاسوء.. وكما نردد لو حكم الاسلاميين الشيعة الموالين لايران.. بالعراق.. بنزاهه هل كان يسقط العراق ثلثه بيد داعش.. هل كان هناك انتفاضة باسم تشرين.. هل كانت هناك مقاطعة بالغالبية للانتخابات.. هل كان الارهاب اصلا يتمكن بعملياته من استباحة الدم الشيعي بالعراق.. الجواب كلا.. علما داعش هي اداة.. فجر فيها المجتمع السني العربي عام 2014.. لتمرير مخططات ايرانية.. توسعية.. بتاسيس مليشيات كذراع للحرس الثوري الايراني باسم الحشد الشعبي وبقيادة عليا من الموالين لايران حسرا الذين قاتلوا لجانبها ضد العراق بالثمانينات..

ونؤكد انتصارنا على داعش كان بفضل الله وبفضل دماء واموال اهل العراق..

وبدعم من التحالف الدولي استخباريا وجويا.. ولولا ذلك لكان نساء بلاد فارس باحضان الدواعش وباسواق النخاسة ببغداد و دمشق.. وننبه.. بان وصول الخميني اي الاسلاميين للحكم بايران.. هو من فتح باب جهنم لبروز الاسلاميين بسنتهم وشيعتهم لتخريب الاوطان والارهاب .. باغراءهم بالوصول للسلطة.. ليتبين بان كل القوى الارهابية بعد 2003 بالعراق هي نتاج ضوء اخضر ايراني سوري.. لتصفية حسابات مع امريكا بالاراضي العراقية.. وحتى وصول الخميني للسلطة بعد مرض الشاه بايران وعدم وجود وريث بالغ له.. وبوادر غزو سوفيتي شيوعي لافغانستان قرب الخليج المياه الدافئة النفطية.. وقوة حزب تودة الايراني الشيوعي بايران نفسها.. هذا وغيرها من العوامل تم فتح الباب لعودة الخميني من باريس الغربية لطهران بطائرة يتعكز بنزوله الخميني على كابت الطائرة المسيحي الغربي الفرنسي.. ليبدأ مسلسل الجحيم بالشرق الاوسط..

…………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here