الحكومة العراقية تقرر زيادة أسعار شراء الحنطة من الفلاحين الى 850 ألف دينار

قرر مجلس الوزراء، يوم الثلاثاء، زيارة اسعار شراء الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين إلى 850 الف دينار للطن الواحد بدلاً من 750 الف.

وقال وزير التجارة علاء الجبوري في بيان إن “مجلس الوزراء قرر خلال جلسته اليوم، اعتماد قرار المجلس الوزاري للاقتصاد بزيادة اسعار الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين الى 850 الف دينار للطن الواحد، بعد أن كان قراره السابق بشراء الطن بمبلغ 750 الف دينار”.

واضاف، ان “مجلس الوزراء ناقش تداعيات الازمة الاقتصادية وقرار المحكمة الاتحادية بشأن قانون الأمن الغذائي وقرار المجلس الوزاري للاقتصاد بزيادة سعر شراء الحنطة بواقع 100 الف دينار للطن الواحد”.

واشار الى، ان”القرار يأتي في إطار الدعم الحكومي للفلاحين والمزارعين وإنجاح الموسم التسويقي”، مبينا أن “الوزارة تتوقع أن تصل الكميات المسوقة من الحنطة الى مليونين ونصف”.

وتابع، أن “هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل الوزارة لانجاح الموسم التسويقي وتعاون من قبل الفلاحين والمزارعين لتسويق المحصول والجهات الفنية والادارية في مراكز التسجيل تقدم كل التسهيلات لإنجاح الموسم التسويقي”.

وأمس الأحد، أعلن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة محمد حنون تجاوز كميات الحنطة المسوقة عتبة الـ800 ألف طن منذ بدء الموسم التسويقي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here