آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

عواصم: يواصل الجيش الروسي تنفيذ عمليته الخاصة في أوكرانيا، من خلال استهداف مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية في أنحاء البلاد، والمضي قدما في ااسيطرة على أراضي دونيتسك ولوغانسك.

قديروف: العملية الروسية ستستمر في أوكرانيا حتى إلغاء العقوبات والاعتذار لروسيا- فيديو

أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يجب أن تستمر حتى تلغي واشنطن والدول الغربية العقوبات التي فرضتها على روسيا وتعتذر منها.

وقال في مقطع مصور نشره على “تيليغرام”: “الحرب يجب أن تستمر حتى يرفعوا جميع العقوبات ويعتذروا”.

وأضاف: “هذه حرب من أجل الخير، حرب من أجل سعادة الناس.. القتال متعة، نحن نحظى بهذه المتعة”.

وتابع: “وكما قال الرئيس فلاديمير بوتين.. نحن إن متنا نموت ميتة الأبطال والشهداء، أما هم فيموتون نافقين”.

روسيا: نحتفظ بحقنا في قصف مراكز صنع القرار بعد تسليم كييف صواريخ جديدة

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن لدى روسيا الحق في ضرب مراكز صنع القرار التي خولت استخدام راجمات الصواريخ بعيدة المدى.

وقال نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن: “لا نحتفظ فقط بحقنا في إبعاد تهديد النازيين عن روسيا وجمهوريتي دونباس إلى مسافة تساوي مسافة التدمير المحتملة للصواريخ الجديدة، ولكن أيضا لضرب مراكز اتخاذ القرارات الإجرامية باستخدام مثل هذه الأنواع من الأسلحة”.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من أنه إذا تلقت كييف صواريخ بعيدة المدى، فإن روسيا ستضرب مواقع كانت خارج دائرة أهدافها في أوكرانيا حتى الآن.

واعتبر بوتين أن توريد الصواريخ الأمريكية إلى أوكرانيا لا يغير شيئا في الحقيقة، إذ أنه كانت لدى كييف صواريخ ذات نفس المدى، والتوريدات الجديدة ليست ببساطة إلا “تعويضا عن الخسائر” التي تكبدتها قوات كييف.

معلقًًا على منع دول في الناتو طائرته العبور إلى صربيا.. لافروف: “قرار غير معقول”

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قرار عدد من دول الناتو بمنع طائرته من المرور عبر أجوائها إلى صربيا، بأنه غير معقول.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن الغرب يرسل إشارة واضحة لروسيا بأنه لن يتورع عن أي وسيلة من أجل مواصلة الضغط على روسيا.

بوليتيكو: واشنطن لن تخفف عقوباتها ضد موسكو مقابل استئناف صادرات الحبوب من أوكرانيا

أفادت صحيفة “Politico” بأن الولايات المتحدة لن تلغي عقوباتها المفروضة على روسيا من أجل استئناف تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى السوق العالمية.

وكتبت الصحيفة أن واشنطن تتابع المفاوضات التي تجريها الأمم المتحدة وتركيا مع روسيا، لكنها تقيم نتائجها المحتملة بشكوك.

وأضافت: “وصف مسؤول أمريكي طلب موسكو بـ “دبلوماسية الابتزاز”، معلنا أن الولايات المتحدة لن توافق على صفقة ترفع أي ضغوطات اقتصادية عن الكرملين”.

ونقلت الصحيفة عن موظف أممي قوله إن ربط توريد الحبوب برفع الإجراءات التقييدية المعادية لروسيا “يعقد” عملية التفاوض “الهشة” بالفعل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here