العثور على جثة امرأة “يُعتقد أنها عراقية” بملعب في مخيم الهول

عثر على جثة امراة يعتقد انها عراقية في ملعب لكرة القدم داخل مخيم الهول بمدينة الحسكة.

وذكرت مصادر أمنية في مخيم الهول أنه تم العثور على جثة مجهولة الهوية داخل ملعب لكرة القدم في القسم الثالث المخصص للعراقيين في مخيم الهول بمدينة الحسكة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه يُشتبه في أنها عراقية لأنه عثر على جثتها في القسم العراقي من المخيم.

وقُتل حتى الآن 24 شخصاً في مخيم الهول منذ بداية العام، وآخرها كان بتاريخ (19 آيار 2022)، حيث تم العثور حينها على جثة امرأة في مجاري الصرف الصحي بالمخيم.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، ذكر بتاريخ (11 أيار 2022)، أن “جريمة قتل جديدة وقعت في مخيم الهول، راح ضحيتها سيدة مجهولة الهوية”.

وأضاف أن الآسايش، “عثروا على جثمان مواطنة ضمن القسم الثالث من المخيم مرمية داخل الصرف الصحي”، مبيناً أن عملية الاغتيال “تمت بواسطة طلق ناري من قبل خلايا داعش”.

يشار إلى أنه خلال شهر نيسان الماضي قد قتل 6 أشخاص في مخيم الهول، على يد تنظيم داعش، وهم لاجئ ولاجئة من الجنسية العراقية، و3 نساء مجهولات الهوية، ونازحة سورية، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مخيم الهول للاجئين هو أحد مخيمات اللاجئين السوريين يقع في محافظة الحسكة في روجآفاي كوردستان، يضم نازحين من الأراضي التي سيطر عليها تنظيم (داعش) وتسيطر عليه قوات سوريا الديمقراطية.

أُنشئ المخيم أصلاً لإيواء اللاجئين العراقيين في أوائل العام 1991 خلال حرب الخليج الثانية، وأُعيد فتحه بعد تدفق المهاجرين العراقيين إلى سوريا عقب “عملية تحرير العراق” في 2003.

وبحسب إدارة المخيم ، يعيش حالياً في المخيم 5697 شخصاً، ومن بين هؤلاء، هناك 29152 لاجئاً عراقياً، حيث يبلغ عدد العائلات في المخيم 7791 عائلة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here