السجن لـ 8 رجال سرقوا باب «الفتاة الحزينة» في فرنسا

السجن لـ 8 رجال سرقوا باب «الفتاة الحزينة» في فرنسا

حُكم على ثمانية رجال ، الخميس ، في باريس بالسجن لمدة أقصاها سنتان. قبل سرقتهم ونقلهم إلى إيطاليا من باب من قاعة باريس للحفلات الموسيقية “باتاكلان” ، هو عمل لفنان الشارع الشهير بانكسي تكريما لضحايا هجمات 13 نوفمبر 2015.

حُكم على واحد من الثلاثة والثلاثين الذين اعترفوا بالسرقة التي حدثت في أوائل عام 2019 بالسجن لمدة أربع سنوات ، اثنتان منها سارية المفعول ، بينما حكم على الآخرين بالسجن ثلاث سنوات ، منها 18 شهرًا مع التنفيذ. .

على عكس طلب المدعي العام بمواصلة اعتقالهم أو إعادة الحبس الاحتياطي على الفور ، سيقضي المدانون الجزء الثابت من عقوبتهم وهم يرتدون سوارًا إلكترونيًا لمراقبتهم.

وأرجع الثلاثين مشتبهاً بهم هذه العملية إلى الجشع. لقد رغبوا في تحقيق العائد المرتفع لأعمال بانكسي في سوق الفن ، دون التفكير في “رمزية” الموضوع. ادعى أحدهم أنه تعرض “للتهديد” وأجبر على المشاركة.

وحُكم على متهم آخر يبلغ من العمر 41 عامًا ، وهو رجل أصبح مليونيراً بعد فوزه في اليانصيب ومحبًا لفن الشارع ، بالسجن ثلاث سنوات ، سيقضي منها 20 شهرًا أيضًا وهو يرتدي سوارًا إلكترونيًا. ولم تتناول المحكمة تهمة أنه كان العقل المدبر وراء السرقة واتهمته فقط بإخفاء الباب.

حُكم على ثلاثة رجال متورطين في نقل العمل في مراحل مختلفة بالسجن عشرة أشهر ، بينما سجن إيطالي يبلغ من العمر 58 عامًا يمتلك فندقًا في منطقة أبروتسو حيث تم تزيين الباب المزين بأعمال بانكسي لفترة من الوقت ، حكم عليه بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ.

تعود القصة إلى الساعة الرابعة صباحًا من ليلة 25-26 يناير / كانون الثاني 2019 ، عندما اخترق ثلاثة رجال ، يرتدون الحجاب والأقنعة ، أحد أبواب مسرح باتاكلان.

لكن هذا الباب الخلفي لباتاكلان لم يكن مثل أي باب عادي آخر. على سبيل المثال ، رسم رسام الشوارع البريطاني بانكسي “الفتاة الحزينة” تكريماً لضحايا 90 ضحية سقطوا في المسرح خلال اعتداءات 13 نوفمبر 2015 في العاصمة الفرنسية ، والتي خلفت ما مجموعه 130 قتيلاً.

بعد حوالي عام ، ألقت الشرطة القبض على ثلاثة رجال يشتبه في ارتكابهم أعمال سطو في متجر للحرف اليدوية في منطقة إيسير ، قبل أيام من سرقة باتاكلان. وبين المنشار الدائري الكهربائي المسروق. تفاخر أحد المعتقلين بأنه شارك في عملية سطو في باريس.

وأدى ذلك إلى ارتباط هؤلاء المعتقلين بسرقة “الفتاة الحزينة”. أدت عملية التنصت والمراقبة إلى التعرف على ثلاثة أفراد تسلموا المسروقات من اللصوص. على سبيل المثال ، اكتشف الباحثون أن فن بانكسي قد انتقل إلى إيسير ، من هناك إلى جنوب فرنسا ثم إلى إيطاليا.

في يونيو 2020 ، تم العثور على اللوحة في ابروز خلال عملية مشتركة مع الشرطة الإيطالية. أدت التغطية الإعلامية الواسعة لمصادرة بانكسي إلى تسريع التحقيقات ، مما أدى إلى اعتقال تسعة أشخاص في فرنسا خلال الأيام التالية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here