أخطر سيناريو  محتمل

 ممكن أن ينفذ في العراق إذا حدث مكروه لاسمح الله وإنزلقت القيادات الشيعية إلى حرب تسفك فيها الدماء وتخرب المدن..وستكون البندقية في كل شارع وزقاق هي الحاكم..
السيناريو والمخطط جاهزان..
١.النفط سيكون محمي أمريكيا وبريطانيا وهما يتصرفان بأموال بيعه..والعراق كله سيكون تحت الوصاية الدولية إسما وعنوانا والحقيقة أمريكيا بريطانيا..
٢.الإقليم الكردي سيبقى كما هو محمية أمريكية بريطانية ..وسيكون بتأييد الأمم المتحدة..وسيتم بناءه وإعماره بفلوس نفط الوسط والجنوب..
٣.يتم إنشاء الإقليم السني في المحافظات الغربية وكل شيء جاهز من الحكومة إلى تقبل الناس في تلك المحافظات وسيكون أيضا تحت وصاية وحماية أمريكا وبريطانيا وبتأييد كامل من الدول العربية..ويتم بناءه وإعماره بفلوس نفط الحنوب.
٤.أما شعب الوسط والجنوب
الأمم المتحدة جاهزة لتوفير الخبز والطماطم والمعلبات  لمخيمات النازحين الشيعة والفارين من نيران حرب زعمائهم..
عندها ستقول أمريكا للشيعة..
نفطكم ليس لكم..ولن نسلم مقاليد السلطة لكم بعد اليوم  لافي بغداد ولا حتى في مدنكم…لأنكم جميعا قاصرون..ربما سنعيده لكم عندما تبلغون الرشد والرشاد..وهذا بعيد بعيد  حاليا..
إذهبوا إقتلوا بعضكم البعض كما تشائون..منا السلاح ومنكم الدماء..
إشبعوا تظاهرات
إشبعوا ثورات وإنتفاضات
إشبعوا إصلاحات
إشبعوا موتا كما تريدون
لادوائر ولادوام..لابنوك ولامصارف..لامدارس ولاجامعات..لاحكومة ولاوزارات..حتى تضع حربكم اوزارها بعد سنة أو بعد عشر سنوات..
إبنوا مقابر قتلاكم كما تشائون..ولاتنسون كتابة أسماء أبنائكم عليها وزينوها بآيات الشهادة وإسقوا أمواتكم بالمياه بعد أن نزفوا دمائهم من أجل زعمائهم..
ولاتنسوا الصراخ بشعار..
هيهات منا الذلة..
….
فقط تأمل من سيكون الخاسر لو حدث هذا السيناريو لاسمح الله؟
اللهم إحفظ بلادنا وخلصها من الأشرار الذين يظنون أنهم يحسنون صنعا..
…..
المرفق… صورة من الإحتلال البريطاني للعراق قبل مئة عام..
…………..

سليم الرميثي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here