أنتشار ألحُبّ في ألعراق

نتيجة لقوة و سموّ الأفكار المنتشرة من قبل الأحزاب التي حكمت و تحاول الرجوع للحكم بآلمحاصصة مرة أخرى و بلا حياء ؛ إنتشر النهب و السلب و الظلم و النفاق و الخسة و الدناءة و الحسد و الفساد بكل عناوينه خصوصاً الأموال و الرواتب الحرام؛ لكن وطننا الذي لم يعد عزيزاً كما لم يكن عزيزاً زمن صدام عند أهل الأخلاق و العاشقين .. بسبب سياسات الظالمين المتحاصصين .. و لم يعد مكاناً للعيش ولا لبناء الآخرة فيه .. بعد ما تميّز الناس فيه بصفة مميزة من بين كل تلك الصفات و بقوة حتى تجسدت في حياة العراقيين العادية و هي التوسل بشكل مستمر بالسحر و الكفر إلى جانب الفساد الأخلاقيّ و السلوكي بضمنه زنا المحارم .. لتنضمر المحبة و العشق و آلأحترام تماماً بين أبناء المجتمع خصوصاً وسط العوائل و بآلذات بين الزوج و الزوجة ليخلفوا أجيالاً من المتمردين و الفاسدين و الأرهابيين .. بينما الحُكام و السياسيون من فوقهم ييسرقونهم على قدم و ساق و بإنتظام و بآلقانون و الجميع مبهوتين و بعضهم يصفق لهم و يدعمهم, لفقدهم ألموقف ألواضح لفقدان البصيرة في وجودهم أو إسكاتهم براتب بسيط لا يسدّ رمقهم ولا يؤمن مستقبل أبنائهم ولا حتى سدّ مصروفهم و إجار سكناهم ..!!؟؟

لهذا لا يمرّ يوم إلا و حادثة هنا و أخرى هناك, حوادث متوالية تدمي القلوب؛ زوجة تقتل زوجها ؛ أو العكس زوج يقتل زوجته, أو سلب فقير قوت يومه .. و هكذا .. و في كثير من الأحيان ؛ يقتلون الأبناء أيضا مع الضحية و يرمونهم في البحر أو يدفنوهم في المجاري و هكذا إنتقاماً و تشفياً ..

تلك الجرائم ما كانت لتنتشر كما هي اليوم؛ إلّا بسبب ألتربية و آلثقافة الحزبية التي أنتشرت و تمّ تجسيدها كأفعال من قبل قادة و أعضاء تلك الأحزاب و السياسيين معهم و التي مثّلت قمّة “المعرفة و الحُب و الأحترام في آلعراق” المنحط !!؟؟

لذلك لا خوف و لا حزن على مستقبل العراق و العراقيين مع وجود الدستور العراقيّ “العادل جداً جدّاً” لأنه ساوى في الحقوق الطبيعية و الرواتب و الواجبات بين جميع العاملين و الموظفين و الرؤوساء و الوزراء و النواب و حاكَم الفاسدين بمصاردة أموالهم التي سرقوها و سجنهم و أعدام البعض الآخر منهم !!!!!!؟

كل ذلك .. نتيجة أنعكاس تلك الثقافات الحزبية “الطاهرة” و “نزاهة المتحاصصين” الذين بات همّهم الأوّل و ألاخير ملأ جيوبهم و إشباع بطونهم و ما تحتها بقليل في شارع الحمراء بلبنان و القاهرة بمصر و أوربا عموماً و حتى أمريكا و كندا وغيرها ..

إنّ إشاعة مثل تلك الأفكار و ثقافة الحُبّ و الأحترام الذي عرضناه و تجسيدها على أرض الواقع و غيرها من الممارسات العجيبة و الغريبة من قبل الفاسدين و المتحاصصين, كفيل بإدامة [طيحان الحظ في العراق] حتى المسخ التام و هو ما حدث اليوم تقريباً!!!!!!
و إنا لله و إنا إليه راجعون.

ألعارف الحكيم عزيز حميد مجيد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here