عادل عبد المهدي (رفض اعمار العراق امريكيا.. مقابل 50% فقط من وارداته)

بسم الله الرحمن الرحيم

عادل عبد المهدي (رفض اعمار العراق امريكيا.. مقابل 50% فقط من وارداته)..وفضل (بقائه بلا اعمار لابقاء الواردات بجيوب ايران وذيوله)..وضحك على (الشيعة بالصين)

السياسية فن الممكن.. فاذا وقعت بين عدة خيارات.. تختار ما يمكن تحقيقه بسلام ورفاهية واستقرار.. فايران مثلا تدعي امتلاكها 100 الف صاروخ ارض ارض، وخمس مصانع لانتاج الصواريخ تحت الارض.. (ومع ذلك تدرك بان ضرب اسرائيل ولو بصاروخ من اراضيها.. ستكون النتائج وخيمة عليها دوليا وعسكريا وسياسيا واقتصاديا).. رغم انها ترفع شعارات العداء لاسرائيل منذ 40 سنة.. وتدعي قدرتها على ازالة اسرائيل من الوجود؟ اذن تبنت فن الممكن.. وزادت من مكرها فجعلت دول كالعراق ولبنان وسوريا واليمن ساحة لتصفية حساباتها الدولية والاقليمية.. لتجنب الداخل الايراني الحرب.. وحزب الله مرر اتفاقية الغاز والحدود مع اسرائيل.. والاتفاق يعني اعتراف بين الطرفين.. اي الاعتراف باسرائيل ضمنا.. وكان ذلك ضمن فن الممكن..

ودول الخليج ادركت منذ بداية القرن الماضي بانها بين خيارين:

1. (الاول تبني شعارات القوميين والاسلاميين والشيوعيين.. من تجنيد المجتمع والحروب وشعارات المقاومة والجهاد والنضال.. الخ ليكون مصيرها كالعراق وليبيا وسوريا واليمن ولبنان وافغانستان)..

2. والخيار الثاني (الاتجاه للغرب وامريكا لبناء الخليج ونهوضه.. حتى لو تم منح الدول المتقدمة نسبة كبيرة من ميزانيات الخليج.. ).. ولكن هو الطريق الاسلم.. فاختاروا الطريق الاسلم الخيار الثاني (فن الممكن)..

واذا صدقنا ما يروجه الاعلام الموالي لايران والمعادي للعراق من تصريحات (عادل عبد المهدي)

فيتأكد بانها مبررات الفاشل لتبرير فشله .. بالقاء اللوم على الاخرين وليس على نفسه.. فهو يجعل امريكا علاكة لفشله فهو يتهم امريكا بما يلي:

1. (الامريكان من دمروا البلد وعاثو به فسادا)؟ ردنا عليه (من هم الفاسدين وحيتانهم) معرفتهم سندرك فورا بانهم مقربين لايران وليس لامريكا.. احزابا وتنظيمات ومليشيات .. والمخدرات تاتي من ايران وليس امريكا.. ومن يقطع المياه عن العراق تركيا وايران وليس امريكا.. وتهريب النفط العراقي يتم عبر عصابات مسلحة (مليشيات) موالية لايران.. ومن داس على صورة رئيس وزراء جمهورية العراق هي مليشيات ايران وليس امريكا.. ومن ضرب اربيل بالصواريخ هي ايران وليس امريكا.. ونسال (هل كنتم تعتقدون ان ازالة نظام صدام يتم باوراق المحارم؟ فهل كان المفروض ان ترمي امريكا حصى على جيش صدام وبناه التحتية)؟

2. (امريكا من لا تريد اكمال الكهرباء ومشاريع البنى التحتية).. السؤال هنا لعادل عبد المهدي (اين 60 مليار دولار التي خصصت للكهرباء منذ 2003)؟ فاذا امريكا تعرقل بناء الكهرباء فالمفروض هذه الاموال ما زالت بالخزائن ولم تصرف اليس كذلك؟ ثم اليس اضخم محطات الغاز بالعراق بنتها شركات صينية كشركة شنغاي.. كمحطة واسط الكهربائية..اذن امريكا لاتمنع اي شركة من دخول العراق سواء صينية او المانية.. و حتى سيمنز لم توقع العقد مع العراق .. لان مسؤولين عراقيين ارادوا كومشنات ضخمة.. اي رشاوي..عكس الشركات الصينية التي تمرر صفقاتها بعقود فساد.. ولا ننسى بان ايران وراء بناء محطات غازية وليس حرارية.. حتى تبيع الغاز الايراني مع الكهرباء للعراق.. باسعار ضخمة ومعظمها وهمية..

3. ادعاء عادل عبد المهدي بان (ترامب اتصل بيه على الغاء اتفاقية الصين.. فرفضت ذلك فهددني بتظاهرات عارمة ستقطني من الحكم.. فرفضت فانطلقت المظاهرات..)؟؟ عجيب غريب امر قضية.. (ترامب يتصل بشخص مهتلف مثل عادل عبد المهدي لمجرد اتفاقية مع الصين)؟؟ وهذه الكويت والسعودية عقدت اتفاقيات كبرى مع الصين ومنها موانئ بالكويت والامارات.. (فلماذا لم نرى ترامب يتصل بملك السعودية او شيخ الامارات وشيخ الكويت.. يهددهم على الغاء الاتفاقية يا ترى)؟

4. اتهام عادل عبد المهدي امريكا (بان المارينز الامريكي فوق السفارة الامريكية من قام بقتل المتظاهرين وقتل القوات الامنية) ولم يكتفي بذلك الكذب فقال عادل عبد المهدي مضيفا (اتصل بين ترامب مهددا لي ولوزير الدفاع بالتصفية الجسدية في حال كشف الطرف الثالث)؟؟ كلام مضحك لا يقوله الا محشش كرستال .. فلماذا اذن امريكا لم تقم بتصفيتك وتصفية وزير دفاعك ان كان ذلك صحيح؟ وهل المتظاهرين وهم بعشرات الالاف لا يعرفون من يرمي الرصاص والدخانيات خارقة الجماجم..وكلنا نعلم بان مليشات ايران وراء قتل المتظاهرين..

5. (امريكا ساومته على اعمار العراق مقابل 50% من واردات النفط العراقي) وما الخلل بذلك؟ ام لانكم تعرفون بان اعمار العراق امريكيا وغربيا يعني (عدم بقاء اموال لحيتان الفساد وبالتالي لخزائن ايران) وما يعني (من نهوض الصناعة والزراعة والخدمات والكهرباء والغاز وغيرها) فلا يعد لايران ما تصدره للعراق وتنتهي مليشياتها واحزابها الفاسدة.

(ويدعي عادل عبد المهدي بانه رفض)؟؟ السؤال رفض ماذا ؟ ولماذا لم ترفض الفساد المهول

بالعراق بالوزارات التي تسلمتها؟؟ لماذا لم ترفض مليون دولار مخصصات اجتماعية لنائب رئيس الجمهورية عندما كنت نائبا لرئيس الجمهورية.. من غير الرواتب الخرافية؟ اليس ذلك مظهر من مظاهر الفساد الشنيع؟

فالخيار الاول (نصف الواردات لامريكا مقابل اعمار العراق).. و(الخيار الثاني تذهب للصين لعقد صفقات.. ولكن بطريق وعر وكوارث واضطرابات .. وخسائرها مهولة على كل الاصعدة.. لان خيار الصين غير معبد بالورود.. والصين لن تدافع عن اي اتفاقية مع العراق.. لانه ليس من اولوياتها لعدم وجود قواعد او نفوذ فيه.. وكذلك لان الصينيين يبحثون عن مصالحهم على حساب المصالح العراقية.. والدليل الشركات النفطية توظف عمالة اجنبية من كل جنسيات العالم وتستثني العمالة العراقية).. والخيار الثالث شعارات واهية من (المقاومة ورفض الاستعمار وحماية الثروات).. والواقع (سرقات وفساد وسوء خدمات وضياع وبطالة مليونية ومخدرات ومليشيات) كما يحصل منذ 19 سنة لحد اليوم .. بيد هؤلاء المقاومين (ذيول وقطيع)..

اذن الخيار الثالث يجب ان يكون مستبعد.. والخيار الثاني مستبعد.. عليه يجب اختيار الخيار الثالث.. فدول الخليج نهضت بواقعها وعمرت نفسها.. ويقال انها تعطي واردات كبيرة لامريكا.. بشكل او باخر.. ودول كالعراق وافغانستان وسوريا واليمن تدعي (المقاومة ورفض الاستعمار وحماية الثروات).. دولها تعيش الخراب والفساد والمليشيات والفشل والضياع..

والكارثة ان عادل عبد المهدي اصلا لم يعقد اي اتفاقية مع الصين.. ومجرد مذكرات تفاهم كما كشف ذلك مصطفى الكاظمي نفسه.. فعن اي اتفاقية مع الصين يتحدثون؟ وهل يوجد دولة اصلا نهضت عبر الدعم الصيني.. (مستحيل) ان تجدون دولة براسه حظ بالعالم كانت الصين وراءها..

المحصلة:

عادل عبد المهدي (رفض اعمار العراق امريكيا).. كونه لا يبقي في الميزانية ما يسرقه الذيول

………………………

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here