مسرور بارزاني يستقبل عائلة الشهيد العقيد هوكار جاف

مسرور بارزاني يستقبل عائلة الشهيد العقيد هوكار جاف

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، امس الخميس، عائلة الشهيد العقيد هاوكار جاف، وشدد على أن منفذي هذا العمل الإرهابي والإجرامي سينالون جزاءهم العادل.

وقال مسرور بارزاني في بيان: «استقبلنا اليوم عائلة الشهيد العقيد هاوكار عبدالله رسول (هاوكار جاف) الضابط في وكالة الحماية والمعلومات/ المعلومات التابعة لمجلس أمن إقليم كوردستان».

وعبّر رئيس الحكومة عن تعازيه لعائلة الشهيد، مشيراً إلى أن «اغتيال هاوكار جاف عمل إرهابي وإجرامي، وسينال منفذو هذه الجريمة جزاءهم القانوني».

بدورهم، شكر ذوو الشهيد هاوكار جاف، رئيسَ الحكومة، معبرين عن تقديرهم للبدء الفوري بالتحقيقات في الجريمة الإرهابية وتحديد القتلة واعتقال عدد كبير منهم من قبل مجلس أمن إقليم كوردستان.

واغتيل العقيد هاوكار جاف في أربيل يوم 7 تشرين الأول الجاري.

وكشفت نتائج التحقيقات التي نشرها مجلس أمن إقليم كوردستان واعترافات الخلية المنفذة لعملية الاغتيال، تورطَ فريق من مكافحة إرهاب السليمانية وبأمر مباشر من مسؤولها وهاب حلبجيي في العملية.

وقال المجلس، إن «رد مكافحة إرهاب السليمانية على نتائج التحقيق في اغتيال العقيد هاوكار عبدالله كان مرتبكاً ومضطرباً للغاية، في دليل واضح على ضعفها في الدفاع عن المُدانين المتورطين بهذا العمل الإرهابي»، وأضاف «رغم أن الأدلة والاعترافات لم تبق مجالاً للشك في كيفية تنفيذ العمل الإرهابي، لكننا لا نمانع مشاركة أي جهة دولية في التحقيق، كما نطالب بتسليم جميع المتهمين إلى القضاء».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here