ضربات روسية جديدة تستهدف منشآت للطاقة بغرب أوكرانيا

عمال يصلحون خط كهرباء تضرر من قصف روسي على منطقة خاركيف

استهدفت ضربات روسية جديدة بنى تحتية للطاقة في غرب أوكرانيا، السبت، وفق ما أعلنت الشركة المشغلة “أوكر-إينيرغو”، بينما تحدث مسؤولون عن انقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة من البلاد.

وأوضحت الشركة المشغلة على مواقع التواصل الاجتماعي أن القوات الروسية “نفذت هجوما جديدا بالصواريخ، استهدف منشآت الطاقة للشبكات الرئيسية في المناطق الغربية لأوكرانيا”.

وأضافت أن “نطاق الضرر يماثل أو يتجاوز تبعات هجوم من 10 إلى 12 أكتوبر”.

وقالت أوكر-إينيرغو إن تقييداً للطاقة “تم فرضه” في مناطق عدة، منها العاصمة كييف ومنطقتها، ووعدت بأن يقوم خبراؤها “باتخاذ كافة الإجراءات لإعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت ممكن إلى المناطق المحرومة حالياً من الكهرباء”.

وبالتوازي، خفض الأوكرانيون طواعية استهلاكهم للكهرباء من 5 إلى 20 بالمئة في المتوسط، في أيام ومناطق معينة، وفق ما صرح مدير الشركة المشغلة فولوديمير كودريتسكي لوكالة فرانس برس.

وأضاف: “نعرب عن امتناننا للأشخاص الذين قلصوا استهلاكهم في المنزل والشركات التي قامت بذلك أيضاً”.

وفي وقت سابق، تحدث مسؤولون في جميع أنحاء البلاد عن انقطاع التيار الكهربائي بعد ضربات جديدة.

ففي غرب أوكرانيا، انقطعت الكهرباء والمياه في بعض مناطق فولينيا، بحسب حاكم المنطقة.

كما قطع التيار الكهربائي في بلدة خميلنيتسكي، ودعت السلطات المحلية السكان إلى تجهيز أنفسهم لانقطاع المياه.

وفي منطقة ريفني الواقعة في الغرب أيضًا، قال الحاكم فيتالي كوفال إن الضربات استهدفت “البنية التحتية للطاقة” في المنطقة صباحاً، مما ألحق أضرارًا بمحطات الكهرباء الفرعية.

وجرى الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي أيضا في منطقة أوديسا (جنوب غرب) بعد “ضربتين صاروخيتين على البنية التحتية للطاقة” في المنطقة، بحسب الحاكم مكسيم مارشينكو.

وطالب حاكم منطقة كيروفوهراد في وسط البلاد، الشركات المحلية والسكان بخفض استهلاكهم للكهرباء بعد ضربات استهدفت بنى تحتية “ضخمة” للطاقة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here