كتلة الديمقراطي الكوردستاني النيابية تدعو الحكومة العراقية لنقل ملف القصف الإيراني للأمم المتحدة


أكدت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني النيابية في البرلمان العراقي، فيان صبري، ضرورة أن تقوم الحكومة العراقية بنقل ملف القصف الإيراني على إقليم كوردستان إلى الأمم المتحدة.

وكانت الكتل الكوردستانية في البرلمان العراقي، قد دعت مجلس النواب إلى اتخاذ موقف تشريعي مناسب يمنع الانتهاكات، في الجلسة المغلقة التي يعقدها يوم غد، لمناقشة موضوع “حفظ سيادة العراق” كما ورد في جدول الأعمال.

فيان صبري، قالت اليوم الاثنين (21 تشرين الثاني 2022)، إن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني طالبت بـ “عقد جلسة مغلقة لمجلس النواب بعد القصف الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيّرة على إقليم كوردستان، ليل أمس”.

وأضافت: “لا نريد أن تقتصر نتائج الجلسة على بيان يدين الهجوم، وما يلفت انتباهنا الآن، هو أن الحكومة العراقية ورئاسة الجمهورية، لم يصدرا ولو بياناً حتى الآن”.

رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني النيابية، شددت على ضرورة أن تقوم الحكومة العراقية بنقل هذا الملف إلى الأمم المتحدة، كي تدعم المنظمة الدولية العراق وإقليم كوردستان، وتوفر الحماية لأجوائه.

فيان صبري أشارت إلى أن على إيران بألا تنقل مشاكلها الداخلية إلى العراق وإقليم كوردستان، مؤكدة أنه “لا يوجد أي منطق وراء القصف بالصواريخ والطائرات المسيّرة، وفي حال كانت هناك مشكلة، لا يمكن حلها بهذه الطريقة”.

ولفتت إلى أنهم يعلمون حالياً على إعداد مشروع قانون لمنع الهجمات الصاروخية على العراق، “لأن إيران تواصل هجماتها منذ ثلاثة أشهر، باي ذريعة كانت”.

رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، نوّهت إلى أنه” إذا كان هدف إيران هو أحزاب المعارضة، فهي موجودة منذ الثمانينات”، متسائلة: “لماذا تقوم بإثارة الموضوع الآن؟”.

يشار إلى أن مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني – إيران، في كويسنجق وجزنيكان التابعة لبحركة في أربيل، ومقرات جمعية الكادحين الثورية في زركويز بالسليمانية، الليلة الماضية وفجر اليوم إلى هجمات بالصواريخ والمسيّرات.

فيان صبري خلصت إلى أن “المشكلة داخلية، تسعى إيران إلى التهرب منها، وأن تلفت الأنظار إلى العراق وإقليم كوردستان”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here