رئيسي اقليم كوردستان والعراق يؤكدان علی الحوار لحل مشاكل أربيل بغداد وفق الدستور والقانون

على هامش زيارته الى العاصمة العراقية بغداد ، التقى رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد.

في مستهل اللقاء، تم بحث قضية النازحين والظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها في مخيمات النزوح، واتفق الجانبان بشأن ضرورة العمل المشترك لتحسين أوضاعهم المعيشية وبذل الجهود المشتركة لضمان عودة آمنة ومستقرة لجميع النازحين إلى منازلهم ومدنهم.

كما جرى بحث تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية، ودعم خطوات الحكومة الاتحادية في تنفيذ برنامجها الذي يهدف الى تلبية حاجات المواطنين لتحسين الظروف المعيشية والخدمية.

وفي سياق متصل، تمت مناقشة العلاقات مع دول الجوار والتي يجب أن تبنى على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، والتأكيد على تكاتف الجهود للحفاظ على استقرار العراق وسيادته.

وفيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب والتصدي لعصابات داعش، جرى التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين جميع القوى الأمنية والبيشمركة والجيش للقضاء على بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه بما يحفظ حياة المواطنين، ويحمي ممتلكاتهم وحقوقهم الإنسانية.

وبشأن الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، أكّد الجانبان علی ضرورة اعتماد الحوار البنّاء والإسراع بإقرار القوانين المعلّقة في مجلس النواب العراقي والوصول إلى حلول وفق الدستور والقانون تحقق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع مكونات الشعب وتلبّي احتياجاتهم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here