وفاة الصحفي في قطر.. شقيقه يزعم مقتله وتضارب بشأن نقله إلى المستشفى بـ”سيارة أوبر”


زعم شقيق الصحفي الأميركي، إريك وال، أن أخاه، غرانت وال، الذي توفي في قطر، أثناء تغطية المونديال، “قُتل” بسبب دعم المثليين، وفقا لما نقل موقع “فوكس سبورتس”، السبت، عن مقطع فيديو نشره إريك.

وتوفي الصحفي المعروف الذي يعمل لصالح قناة “سي بي أس سبورتس” الأميركية، الجمعة، في الدوحة، أثناء تغطية مباراة لكرة القدم في مونديال قطر، حسبما أعلنت زوجته والاتحاد الأميركي لكرة القدم.

وكان غرانت وال (48 عاما) قد عمل في مجلة “سبورتس إيلاسترايتِد” بصفته متخصصا في كرة القدم، قبل انضمامه إلى “سي بي أس سبورتس” في العام 2021.

وقد توفي أثناء تغطية مباراة ربع النهائي بين الأرجنتين وهولندا.

وأفاد راديو “أن بي آر” الأميركي، بأن الصحفي سقط أرضا في استاد الصحافة مع اقتراب المباراة من نهايتها. وقد قدم له الطاقم الطبي الإسعافات الأولية، قبل حمله إلى المستشفى.

وكان غرانت قد أوقف في قطر لارتدائه قميصا بألوان قوس قزح، وقال في نوفمبر الماضي إنه تم احتجازه لفترة وجيزة أثناء توجهه لحضور مباراة الولايات المتحدة وويلز، بسبب ارتدائه قميصا مطبوعا عليه علم المثليين.

وأعلن شقيق وال، إريك، الخبر المأساوي، في مقطع فيديو، انتشر على مواقع التواصل، حيث صرح بأنه يعتقد أن وفاة الصحفي لم تكن عرضية.

وقال: “اسمي إريك وال. أعيش في سياتل (…) أنا شقيق غرانت وال، وأنا مثلي، وأنا سبب ارتدائه قميص قوس قزح في كأس العالم. كان أخي بصحة جيدة. أخبرني أنه تلقى تهديدات بالقتل. لا أصدق أن أخي مات (…) أعتقد أنه قُتل”.

وتابع إريك: “انهار أخي في الملعب، وحصل على الإنعاش القلبي الرئوي، ونقلته أوبر إلى المستشفى وتوفي لاحقا وفقا لسيلين (زوجة غرانت)”.

ووفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، يبدو أن غرانت تعرض لنوبة قلبية.

وقالت صحيفة “ماركا”، الجمعة، “يمكن أن تعزى وفاة وال أيضا إلى الإهمال الطبي أو الافتقار إلى البنية التحتية المناسبة للتعامل مع حالات الطوارئ الطبية (…) وبحسب ما ورد تم نقله إلى مستشفى قريب في أوبر” وتساءلت “لماذا لم تكن هناك سيارة إسعاف؟”.

لكن المتحدث باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر قال لفرانس برس إن الصحفي الأميركي “شعر بالعياء في منصة الصحفيين داخل ملعب لوسيل، وتلقى على الفور العلاج الطبي الطارئ الذي استمر خلال نقله بعربة إسعاف إلى مستشفى حمد العام” في الدوحة.

ولم يتسن لموقع “الحرة” الحصول على تعليق من اللجنة العليا للمشاريع والإرث ردا على كلام إريك، وما ورد في صحيفة ماركا.

وكان غرانت متزوجا من الدكتورة، سيلين غاوندر، المتخصصة في الأمراض المعدية والتي سبق لها أن ظهرت مرارا على التلفزيون خلال جائحة كورونا. وكتبت زوجته على تويتر “أنا مصدومة تماما”.

وكان غرانت قد تحدث، الاثنين، عن زيارته للعيادة الطبية في المركز الإعلامي، حيث أخبروه أنه “على الأرجح” مصاب بالتهاب الشعب الهوائية. وشرح كيف تلقى المضادات الحيوية ودواء السعال، وشعر بتحسن قليل، لكنه لم يكن على ما يرام، وفقا للصحيفة.

وقالت وول ستريت جورنال إن وال شارك بتغطية مباريات كرة القدم للرجال والنساء في الولايات المتحدة لأكثر من عقدين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here