خلافات داخل الاطار تهدد بـ”الاطاحة” بالسوداني خلال 40 يومًا

كشف المحلل السياسي محمد علي الحكيم، السبت، عن وجود خلافات ما بين الاطار التنسيقي ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لافتاً إلى أن هناك أطرافا في العملية السياسية هددت السوداني بجمع تواقيع لسحب الثقة عنه خلال 40 يوماً.

وقال الحكيم، إن “هناك خلافات ومشاكل متجذرة داخل الاطار التنسيقي وبالتحديد بين المالكي وبين السوداني بسبب بعض القرارات المتخذة من قبل رئيس الوزراء الحالي دون الرجوع للإطار، في حين ان المالكي يريد رجوع السوداني للإطار التنسيقي بكل القرارات قبل اتخاذها، وهذا أبرز دليل على أن الرجل مكبل ومقيد من جميع الكتل والأحزاب السياسية، اي بمعنى ان الرجل مسير وليس مخيراً”.

وأضاف، ان “هناك أطرافا في العملية السياسية هددت السوداني اذا استمر بنفس المنهج المتخذ خلال 40 يوماً من توليه للحكم، ستسعى لجمع تواقيع لسحب الثقة عنه، رغم الإخفاقات الحكومية التي كانت واضحة وملموسة من فرض الوزراء من قبل الأحزاب”.

واتم القول، بإن “لقاءات السوداني بالسفيرة الأمريكية التي تجاوزت (9) لقاءات منذ تكليفه قد يدخل موسوعة غينتس للأرقام القياسية، اي بمعنى ان السوداني التقى بالسفيرة الأمريكية اكثر من لقاءه بأعضاء كابينته الوزارية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here