السوداني: مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق


أوضح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاثنين ، أن مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق، فيما اكد أن جميع الجهات بما فيها وزارة النقل والمحافظة، تعمل بمثابرة لإنجاحه.

وذكر مكتب السوداني في بيان ان “الاخير اجرى زيارة تفقّدية إلى مشروع ميناء الفاو الكبير بمحافظة البصرة، واطّلع على أماكن العمل متابعاً سير التنفيذ، كما التقى بالمهندسين المقيمين في المشروع، واستمع الى إيجاز إجمالي عن مستويات الإنجاز في الجوانب الفنية والإنشائية”.

واضاف البيان، ان “السوداني تفقد موقع عمليات الصبّ وتثبيت الركائز في أرصفة الميناء، واطّلع على تفاصيل سير العمل عبر ما قدّمه المهندسون المشرفون في الموقع”.

وشدد، رئيس مجلس الوزراء في حديث له على “أهمية المشروع من الناحية الستراتيجية للعراق والمنطقة، وأن زيارته تؤكد وضع الميناء وإتمامه على رأس أولويات البرنامج الحكومي”.

وأكد أن “الحكومة تضع كل الإمكانيات من أجل استكمال المشروع ضمن المدّة الزمنية المخطط لها، ووفق المواصفة التي حددتها الجهة الاستشارية”.

وأوضح أن “مشروع ميناء الفاو سيترتب عليه نقلة نوعية في اقتصاد العراق، لذلك فإن الحكومة حريصة على تذليل كلّ المعوّقات”، مؤكداً أن “جميع الجهات، بما فيها وزارة النقل والمحافظة، تعمل بمثابرة لإنجاحه”.

وأشار “رئيس مجلس الوزراء للمشاريع المكملة، وفي مقدمتها مشروع القناة الجافّة، الذي سيحقق المنفعة الإقتصادية ودراسة الجدوى المتوخّاة من مشروع ميناء الفاو الكبير”.

فيما ورافق السوداني في جولته التفقدية وزير النقل ومحافظ البصرة ووكيل وزارة التخطيط والمدير العام للموانئ العراقية.

تحرير: شمس

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here