السوداني: نعمل على رفع اداء الجيش وتطوير قدراته التكنولوجية والقتالية


أكد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، الاحد، أن الحكومة تحرص على أهمية تعزيز القدرات القتالية والتكنولوجية للجيش العراقي.

وقال السوداني في بيان لمكتبه على هامش حضوره حفل تخرج طلبة الكلية العسكرية الأولى/ مصنع الأبطال الدورة 111، الذي أقيم في مقر الكلية بالرستمية :”مر العام الثاني بعد المائة، على تأسيس جيشنا العراقي البطل، حامي سارية العراق، وموضع ثقة الأمّة وجدارها الساند”.

وأضاف، “تمرّ هذه الذكرى، ونحن في نعمة الاستقرار، الذي لم يتحقق إلّا بتضحيات ودماء غالية قدّمها جيشنا الى جانب كل صنوف القوّات المسلحة.”، مبينا أن “جيشنا العراقي مر بتحدّيات ومنعطفات حاولت كسر إرادته. وتآمرت الدكتاتورية بالضّد منه، والإساءة لتاريخه المشرّف”.

وتابع “اختار جيشنا الوقوف الى جانب الشعب دائماً، والى جانب قضايا الأمّة العادلة. ودافع عن استقلال العراق، وساهم في حماية الأرض العربية في ميادين مختلفة، واصل جيشنا مسيرته ليؤمّن السيادة الكاملة، ويقف مع الدستور والعملية الديمقراطية وبناء العراق الجديد”.

ولفت الى أن “البرنامج الحكومي، أولى أهمية لرفع قُدرات جيشنا، والعمل على التطوير التكنولوجي والميداني للأسلحة القتالية، وإشراك القادة والضبّاط والمراتب في مختلف الدورات التي تسهم في صقل مهاراتهم وإكسابهم خبرات إضافية”. انتهى/25س

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here