لليوم الثاني تواليا.. وزير العمل يؤكد استمرار حملة البحث الاجتماعي

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، اليوم الاثنين، استمرار حملة (ابشر يالفقير)لليوم الثاني على التوالي لبحث المناطق، والاقضية الاشد فقراً، التي تنطلق انسجاماً مع المنهاج الحكومي.
واوضح الوزير خلال وجوده في قضاء النهروان، وفقا لبيان ، أن “الوزارة انجزت يوم امس 14 ألفاً و347 حالة في 20 قضاء من الاقضية التي بدأت فيها حملة البحث الكبرى، مشيرا الى ان “وجوده اليوم مع ملاكات الوزارة وباحثيها في قضاء النهروان هو جزء من الحملة التي ستستمر لاسابيع”.

واضاف، ان “هذه الحملة تأتي وفاء لابناء الشعب العراقي من الطبقات المحرومة، والهشة الاكثر تأثرا بالوضع الاقتصادي للبلاد وذلك ضمن التزام الحكومة، وما اعلنه رئيس الوزراء في البرنامج الحكومي”، مؤكدا “عزم الوزارة بملاكاتها، وجهودها كافة على انجاز هذه الحملة، والوصول الى جميع المستحقين في منازلهم ليكون مسحا شاملا تقدمه وزارة العمل الى وزارة التخطيط، وباقي الوزارات الخدمية لغرض التوجه سريعا نحو تلك المناطق، وتقديم الخدمات لها”.

وبين الاسدي، ان “الوزارة متجهة نحو توسيع الشمول افقيا اي شمول اكبر عدد من الاسر الفقيرة، والمعدومة”، مشيرا الى ان “الوزارة ومن خلال التخصيصات المرصودة ستتمكن من شمول 500 ألف اسرة بالحماية الاجتماعية، فضلا عن شمول المستحقين من المتقدمين الجدد بواقع مليون، و834 الف اسر”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here