وزير الخارجيَّة لنظيره السويسريّ: العراق لعب دورًا بتقريب وجهات النظر بين بعض الدول الإقليميَّة


أكد وزير الخارجية فؤاد حسين خلال لقائه نظيره السويسري اغناسيوس كاسيس، أن العراق لعب دورًا في تقريب وجهات النظر في بعض الدول الإقليميَّة لخلق حالة من الإستقرار في المنطقة.

وذكر الوزارة الخارجية في بيان، أن “نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إلتقى اليوم الثلاثاء اغناسيوس كاسيس وزير خارجيَّة الإتحاد الكونفدراليّ السويسريّ، على هامش أعمال مُؤتمر دافوس، وجرى خلال اللقاء مُناقشة العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، إضافةً إلى عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك”.

وقدم الوزير، بحسب البيان، شرحًا عن الوضع في المنطقة، مُؤكِّدًا أنَّ “العراق لعب دورًا في تقريب وجهات النظر بين بعض الدول الإقليميَّة، بهدف خلق حالة من الإستقرار في المنطقة، كما ناقش السيّد الوزير مع نظيره السويسريّ موضوع إعادة فتح السفارة السويسريَّة في بغداد، لتكون منطلقًا لجذب الإستثمارات والشركات السويسريَّة إلى العراق، وأكَّد السيّد الوزير على ضرورة الإفادة من التجربة السويسريَّة في إدارة التنوع الديمغرافيّ وإنعكاس ذلك على العمليَّة الديمقراطيَّة”.

ونوه البيان إلى تطرق وزير الخارجيَّة إلى موضوع مُبادرة “الأزرق” السويسريَّة (سلام المياه) وكيفية الافادة منها من خلال الدعم السويسريّ”.

من جانبه، أعرب وزير خارجيَّة سويسرا عن شكره لهذا اللقاء، مُؤكِّدًا أنه يدعم وبقوة موضوع إعادة فتح السفارة السويسريَّة في بغداد للنهوض بآفاق أرحب للعلاقة بين الجانبين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here