وزير تربية إقليم كوردستان: مدارس النازحين مستمرة بعملها


أعلن وزير التربية في حكومة إقليم كوردستان آلان حمه سعيد، أن وزير التربية العراقي، إبراهيم الجبوري، أكد له “استمرار المدارس الخاصة بالطلبة النازحين في إقليم كوردستان” ودعمها.

ونظم نازحون وقفة أمام مبنى ممثلية وزارة التربية العراقية في أربيل، اليوم الثلاثاء (17 كانون الثاني 2023)، احتجاجاً على قرار وزارة التربية العراقية خفض عدد الموظفين والكادر التعليمي التابع للوزارة في إقليم كوردستان إلى النصف.

ويقول المحتجون إن القرار سيحرم عدداً كبيراً من أبناء النازحين العراقيين من حقهم في التعليم.

وزير التربية في حكومة إقليم كوردستان آلان حمه سعيد، أشار في بيان، إلى أنه اتصل بوزير التربية العراقي إبراهيم الجبوري لمتابعة هذا الموضوع، وقد أكد له بأن قرار خفض عدد الموظفين والكادر التدريسي في تلك المدارس “مجرد إجراء إداري يخص تنظيم أمور الهيئة التدريسية للمدارس المذكورة”.

آلان حمه سعيد شدد على أن وزارة التربیة في حکومة إقليم کوردستان سوف تستمر بدعمها للطلبة النازحين،كما دأبت في السنوات السابقة.

فيما يأتي نص بيان وزير التربية في حكومة إقليم كوردستان آلان حمه سعيد:

إلى/ اولياء أمور الطلبة النازحين في إقليم كوردستان

بعد التحية والتقدير،

منذ فترة يصاحبكم القلق على غلق المدارس الخاصة بالطلبة النازحين في إقليم كوردستان من قبل وزارة التربية الاتحادية.

نحن في وزارة تربية حكومة إقليم كوردستان على تنسيق وإتصال متواصلين مع وزارة تربية الحكومة الاتحادية، وتحدثنا مع معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري حول هذا الموضوع، ونؤكد لكم بأن الموضوع مجرد إجراء إداري يخص تنظيم أمور الهيئة التدريسية للمدارس المذكورة وليس لغلق تلك المدارس، حيث أكد باستمرارية تلك المدراس ودعمها من صميم واجباته.

ونحن في وزارة التربیة في حکومة إقليم کوردستان سوف نستمر بدعمنا لکم کما عهدنا في السنوات السابقة.

آلان حمە سعید صالح

وزیر التربیة

حکومة إقليم كوردستان

17-1-2023

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here