حملة لتنفيذ 47 مشروعاً للصرف الصحي في بغداد

أعلنت أمانة بغداد، أمس الثلاثاء، عن قرب تنفيذ 47 مشروعاً جديداً ضمن قطاع الصرف الصحي سيشمل عدة مناطق في العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى مجمل إنجازاتها في قطاع المجاري خلال العام الماضي 2022. يأتي ذلك في وقت، وجه محافظ بغداد محمد جابر العطا، بتشكيل لجنة أمنية عليا خاصة بالزيارة الرجبية.

وذكر بيان لأمانة بغداد، تلقته (المدى)، أن “دائرة مجاري بغداد كشفت عن حصيلة إنجازاتها من المشاريع خلال عام 2022″، مؤكداً “إنجاز 11 مشروعاً لشبكات الصرف الصحي وإصلاح التخسفات في أنابيب النقل الرئيسة”.

وأضاف البيان أن “دائرة المجاري تعمل أيضاً على تنفيذ 16 مشروعاً منها انشاء شبكة مجاري لخدمة محلتي 773 و775 ضمن قاطع بلدية بغداد الجديدة، وشبكة مجاري لخدمة محلتي 968 و972 مع محطة رفع غاطسة بمنطقة الزعفرانية، وشبكة مجاري لخدمة محلة 338 بمنطقة الكريعات، وشبكة أخرى لخدمة محلة 657 بمنطقة الهياكل في الغزالية”.

وأشار إلى أن “العمل جار لتنفيذ شبكة مجاري لمحلة 201 البيجية ومحلة 220 الخارجية، ومحلة 667 إفراز القضاة، ومحلة 883 إفراز الأمن الوطني، إضافة الى انشاء خط ومحطة مجاري لخدمة شارع سبع قصور، وتنفيذ خطوط أمطار جديدة لخدمة شارع السفير، وشارع 80 بين قناة الشرطة وشارع الأورفه لي، وخط آخر بين محلتي 753 و751 الفضيلية والرئاسة”.

وأكد أن “العام الجاري سيتضمن تنفيذ 47 مشروعاً، منها 7 وحدات معالجة ضمن مشروع الرستمية، التوسيع الثالث بطاقة (105) ألف م3 في اليوم الى جانب تنفيذ شبكات مجار جديدة لخدمة عدد من المناطق ومنها (الولداية ومنيسيف والعماري ونعيرية وكيارة) وغيرها من المحلات السكنية والمناطق التي تحتاج لشبكات تصريف مياه الصرف الصحي”.

وبين أن “خطة العام الجاري تتضمن أيضاً تنفيذ خطوط جديدة، ومحطات ضخ وسحب لتصريف مياه الصرف الصحي، وكذلك مشاريع تنظيف الخطوط الناقلة، ومشاريع لمد أنابيب ناقلة جديدة ستشكل نقلة نوعية في خدمة البنى التحتية للعاصمة بغداد”.

إلى ذلك، أصدرت مديرية المرور العامة، أمس الثلاثاء، تنويهاً بشأن قطع طريق حيوي وسط العاصمة بغداد.

وقالت المديرية في بيان، “سيتم قطع الطريق المؤدي من تقاطع (سيد الحليب) مروراً بالشارع المتجه إلى الأربعة شوارع، وتحديداً شارع نادي اليرموك الترفيهي من مساء اليوم الأربعاء ولمدة يومين”.

وأضاف البيان الذي تلقته (المدى)، أن “ذلك جاء بعد التنسيق مع دائرة المشاريع”.

وعلى صعيد متصل، ذكرت محافظة بغداد في بيان تلقته (المدى)، أن “محافظ بغداد محمد جابر العطا ترأس اجتماعاً أمنياً موسعاً في ديوان المحافظة، بحضور عدد من القادة الأمنيين من قيادة عمليات بغداد، ومديريات النجدة والمرور والشرطة المحلية”.

وأضاف البيان، أن “المحافظ رئيس اللجنة الأمنية العليا، استمع إلى شرح مفصل عن عمل الأجهزة الأمنية وإجراءاتها الهادفة إلى تعزيز الأمن في العاصمة وأطرافها”.

وأكد العطا، بحسب البيان، أن “عمل اللجنة سيتلخص بمتابعة إجراءات الزيارة الرجبية واستعداداتها، وتذليل جميع المعوقات التي قد تعترض طريق إنجاح الزيارة المليونية المرتقبة في مدينة الكاظمية، بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر عليه السلام”، موجها بـ “تشكيل لجنة أمنية عليا لتأمين الزيارة”.

وأشار العطا الى “استعداده التام لدعم الأجهزة الأمنية وتوفير كل ما من شأنه تعزيز قدراتها وتطوير إمكانياتها في حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”، مثمناً “الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الأمنية للحفاظ على أمن العاصمة وسلامة مواطنيها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here