واشنطن تعرض المساعدة لبناء منظومة كهرباء بمستوى عالمي

عرضت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد، أمس الثلاثاء، على وزارة الكهرباء المساعدة في بناء منظومة وصفتها بأنها ذات مستوى عالمي.

وقالت السفيرة إلينا رومانوسكي، في تغريدة تابعتها (المدى) إن “العراقيين يستحقون اقتصاداً متنوعاً وحديثاً ووظائف ذات أجور جيدة”.

وشددت رومانوسكي، على ضرورة “بناء منظومة كهرباء في العراق على مستوى عالمي”.

وأشارت، إلى أن “الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع وزير الكهرباء زياد علي فاضل والحكومة العراقية للقيام بهذا المسعى المهم”.

في مقابل ذلك، ذكر عضو الإطار التنسيقي إبراهيم السكيني، أن “هنالك قرار من جميع الكتل السياسية بعدم تقبل التدخلات الامريكية التي حصلت في الفترة السابقة”.

أضاف السكيني، ان “واشنطن استشعرت جدية وخطر حكومة محمد شياع السوداني في الانفتاح على الدول التي أبدت استعدادها في دعم قطاع الطاقة والكهرباء في العراق”.

وأشار، إلى أن “أمريكا تتعامل مع قضية الكهرباء على انها ورقة سياسية تضغط بها على العراق متى ما شاءت”، لافتا الى انه “لا نعلم اين كانت أمريكا طيلة الفترة الماضية دون التحرك في تطوير قطاع الكهرباء في الوقت الحالي بالذات”.

وبشأن عقد الاتفاقيات الدولية وعدم الرضوخ للضغوط الامريكية، أفاد السكيني، بأن “الحكومة ماضية في جميع الاتفاقيات التي ابرمت مع الدول التي زارها السوداني في الفترة الماضية وسيتم تفعيلها بعد تهيئتها الأجواء لها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here