الأخضر السعودي لكرة الطاولة يحقق أعلى تصنيف في تاريخه


الأخضر السعودي لكرة الطاولة يحقق أعلى تصنيف في تاريخه – الصورة من حساب الاتحاد السعودي لكرة الطاولة بتويتر
حقق المنتخب السعودي الأول لكرة الطاولة القفزة الأعلى في تاريخه على مستوى التصنيف العالمي الذي يصدر شهرياً من الاتحاد الدولي للعبة، بعد حلوله في المركز 33 عالمياً لشهر فبراير 2023.

قفزة عالية
ويمثل هذا الإنجاز -بلا شك- قفزة عالية نحو تحقيق أهداف الاتحاد برئاسة الدكتور عبدالله البار مع أعضاء مجلس الإدارة واللجان العاملة، في ظل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة ومتابعة وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

المركز الثاني عالميا
وجاء يوسف حنيفة لاعب المنتخب السعودي في المركز الثاني على العالم بالتصنيف العالمي لشهر فبراير تحت 11 عاماً في إنجاز كبير يدل على المشاركة المستمرة في البطولات الدولية، من أجل تطوير كرة الطاولة السعودية.

تاسع عالميا
فيما حقق زميله عبدالرحمن الطاهر المركز التاسع في التصنيف العالمي لشهر فبراير تحت 13 عاماً، وهو أحد المواهب الواعدة، التي سبق لها تحقيق عدد من الإنجازات.

ثمرة دعم القيادة
واعتبر الدكتور عبدالله البار هذا الإنجاز هو ثمرة دعم القيادة الرشيدة اللامحدود ومتابعة وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، حيث إن قطاع الرياضة يمر بقفزات نوعية من حيث الاهتمام في مختلف الألعاب والاستضافات العالمية وتوفير البيئة الرياضية التي تساهم في استمرار تحقيق الإنجازات بأسم المملكة العربية السعودية بما يتوافق مع رؤية 2030م.
وأضاف البار: نحن نعمل بفضل الله بمنظومة عمل متكاملة في الاتحاد السعودي لكرة الطاولة لتحقيق الأهداف المرجوة وكان أحد أهم أهدافنا منذ تولينا المسؤولية هو الارتقاء باللعبة والتقدم في التصنيف العالمي، ولكن لن نتوقف، وسوف نواصل العمل أكثر وأكثر لإضافة عدد من الإنجازات للطاولة السعودية التي واصلت تميزها وإبداعها في مختلف البطولات في السنوات الأخيرة.

الاتحاد السعودي لكرة الطاولة
يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة الطاولة تأسس، في عام 1956، تحت مسمى “اللجنة العربية السعودية لتنس الطاولة”.
وفي عام 1979، صدر قرار الرئيس العام لرعاية الشباب بتغيير المسمى إلى الاتحاد السعودي للتنس وتنس الطاولة بعد أن أسند إليه تولي شؤون لعبة التنس الأرضي بالإضافة إلى لعبة تنس الطاولة، ثم في عام 1993 صدر قرار الرئيس العام لرعاية الشباب بفصل لعبة تنس الطاولة عن لعبة التنس الأرضي في اتحادين مستقلين، وكل اتحاد يشرف على لعبته وأصبح اسم الاتحاد المشرف على تنس الطاولة “الاتحاد السعودي لكرة الطاولة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here