المطارات تفتتح منافذ لبيع الدولار

2023/02/18

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، أمس الجمعة، اعتماد سعر الصرف الرسمي 1320 ديناراً بمنافذ الخطوط الجويَّة، في حين أعلن مصرف الرافدين قرب افتتاح منفذ لبيع الدولار في مطار البصرة.

وقال العوادي، في بيان: “التزاماً بالعهد الذي قطعته الحكومة أمام الرأي العام بمتابعة تنفيذ ما يصدر عنها من قرارات، وإنفاذاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في الجلسة السابعة، بمتابعة كل المؤسسات العراقية المعنية بتطبيق سعر الصرف الجديد، ومساعدتها في تسهيل أي معوق يحول دون تطبيق القرار، تم العمل المباشر والجدي على حل إشكالية سعر الصرف في تذاكر الخطوط الجوية العراقية، باعتماد سعر الصرف الرسمي 1320 ديناراً، في منافذ الخطوط الجوية العراقية”.

في غضون ذلك، أصدر مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية كريم كاظم حسين، توجيهاً ببيع تذاكر السفر بالدينار العراقي بدلاً من الدولار.

وذكر بيان لوزارة النقل أنَّ “المدير العام للشركة أصدر توجيهاً ملزماً إلى جميع مكاتب ومراكز قطع التذاكر الخاصة بالشركة، ينص على التعامل بالدينار العراقي بدل الدولار الأميركي، وبالسعر الرسمي الذي حددته إدارة البنك المركزي العراقي”.

ودعا حسين “جميع المسافرين إلى التبليغ عبر الخط الساخن لوزارة النقل (5606)، وكذلك من خلال المواقع والمنصات الرسمية الخاصة بالوزارة والشركة، عن أي مخالفة ترتكبها مكاتب الشركة والوكلاء في هذا الصدد”، محذراً “المخالفين من المساءلة القانونية”.

في الإطار نفسه، أعلن مطار السليمانية الدولي المباشرة ببيع الدولار بالسعر الرسمي للبنك المركزي العراقي.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في المطار دانا محمد سعيد: إنه “بعد استكمال جميع إجراءات تشغيل مكتب المصرف التجاري الإقليمي (RT Bank)، أصبح بإمكان المسافرين الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً استبدال الدينار بالدولار بالسعر الرسمي في مطار السليمانية الدولي وحسب تعليمات البنك المركزي”.

إلى ذلك، أعلن مصرف الرافدين قرب افتتاح منفذ لبيع الدولار في مطار البصرة.

وذكر بيان للمصرف أنه “تجرى استعدادات وتحضيرات مكثفة لافتتاح منفذ المصرف في مطار البصرة الدولي لبيع الدولار للمسافرين وبالسعر الرسمي الذي حدده البنك المركزي العراقي 1320 ديناراً”.

وأشار إلى أنَّ “مصرف الرافدين منفذ المطار، يقوم ببيع 7 آلاف دولار كحد أعلى للمسافر و 3 آلاف دولار للمعتمرين”، مشيراً إلى أنَّ “تحديد هذه الأرقام يأتي بحسب توجيهات البنك المركزي العراقي وبالسعر الرسمي 1320”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here