إطلاق الدورة ال 19 من معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن

تصنيع الأخشاب بفعاليات وبرامج جديدة مارس المقبل

دبي، الإمارات العربيّة المتحدّة، 23 فبراير 2023

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب عن انطلاق فعاليات الدورة التاسعة عشرة من المعرض، المنصة الرائدة للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة من 7 إلى 9 مارس المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي.

يعد معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، كما يوفر فرصة مثالية أمام العارضين والمشترين للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين والمصنعين وشركات الآلات والأدوات في مجال صناعة الأخشاب وآلات النجارة لعرض منتجاتهم والتقنيات المبتكرة وسيناريوهات الإنتاج على مستوى عالمي، إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الحكومية المهتمين بالقطاع، حيث يمكن لجميع الراغبين بتسجيل مشاركتهم عبرزيارة الموقع الإلكتروني https://www.woodshowglobal.com/dubai.

وقال داوود الشيزاوي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاستراتيجي “حقق معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب خلال دوراته السابقة على مدار 19 عاماً مكانةً رائدة باعتباره المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، والتي تتيح للمشترين والبائعين من مختلف دول العالم فرصًا متميزة للتواصل وإنشاء شراكات رئيسة من شأنها أن تؤدي إلى علاقات تجارية طويلة الأمد وقوية. ونتوقع حضور نحو 10000 زائر في أيام المعرض الثلاثة، حيث تعمل اللجنة المنظمة لإطلاق المزيد من الميزات والأنشطة بما يضمن تحقيق تجربة غنية وأقصى استفادة لكل مشارك في هذا الحدث، بالإضافة إلى استعراض حزمة من المشاريع الضخمة الجديدة والمبتكرة على غرار المنتجعات والمرافق الفاخرة في المنطقة، والتي تعكس ما يشهده قطاعي البناء والتشييد من ازدهار، ما يسهم في نمو صناعات الأخشاب وآلات النجارة، إلى جانب زيادة الطلب على المنتجات المستدامة (الأخشاب ومنتجاتها).”

وبحسب تقرير السوق العالمي لمنتجات الأخشاب 2022 الذي صدر مؤخرًا من المتوقع نمو سوق الأخشاب إلى 903.33 مليار دولار في عام 2026 بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 7.2٪. كما توقع تقريرسوق البناء في دولة الإمارات (2022 – 2027)، وصول قطاع البناء إلى ما قيمته 133.53 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، مسجلاً معدل نمو سنوي مركب قدره 4.69٪ خلال الفترة المتوقعة (2022-2027). كما ستساهم مشاريع البنية التحتية للحكومة، والتي تشمل الإسكان والسياحة وشبكات النقل بشكل كبير في هذا القطاع. وبالنظر إلى المشاريع المستقبلية من الواضح أن فرص التصميم والبناء كثيرة خلال السنوات القليلة المقبلة، مما يساهم بشكل أكبر في تعزيز صناعة الأخشاب.

وتحل جمهورية مصر العربية ضيف شرف على معرض الأخشاب للسنة الثانية على التوالي نظرًا لمكانة مصر العالمية في سوق الأخشاب واحدًا من أهم القطاعات الصناعية فى مصر، حيث يبلغ عدد مصانع الأثاث نحو 140 ألف مصنع وورشة، وعدد العمالة المباشرة 440 ألفا وغير المباشرة نحو 460 ألفا. كما بلغت قيمة الصادرات خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2022 نحو 170 مليون دولار، وجاءت الإمارات من أهم الدول المستوردة للأثاث المصري إلى جانب أمريكا، والسعودية والعراق، وذلك بحسب غرفة منتجات الاخشاب والأثاث في اتحاد الصناعات المصرية.

ويضم الجناح المصري 15 شركة تستعرض أحدث المستجدات في مجالات التكنولوجيا وماكينات صناعة الأثاث والأخشاب والخامات البديلة ومستلزمات الإنتاج، مما يتيح الفرصة أمام الموردين والمصممين الداخليين ومصنعي الأثاث ومطوري المشاريع للتعرف على أحدث المنتجات والتقنيات، ومواكبة التطور في مجال الصناعة.

فعاليات مصاحبة

بالإضافة للقاعة المخصصة للعارضين، يقدم “معرض دبي للأخشاب” للمشاركين طيلة ثلاثة أيام باقة من الفعاليات، أبرزها المؤتمر الرئيسي الذي يضم جلسات حوارية تشارك فيها نخبة من من الخبراء والمهتمين وكبار المسؤولين الحكوميين والعاملين في القطاع، بهدف تبادل الآراء والخبرات والمعارف حول آخر المستجدات والاتجاهات في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية. ومن الفعاليات المميزة والفريدة للمشاركين، تنظيم اجتماعات B2B وتسهيل اللقاءات الثنائية بين الشركات والعملاء، لتسهل التواصل بينهم، وزيادة فرص إبرام الصفقات العقارية والمبادلات التجارية في المستقبل. ويعد إبرام الصفقات التجارية مع المشترين في الموقع إلى جانب عرض المنتجات أمام جمهور دولي بشكل يجعل من علاماتها التجارية أكثر وضوحًا للعالمية، من المزايا الأخرى التي يقدمها المعرض للمشاركين. ويتم خلال اليوم الثاني من المعرض تنظيم حفل توزيع جوائز الابتكار في صناعة الأخشاب.

انتهى

ملاحظات للمحرر

معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب: المنصة الرائدة للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط، التي تجمع ما يقارب 400 عارض من 60+ دولة مختلفة حول العالم، كما يتيح فرصة مثالية أمام جميع المشاركين للتواصل مع كبار الخبراء والمتخصصين والمنتجين والموردين في مجال صناعة الأخشاب والمكائن على مستوى عالمي، بهدف تبادل الخبرات والمعارف والتجارب بين المشاركين المحليين والأجانب ودعم فرص التعاون المشترك بينهم وجذب الاستثمارات لتطوير صناعة الأثاث.

يقام المعرض سنوياً بتنظيم شركة الإستراتيجي لتظيم المؤتمرات والمعارض، ويستقطب نحو 10000 زائر في كل عام، تنطلق الدورة ال 19 من المعرض خلال الفترة 7 إلى 9 مارس 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.

كما تقوم شركة الإستراتيجي بتنظيم نسخة من المعرض في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 10 ديسمبر2023. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني. https://www.woodshowglobal.com/dubai

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here