(الاصولية تبعدك عنهم..وتربطك بالمراجع وابناءهم واحفادهم الغير معصومين.. وتجعلهم مقدسين)

بسم الله الرحمن الرحيم

(اصبحت اخباريا)..(الاخبارية تربطك بالمعصومين)..(الاصولية تبعدك عنهم..وتربطك بالمراجع وابناءهم واحفادهم الغير معصومين.. وتجعلهم مقدسين)

الاخبارية تحرم التقليد من غير المعصوم.. عكس الاصولية اتباع مرجعية القتليد.. التي جعلت الشيعة كالقطيع.. والاخبارية لا تجيز استخدام الطرق الاجتهدية وعلم اصول الدين.. وهي صائبة بذلك.. وتجربة الزمن اثبتت ذلك.. وكشفت بان (الاصولية وبدعة التقليد).. اجندتها سياسية مرتبطه خارج اوطان الشيعة بالعالم وتحصرها (بايران) لذلك يتم التضيق وتصل للتصفية الجسدية لنشطاء الاخبارية من قبل مخالب ايران بالمنطقة والعراق تحديدا، كما حصل للشيخ خزعل العربي الشيعي الذي كان اخباريا وتم تصفيته خنقا بسجون الشاه بايران، وقضوا على دولة العرب الشيعة بالاحواز.. ونذكر بان المرجعية بالنجف وقم التي يتحكم بها مرجعيات ايرانية لم تدعم وصول الشيخ خزعل كملك للعراق ببداية القرن الماضي لانه كان اخباريا، ويسعى لدولة كبرى للعرب الشيعة.. مستقلة عن ايران.

ولنتبه عموم الشيعة العرب اخبارية بداخلهم.. وان لم يشعرون

ولكن من يضعفهم ويشق صفهم هو التقليد، وننبه التبائن في الرؤى بين الأصوليين والأخباريين ونظرتهما إلى الفقه الإمامي، يرجع إلى بدايات القرون الأولى لظهور الإسلام:

1. الاخبارية تربطك بالائمة المعصومين 12… والاصولية تقليدها تبعدك عنهم وتربطك بالمرجعيات وابنائهم واحفادهم..

2. الاخبارية تجعلك تقدس الله ورسوله وال بيته المعصومين 12 حصرا.. اما الاصولية تجعلك تقدس المرجعية وابنائهم واحفادهم الغير معصومين.. وتشرع الخيانة للاوطان..

3. الاخبارية لا تجيز تقسيم الشيعة.. لقسمين.. المجتهدين والمقلدين.. ما تفعل الاصولية.. فالاصولية جعلت الشيعة كحال الهندوس لديهم طبقات ومنها المنبوذين .. فاصبح عامة الشيعة منبوذين بظل الاصولية .. مقابل عوائل المرجعيات المتوفين والاحياء وابناءهم و احفادهم الذين اصبحوا يطرحون (مقدسين)..

4. الاخبارية لا يجيزون تقليد غير المعصومين..

5. الاخبارية مصادرها حصرا القران والسنة واحاديث المعصومين.. اما الاصولية تضيف لها بدعة الاجتهاد لغير المعصومين.

6. فبسبب التقليد .. تمزق الشيعة الجعفرية الى صدريين ومقتدائيين ومهدويين وولائيين وصرخيين الخ.. فلمتى يستمر الانشقاق وكلها بسبب (التقليد)..متى نعود لمعرفنا الشيعي الجعفري الامامي الاثني عشري.. وكفى..

7. المرجع الاعلى منصب اوجده الصفويين .. بمقابل الصدر الاعظم عند العثمانيين.. فعليه (المرجع الاعلى) منصب مرتبط بالهيمنة الايرانية والفارسية تحديدا.. ولا علاقه له بالشيعة العرب ومصالحهم ووجودهم..

8. الإخبارية يحرمون الاجتهاد، وسموا بالإخباريين لأنهم يقتصرون في معرفتهم للأحكام الشرعية على الأخبار أو الروايات الواردة عن أهل البيت، وأسقطوا الاستدلال بالمصادر الإجماع والعقل، ولا يستدلون بالإجماع لانها بدعة أوجدها أهل السنة، وينكرون كذلك صلاحية العقل ليكون حجة أو دليلا..

عليه لو لم يكن هناك تقليد .. لما تمزقنا لشيع شتى.. ولبقينا متمسكين بهويتنا (الجعفرية).. التي لم نعد نسمع بها..

عليه.. اي تجربة تحتاج لفترة لتثبت صحتها من خطئها.. فالاصولية كشفت فشلها ومزقت الشيعة وابعدتهم عن الولاء حتى لاوطانهم وارضهم..والاخبارية كشفت صحتها..

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here