دعوة لتقرير مصير الفيليين

دعوة لممثّلي الكورد الفيلية و شيوخهم و مثقفيهم لوضع النقاط على الحروف للتخلص من الظلامات التي ما زالت تلاحقهم من الكيانات السياسية الحاكمة بلا قانون واضح و لا ضمير ولا إنسانية .. أخص بآلذكر السيد النائب حسين مردان الممثل الشرعي و المنتخب الوحيد للكورد الفيليية , فهي من أولى واجباته بعد أن أعطى معظم الفيليين رأيهم بإنتخابه ممثلاً عنهم: هذا و قد عرضت قبل أعوام منهجا كاملاً لتقرير مصير الفيلية في العراق .. ختمته قبل عامين بتقرير مفصل لوضع النقاط على الحروب التي عرضناها, لدرأ أية مؤآمرة من قبل المتحاصصين ضدهم و كما حدث حتى الأمس القريب .. بعد سقوط الصنم البعثي عام 2003م؛ حيث ما زالت القوى و آلأحزاب تريد تسخيرهم و إستخدامهم لتقوية وجودهم و أرصدتهم المنهارة المفلسة ..

هذا نتيجة طيبتهم و فطرتهم النظيفة و سخائهم و نصرتهم لكل من يعلن المظلومية بحقه سواءا كان كرديا أو عربيا أو أعجميا .. صفات إنسانية و إيمانية عظيمة لم نجدها سوى في أصحاب الحسين(ع) .. حتى بيوتهم مفتوحة دائماً لكل غريب و ضيف يحل عليهم .. بحيث تَعَجّب منهم و من سخائهم العرب و العجم .. إنهم ما زالوا كـ (الماء) الذي هو أساس الحياة لكنه في نفس الوقت لا لون ولا طعم ولا رائحة له .. لذا أدعو كل الخيّريين خصوصا المعنين بقضية الفيليية أن يتعاونوا بجد خصوصا الشعراء و الأدباء و العلماء منهم للتوحد و إنجاح هذا المشروع قبل أن يشملهم إبادة جماعية كآلسابق فيتيهوا في الأرض عقود و عقود ..

أن النقاط العشرة التي أعلنّاها قبل سنوات هي نفسها التي ما زالت شبه مركونة على الرفوف .. نرجو دراستها بجدّ و إحيائها و تنفيذها عملياً و كما بيّناها على الرابط أدناه . .

إضافة إلى التمهيد عملياً لوضع خطة تفصيلة بعد الخطة العامة التي أعلناها بشأن تأسيس المجلس الفيلي الأعلى كمقدمة لتأسيس (الجمهورية الفيليية) للتخلص من فساد و دجل و نفاق و إنتهازية الاحزاب الأسلامية و الوطنية و مثيلاتها بحقهم _ بحق الفيليية – تلك الأحزاب المتحاصصة التي تحكم بآلكذب و النفاق لملأ جيوبهم من جانب و التعاون مع كل قوى الظلام في العالم بآلخفاء و العلن لإدامة تسلطهم بلا حياء ولا أخلاق و لا قيم و ضمير .. بسبب المسخ التام الذي جرى عليهم بسبب لقمة الحرام التي لم يعودوا يستسيخون غيرها للأسف!

و إن الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليية عليها أن توسع من مدار الهيئة لتشمل ممثلي كل الكورد الفيليية في كل العراق و ما حولها خصوصا في المنتظمين ضمن الخارطة الفيليية ما بين العراق و إيران على طول الحدود المشتركة بمسافة 1300 كم حيث الكثافة السكانية الفيلية .. إلى جانب عمقهم في قلب العاصمة بغداد التي يسكنها بحدود نصف مليون فيليّ و محافظة واسط و توابعها كلولب و قلب لوسط العراق كله والتي يسكنها بحدود مليون و نصف مليون كردي فيلي. و إليكم النقاط العشرة إلى جانب خلاصتها بنقطة واحدة هي تأسيس دولتهم لحفظ كرامتهم و درأ تعدي الحكومات الفاسدة عليهم و كأنهم أسرى و ليسوا من المواطنيين العراقيين بل مواطنين من الدرجة العاشرة و غير مرغوب بهم , فما زال سجلاتهم العراقية متبوعة ضمن الأجانب في وزارة الداخلية و كأنهم ليسوا بعراقيين!
و إليكم الرابط المعني بآلمنهج الأساسي الذي يجب إتباعه عاجلاً و ليس آجلاً :

ورقة عمل لمؤتمر الكرد الفيليية الأوّل :


العارف الحكيم عزيز حميد مجيد

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here