إصابة 40 فلسطينياً في اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية


إسعاف مصاب في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية (أرشيف)
24 – د ب أ
أفادت مصادر فلسطينية بإصابة عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، عقب المظاهرات الأسبوعية لمناهضة التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وذكرت المصادر أن قوات إسرائيلية “قمعت” مظاهرتين في قرية بيت دجن شرق نابلس، وبلدة بيتا جنوبا، ما أسفر عن إصابة نحو 40 مشاركا بالاختناق نتيجة الغاز السام.
وأوضحت أن عدداً من الفلسطينيين بينهم عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” أسامة القواسمي أصيبوا بالرصاص المطاطي والاختناق خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية وسط مدينة الخليل.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عقب مسيرة منددة بالاستيطان في قرية رمون شرق رام الله.
كما أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.
واندلعت مواجهات مماثلة بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية متمركزة عند حاجز “تياسير” العسكري شرق طوباس خلفت إصابات بالاختناق.
كانت مصادر طبية فلسطينية أعلنت صباح الجمعة عن وفاة شاب فلسطيني الجمعة متأثراً بإصابته في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الخليل جنوب الضفة الغربية يوم الخميس.
وذكرت المصادر أن الشاب البالغ، 22 عاماً، كان أصيب بعيار ناري في الرأس خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في مخيم العروب للاجئين في شمال الخليل، وتم نقله للمستشفى بجروح حرجة قبل أن يتم إعلان وفاته.
وبحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية ارتفع إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي إلى 64 في الضفة الغربية وشرق القدس منذ بداية العام الجاري.
وذكرت الوزارة أن بداية العام الجاري هي “الأكثر دموية” في الضفة الغربية منذ عام 2000 على الأقل، بحيث لم يتم تسجيل هذا العدد من القتلى خلال الشهرين الأولين في الأعوام الـ 22 الماضية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here