حجاب منى زكي يضعها في مرمى الهجوم


تعرّضت الممثلة منى زكي لحملة هجوم واسعة إثر طرح بوستر مسلسلها الرمضاني الجديد” تحت الوصاية”، حيث ظهرت في البوستر المنفرد بحجاب وبدون أي مساحيق تجميل، وهو الشكل الملائم للشخصية التي تلعبها ضمن الأحداث لامرأة مكافحة تتتولى تربية أبنائها بعد وفاة زوجها وصراعها على الميراث حتى تتمكن من إعالتهم.

عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اعترض على شكل الحاجبين اللذين تظهر بهما زكي، مؤكدين أنها محاولة لإظهار السيدة المحجّبة بصورة مغايرة للواقع.

في المقابل، خرج عدد من زملائها وإعلاميين للدفاع عنها في مقدّمهم الممثلة إلهام شاهين التي وجّهت رسالة لها عبر ETبالعربي قائلةً”: “لا تهتمي هم يخافون من الفن “، كذلك الإعلامي عمرو أديب.

أديب استنكر الهجوم على منى زكي في برنامجه “الحكاية” وقال: “الناس بتقول ليه المحجبة وحشة كانوا عاوزينها محجبة قمر، أنت عارف هي بتلعب دور إيه أصلا؟ هو إيه محاكم التفتيش دي، هو إحنا هنعمل دراما أن فيه راجل خير اتجوز واحدة خيرة وجابوا عيال خيرين وطلعوا للمجتمع وعملوا اختراعات والمجتمع وقف جمبهم ونهاية الفيلم كل المجتمع أخيار إيه الدراما دي؟.

وتابع أديب: “الدراما دورها إنها تدق ناقوس الخطر وتحل مشكلة وقانون عاوز يتغير، فيبدأ المجتمع يتكون جواه عقل جمعي لمشكلة، زي فيلم “أريد حلاً” لفاتن حمامة هو ده اللي عمل حالة مش مقالة ولا برنامج”.

أما الفنّانة مي كسّاب، فغرّدت على تويتر كاتبةً:” أنا بأحب منى زكي جدا إنسانيا وفنيا بالنسبه لي مدرسه تمثيل منفرده الواحد ينعلم منها طول الوقت أنا مستنيه مسلسلها جدا وواثقه إنها عامله حاجه عظيمه زي ما عودتنا منى زكي تاريخ كبير كله نجاحات ما شاء الله منى زكي الفنانه المصريه بنت كل بيوت مصر بنتنا اللي نحطها في عينينا ونطبطب عليها”.

وتجدر الإشارة إلى أن مسلسل “تحت الوصاية” يضّم عددًا من الفنانين، أبرزهم منى زكي، دياب، نسرين أمين، مها نصار، خالد كمال، رشدي الشامي وهو من تأليف خالد دياب ومن إخراج محم التآخي / وكالات د شاكر خضير.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here