كربلاء تبدأ تحضيراتها لزيارة النصف من شعبان بتكثيف الخدمات

بدأت محافظة كربلاء تحضيراتها لزيارة النصف من شعبان، وتحدث مسؤولون محليون وأمنيون عن خطة محكمة لإنجاحها. وقال محافظ كربلاء نصيف الخطابي في المؤتمر السنوي العام لزيارة النصف من شعبان، تابعته (المدى)، إن “اجتماعاً تم عقده لمناقشة الاستحضارات الخدمية لزيارة النصف من شعبان”.

وأشار الخطابي، إلى “اعداد خطة أمنية محكمة لتأمين الزيارة، ووجهنا بفتح الطرق الخارجية أمام حركة العجلات”.

ولفت، إلى “التأكيد على امور منها أهمية هذه الزيارة على المستوى الديني والعقائدي والفكري”.

وتابع الخطابي، أن “هناك من يحاول الإساءة للزيارة عن طريق طرح افكار تسيء لها، لكننا عازمون على الوقوف بوجهها ومنعها”.

فيما أكد ممثل العتبة الحسينية خلال المؤتمر ان “جميع الاستعدادات انجزت لتأمين دخول الزوار”.

وفيما قال، إن “الخطة قسمت الى خدمية وأمنية، وتم التنسيق مع جميع القوات”، أكد أن “العتبة العباسية هيأت جميع إمكانياتها لإنجاح الزيارة”.

واشار قائد شرطة كربلاء اللواء أحمد زويني الى ان “الخطة الامنية وضعت ونوقشت منذ سبعة أيام”.

وتابع زويني، أن “جميع القوات الضيفية وصلت الى كربلاء المقدسة بوقت مبكر”، منبها إلى أن “تنفيذ عمليات استباقية قبل حلول الزيارة ونتائجها كانت جيدة”.

وقال نائب قائد عمليات كربلاء عبد الحسين لازم خلال المؤتمر ان “قطعاتنا تكاملت واليوم سيكون هناك إنذار لجميع قوات الجيش لتأمين الزيارة”، لافتا الى انه “لم يتم حتى الآن تحديد أماكن القطوعات”.

وتحدث لازم، عن “التنسيق مع قوات الحشد وبقية القطعات الامنية”، مشيرا الى “توزيع مفارز المعالجة على جميع السيطرات”.

من جانبه، قال رئيس اركان الحشد الشعبي اللواء علي الحمداني إن “هناك عملاً مشتركاً مع قوات الجيش والشرطة”.

وأضاف الحمداني، ان “الحشد يمتلك إمكانيات كبيرة لتنفيذ مهامه، وهناك تنسيق عال مع جميع القوات”.

فيما اكد مدير صحة كربلاء المقدسة صباح الموسوي في المؤتمر “الاستعداد لهذه الزيارة منذ شهر رجب الماضي”، لافتا الى “فتح ردهات طوارئ على مداخل المدينة الخارجية”.

وأكد مدير فرع توزيع المنتجات النفطية في كربلاء حسين مجيد صالح الخرسان، ان “الاستعدادات مبكرة لاستقبال الزيارة الشعبانية المباركة عبر تأمين حاجة المحافظة من جميع المنتجات النفطية (بنزين، زيت الغاز، نفط ابيض، غاز سائل)”،

وأكد الخرسان، “تشكيل غرفة عمليات في ديوان الفرع لإصدار الاوامر والتوجيهات للقواطع والجهات المعنية وتكون برئاسة مدير الفرع وعضوية مديري الاقسام والشعب، ومدير مكتب مدير الفرع”.

ولفت، إلى “التأكيد على الجميع ببذل أقصى الجهود والعمل على مدار 24 ساعة خلال ايام الزيارة لتقديم أفضل الخدمات للزائرين والوافدين لأداء مناسك زيارة النصف من شعبان”.

وأفاد الخرسان، بـ “تأمين خزين كاف للمحافظة في مستودع كربلاء الجديد بواقع (5000م3) بنزين و(5000م3) زيت الغاز مع استمرار الحصة اليومية من المنتجات النفطية للمحافظة وزيادة الحصة المقررة من الغاز السائل لتكون (400) طن يوميا طيلة فترة الزيارة”.

وتابع، أن “التوزيع سيكون بواسطة الوكلاء الجوالين المعتمدين لدى فرعنا والبالغ عددهم (135) وكيلا مع منح صلاحية تجهيز المواكب والهيئات الحسينية بمنتوج النفط الابيض للأفران والمخابز وبالسعر الرسمي المدعوم، وكذلك التي تعمل بمنتوج زيت الغاز والبويلرات وبالسعر الرسمي وحسب الحاجة الفعلية المحددة من قبل لجان الكشف”.

ونوه الخرسان، إلى “منح صلاحية تجهيز سيارات دوائر الدولة الامنية والخدمية بحصص اضافية بنسبة لا تزيد عن 25 بالمئة من الحصة الشهرية المخصصة لها، والموافقة على تجهيز آليات الوزارات المشاركة في الزيارة بالآجل على ان تسدد بعد انتهاء الزيارة”.

وانتهى الخرسان، إلى “تقسيم المحافظة الى أربعة محاور، ينقسم كل محور الى عدة قواطع”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here