مبابي يصبح هداف سان جيرمان التاريخي


النادي نظم احتفالا قصيرا بعد صفارة النهاية لمبابي
أصبح كيليان مبابي الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان حين ساعد فريقه في تعزيز صدارته لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفارق 11 نقطة مؤقتا بالفوز 4-2 على ضيفه نانت، السبت.

وهز مبابي (24 عاما) الشباك خلال دقيقتين بالوقت بدل الضائع ليسجل هدفه الـ 201 بقميص سان جيرمان في جميع المسابقات وكسر التعادل مع إدينسون كافاني.

ونظم النادي احتفالا قصيرا بعد صفارة النهاية تضمن رفع صورة ضخمة لمبابي في استاد بارك دي برينس.

وقال مبابي: “من المميز جدا وجودي هنا، آخر مرة تحدثت فيها هنا كانت حين أعلنت عن بقائي (بعد تمديد العقد) ومن الشرف لي أن أكون الهداف التاريخي للنادي .. من الامتياز أن أكون لاعبا في سان جيرمان وأن ألعب بهذا القميص التاريخي، في أكبر أندية فرنسا”.

وتقدم سان جيرمان، الذي يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الأسبوع المقبل، بهدف تعويض خسارته على أرضه 1-صفر في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا، 2-صفر في غضون 17 دقيقة عبر ليونيل ميسي وجاون هادجام بالخطأ في مرماه.

ونجح نانت في فرض التعادل قبل الاستراحة بهدفي لودوفيتش بلاس وإجناتيوس جاناجو.

لكن فريق المدرب كريستوف غالتييه حصد نقاط المباراة الكاملة بعد هدف لدانيلو عقب مرور ساعة وضربة مبابي الأخيرة رافعا رصيده إلى 63 نقطة من 26 مباراة.

ويزور أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني ملعب ستاد رين غدا الأحد.

وكانت انطلاقة سان جيرمان حالمة حين افتتح ميسي التسجيل بعد 12 دقيقة بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى بعد تمريرة فابيان رويز العرضية.

وبعد خمس دقائق تصدى الحارس ألبان لافون لمحاولة نونو منديس لكن الكرة اصطدمت بهادجام الذي كان تحت ضغط من نوردي موكيلي ليسجل هدفا عكسيا ويتقدم أصحاب الضيافة 2-صفر.

لكن في الدقيقة 31 سدد بلاس كرة مخادعة في شباك جيانلويجي دوناروما ليقلص الفارق ثم خطف جاناجو التعادل قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وانتفض سان جيرمان في آخر ربع ساعة حين أعاد دانيلو التقدم بضربة رأس بعد تمريرة سان جيرمان العرضية قبل أن يحرز مهاجم فرنسا هدفه القياسي بقدمه اليسرى داخل منطقة الجزاء.

وكانت الأمسية رائعة لسان جيرمان لكن عكر صفوها استبدال موكيلي بسبب مشكلة بالكاحل قبل أن يتجه قلب الدفاع ماركينيوس إلى غرفة الملابس في الدقيقة 75 بسبب مشكلة بالظهر كما يبدو.

وفي وقت سابق اليوم تعرضت آمال لانس في التأهل لدوري الأبطال لضربة أخرى حين تعادل 1-1 مع ليل.

ورغم أن لانس يحتل المركز الثالث حاليا بعد التعادل برصيد 51 نقطة اكتفى الفريق بفوز واحد في آخر سبع مباريات بالدوري ويبدو مهددا من مطارديه موناكو وستاد رين.تقدم لانس بهدف سجله جوزيه فونتي في مرماه بالخطأ وتعادل جوناثان ديفيد بعد الاستراحة.

رويترز

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here