“بمشاركة داخلية وخارجية رفيعة المستوى” النائب علي شداد : مؤتمر العراق للمناخ سيناقش تأثيرات التغيّر المناخي وانعكاساتها السلبية على العراق


قال النائب “علي شداد” ان فعاليات مؤتمر العراق للمناخ التي انطلقت على ارض مدينة البصرة الفيحاء اليوم الاحد ستتضمن تسليط الضوء على اهم المشاكل التي تواجه البلد مثل شحة المياه ووضع معالجات حقيقية للمناطق الاكثر هشاشة وتضررا من التغيّرات المناخية كمحافظة البصرة” .

ولفت “شداد” الى ان المؤتمر يهدف الى توضيح آليات التعاون الثنائي بين العراق والامم المتحدة ودول العالم فيما يخص التغيّرات المناخية ومعالجة اثارها الاقتصادية والبيئية والاجتماعية” .

واشار “شداد” الى ان العراق من ضمن الدول الاكثر تضررا من التغيّرات المناخية ويعاني من تأثيراتها السلبية الناتجة عن هذه التغّيرات كاتساع التصحر وشحة المياه وتضرر البيئة وازدياد الهجرة السكانية” .

يشار الى ان مؤتمر العراق للمناخ الذي تستضيف فعالياته محافظة البصرة والذي انطلق اليوم الاحد يستمر لمدة يومين وشهد في جلسته الاولى مشاركة وفود داخلية وخارجية رفيعة المستوى تقدمها رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ووزراء النفط والكهرباء والبيئة والتخطيط والمالية اضافة الى ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت ورؤساء البعثات الدبلوماسية لمجموعة من الدول المختلفة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here