(لا تنهض الشعوب الا بالثورة ضد قياداتها الفاشلة) الا شيعة العراق.. قياداتهم خط احمر…

بسم الله الرحمن الرحيم

(لا تنهض الشعوب الا بالثورة ضد قياداتها الفاشلة) الا (شيعة العراق.. قياداتهم خط احمر..ان فشلت فبسبب الشعب وان نجحت ببركاتها- ميكافيلية الزعامات الدينية)؟

لن يتخلص العرب الشيعة الشروك..من التفكير السلبي …الا…بقائد يقود ثورة ضد الموروث المسلوب الارادة والمرتهن بالعمامة.. مثل نلسن ماندلا..بين السود بجنوب أفريقيا.. او غاندي بين الهنود.. فكما اورد (داود عواد) الذي اختصر كلامه بين قوسين.. (فالاعتقاد ان الحياة تدور حول الاضرحة.. والانقياد تقليدا لعمائم.. والشفاء وحل المشكلة سيطلب من ولي.. وعندما يدفن سيدفن في رحاب ضريح ولي.. سيكون كارها للحداثة.. وان دخلت الحداثة استخدمها بعيدا عن الغرض الذي اخترعت من اجله .. لتكون لديه نغمة موبايل دعاء او لطمية.. فعلا ابن الجنوب قصير النظر لا ينظر ابعد من انفه.. لا يخطط .. ومن لا يخطط يبدد كل ما لديه حتى لو كان ثريا.. فالتخطيط ينهض بالدول حتى الفقير بالثروات.. فالتخطيط يكدس الثروات والخبرات والقوة.. لان العمل والتحدي يبعد الناس عن الغرق في ميولوجيا الاديان.. ويبعدها عن واقعهم اليومي.. مشكلة الجنوب حتى كرمهم وانفتاحه لا يصب في صالحه.. ويكون عادة على الغريب.. ابن الجنوب اقرب للمتوحد السلبي الذي لا ياخذ من فكر الاخر شيأ ينفعه..)..

والكارثة ان شيعة العراق.. يعتقدون ان (الامام علي والائمة..اتباعهم لمجرد انسابهم مع النبي)؟

فهذا يقول نسب الامام علي وذاك يعير خصومهم بانسابهم؟ اي هي عركات مال أنساب…

السؤال.. مكتشف البنسلين المضادات الحيوية .. ألكسندر فلمنج.. او..جوناس سولك..مكتشف لقاح الأطفال.. الذين انقذوا البشرية من الابادة بالامراض.. هل بحثوا عن نسبهم…هل بحث المرضى عن من يكونون..مو كافي عاد..شعلينا نسبك ملك لو حاكم او سيد او عامي لو شيخ او عبد لو ابن السماء..لو مزوج بت ملك لو بت نبي…..الخ..قل لي نفعك للناس..خدمتك لهم…اثرك عليهم بما يرفعهم.. ملوك اسسوا دول نهضت بها حضارة…وطغاة دمروا حضارة…قل لي بحكمك ماذا بنيت وعمرت وخدمت جسور طرق مشاريع اروائيه مدن قرى..ولا تقل لي والله اني ابن فلا لو ابن عم فلان لو صاحب علان…وزوج فلانه بت فلان..

والكارثة ان نجد حتى الاصوات المعممة رغم ندرتها ضد الفساد.. (صوت بلا فعل) لماذا ؟

فتصريحات (السيد حميد الياسري) قائم لواء انصار المرجعية.. الذي كان مدويا ضد الفساد.. ولكن اقرب ليكون (قنبلة صوتيه) لا غير.. فما زال لم يترجم كلامه لافعال على الأرض…يبقى صوته لا قيمة له على الأرض…وما زال يقلد مرجع…فيبقى رهينا واسيرا.. لمعمم اخر يطلق عليه مرجعا ..ليس من مصلحته الثورة على الفساد..لان الفساد لديه اموال العراق مجهولة المالك…يباح سرقتها..اذن ليست فساد لدى المرجعيات.

وعجبا ان يحمل الشروك (العرب الشيعة) كل المسؤولية بما جرى من بؤس وتخلف بالعراق؟

هل ..السستاتي ..شروكي..هل الخامنئي شروكي..هل الصدر..شروكي..هل الحائري.. شروكي..حتى نحمل العرب الشيعة الشروكية…التخلف والفوضى والفساد وعدم النظام بالعراق..

أليس المسؤولية تتحملها الزعامات وليس الاتباع المنقادين لاوامرهم..وحتى الاحزاب الاسلامية اسسها ليسوا شروك..الولائيين خميني وايران..التيار الصدري…ال الصدر لبنانيي الأصل…المجلس الأعلى تاسس بايران…للخميني وال الحكيم من أصفهان ولبنان أصولهم.. حزب الدعوة نسخة من الاخوان المسلمين المصريين…وتزعمه الصدر الأول من عائلة أصولها لبنانية..ففعلا الشروكية بالعراق..مساكين..حايط انصيص..الكل ينتقدهم ويحملهم المسؤولية للفوضى والتخلف..

في وقت يجب تحميل من يتصدرون القيادة عليهم…وجميعهم ليسوا شروكية والقرار بيدهم..

السستاتي ايراني فارسي..الخامنئي ايراني اذري حاكم إيران.. كاظم طبيب زادة الحائري..فارسي ايراني..مقتدى الصدر…من عائلة لبنانية الأصل..والرجل يعترف بزيارة أقاربه بجنوب لبنان.. وخصومه الإطار يتهمونه بأنه اصفهاني..وحاكم الزاملي يعترف الصدر صانع الملوك بالعراق..والقرار بالعراق عبر ثلاث الصدر ومحمد رضا السستاتي وسليماني الإيراني الذي قتل عام ٢٠١٩..وجميعهم ليس من عشائر وأصول وسط وجنوب العراق..المحصلة الشروك أيتام القيادة والمشروع والهدف والقضية والهدف..

فمتى يبرز …شيخ زايد شيعة العراق لينهض بهم..

متى يبرز محمد علي جناح.. شيعة العراق ليستقل بهم..

متى يبرز اتاتورك شيعة العراق لضرب التخلف الديني بينهم..

عمي …متى يبرز جنكيز خان شيعة العراق ليوحدهم ويرعب أعدائهم والطامعين بهم..

هم قابلين..

عليه..

العرب الشيعة..الشروك..عندما ينهض منهم قائدا بقضية ومشروع للنهوض بهم..كما فعل اجدادهم السومريين…سيعودون كقوة ناهضة بالعراق والعالم..

فهل تعلم من يحكم العراق..

ببساطة…كل من يخاف العراقيين انتقادهم علنا خوفا من المصير المجهول..هل تعلم من يحتل العراق من الدول..كل من يخشى العراقيين انتقاد زعماء تلك الدولة الاجنبية بالعراق خوفا على حياته..بالتأكيد ليس امريكا…لان انتقاد زعماء امريكا بالعراق لا يؤدي لقتل او خطف او تعذيب..

وهنا نسال:

كيف يرد المدافعين عن الحشد.. عن هذه الاتهامات الموجة له..

من محتاج الحشد..وضد من…ومع من..ولصالح من..

الحشد مخترق من أكثر من ٨٠ الف فضائي..حسب التقارير الصادرة من النزاهة..الحشد انتفت الحاجة له..بعد هزيمة داعش ومقتل خليفتها البغدادي…. حسب الفتوى.. التي صدرت ضد داعش وليس لأي غرض اخر..الحشد جميع فصائله تاسست خارج اطار الدولة…وقيادته ليسوا خريجي الكليات العسكرية الرسمية العراقية..وكبار قادة هيئة الحشد هم من قاتلوا لجانب دولة. اجنبية ضد العراق بالثمانينات.. الحشد..جيره المالكي..لخدمة النظام..عندما قال..الحشد الغرض منه ليس فقط ضد داعش ولكن كخط أمامي اول لحماية النظام السياسي..اي حمايته ضد ثورة الشعب ضد الفساد والاحزاب والمليشات والتيارات الموبوءه المشكلة للنظام الحاكم المدعوم من ايران..

الحشد يستعرض بنص بغداد والبصرة ويرفع العلم الايراني وصور حكام ايران

ووصلت لرفع النشيد القومي لدولة إيران بتجمعاته.. الحشد أبرز قياداته تجهر بولائها لزعيم دولة اجنبية خامنئي القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية..الحشد قنلبة موقوته لحرب شيعية شيعية…بين مليشاته المتنافرة مرحعيا وسياسيا..من صدرية وولائية ووسستاتية وحائرية ويعقوبية..الخ..الحشد كفى خزيا ان من يدافع عنه هم حيتان الاحزاب والقيادات الفاسدة بالعراق..

الحشد فشل شعبيا بمقاطع كبرى للانتخابات ٢٠١٨ و٢٠٢١…رغم مشاركة قوى تمثل الحشد..

وعجبا اذا الحشد يخاف منه داعش…فلماذا لا يخاف منه فاسد او مهرب مخدرات.. علما البديل عن الحشد لامن العراق. وشيعته..هو تأسيس اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء مع ديالى والنخيب..

ما يؤلمنا ان اصبح (واقع العراقي بالكتابة) كواقع (الكاتب الفلسطيني) لا يبالي به احد.. لماذا؟

لان الفلسطيني يوم قرر ان يكون القرار السياسي والديني ليس فلسطينيا بل (مصريا حينا او اردنيا حينا اخر او سوريا حينا ثالثا او ايرانيا حينا رابعا).. خرجوا من دائرة الضوء الى دائرة التوابع والذيول الذين لا يبالي بهم احد.. كذلك العراقي والشيعي العربي خاصة.. لا يبالي احد به قولا او فعلا.. لان قراره مرتهن سياسيا بطهران.. ومرتهن دينيا بقم الايرانية.. والعراق مجرد (كوكتيل لمصالح اقليمية ودولية).. (والعراقي مجرد مشروع استشهاد لمشاريع من خارج الحدود)..

لان الكوادة السياسية هي من تحكم العراق..

فهذا يكود لايران وذاك يكود لسوريا وذاك يكود لمصر وذاك يكود للخليج وذاك يكود لتركيا وهلم جر.. اذن دور الكواد السياسي بالعراق ضمان مصالح واطماع الدول الاقليمية بالعراق..

وتعرف الكواد السياسي الحاكم بالعراق.. عبر تصريحين:

1. نرفض جعل العراق قاعدة للانطلاق ضد الجوار؟ ولا يقول نرفض جعل دول الجوار قاعدة ضد العراق؟ لانه والتجربة اثبتت ان اي دولة تقصف العراق تجد كواديها فورا يبررون لها ذلك القصف..

2. نطالب بضمان المصالح الاقليمية والتقارب الاقليمي لاستقرار العراق؟ اي ان الكواد السياسي ليس من مصلحته ان يقام نظام امني وسياسي واقتصادي بالعراق لا يتاثر بالصراعات الاقليمية والدولية ..

………………………

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

…………………….

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here