إجراءات حكومية تخص شهر رمضان من بينها تقليص الدوام

أصدرت المؤسسات الحكومية، أمس الأربعاء، عدداً من القرارات بالتزامن مع حلول شهر رمضان، من بينها تقليص الدوام في دوائر الدولة لساعة واحدة. وجهت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس الأربعاء، بتقليص ساعات الدوام الرسمي في المؤسسات والدوائر الحكومية كافة لمدة ساعة واحدة خلال شهر رمضان المبارك.

وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته (المدى)، أنها “فوضت الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، تحديد (ساعة التقليص) في بداية الدوام الرسمي أو نهايته”.

من جانبه، ذكر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري في بيان تلقته (المدى)، “بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على المسلمين بالخير والبركة، أتقدم إلى شعبنا العزيز بالتهنئة القلبية الخالصة، داعيا الله العزيز القدير أن يتقبل أعمالكم، وكل عام وأنتم بألف خير”.

واضاف “استناداً للصلاحية المخولة إلينا بموجب المادة (4) من قانون وزارة الداخلية رقم (20) لسنة 2016 وتنفيذاً لأحكام المادتين 2 و3 من القانون المذكور آنفا والتي نصت على أهداف ومهام وزارة الداخلية في توطيد النظام العام وحفظ الأمن الداخلي والتنسيق مع الوزارات ومؤسسات الدولة والحكومات المحلية في المحافظات كافة في إنفاذ التشريعات ذات الصلة، وللحفاظ على قدسية شهر رمضان المبارك والتقاليد الاجتماعية والعشائرية المحترمة في مجتمعنا، ولمقتضيات المصلحة العامة أصدرنا البيان الآتي:-

– يمنع منعا باتا الإفطار العلني أو الإجهار بالإفطار العلني خلافا للتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة، ويتعرض المخالف للمسؤولية القانونية.

– غلق محال المشروبات الكحولية كافة خلال شهر رمضان المبارك ويتعرض المخالف للمسؤولية القانونية.

– تغلق المطاعم والكافيهات والمحال كافة التي تقدم المأكولات أو المشروبات غير المجازة أصوليا من قبل الجهات المختصة خلال أوقات الصيام ولحين وقت الإفطار.

– تتولى الجهات المختصة بوزارتنا تنفيذ هذا البيان بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية الرسمية والحكومات المحلية ذات العلاقة.

– يتعرض المخالف لأحكام القانون المنوه إليه بفقرات هذا البيان للمسؤولية القانونية والقضائية.

– ينفذ هذا البيان من تأريخ صدوره.

إلى ذلك، قال مدير العلاقات والإعلام في مديرية المرور العامة، العميد زياد القيسي، في تصريح لوكالة الانباء الرسمية، إن “مدير المرور العام وجه بتكثيف العنصر البشري والدوريات في التقاطعات والشوارع والساحات الرئيسية كافة، لاسيما مناطق التبضع والتسوق والمطاعم والمولات قبل الفطور بساعتين ومن بعد الفطور إلى ساعة متأخرة من الليل”.

وأضاف القيسي، أن “هذه الدوريات مهمتها تسهيل حركة السير في المناطق والشوارع”، داعياً “المواطنين إلى التعاون مع رجال المرور”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here