احتلال العراق والطائفية والجهل والعملاء

١٩ أذار ٢٠٠٣، يوماً مشؤوم بتاريخ العراق الحديث حيث تم احتلاله من قبل امريكا وحلفائها الثلاثون لاسباب مخزية وغير صحيحة وغير قانونية. حرب واحتلال لم يتفق عليهم او يصوت لهم مجلس الامن، ومن خلالهم تم تدمير البنى التحتية والمؤسسات الحكومية وتقطيع اوصال الدولة الاجتماعية على أسس دينية وطائفية وقومية، مع شرعنة الفساد والجريمة المنظمة، كما اختلقوا قانون الاجتثاث لفكر سياسي(هذا خطأ حرم دولياً بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، واعترف بهذا الخطأ السفير بريمر قبل ايام في احدى لقاءاته التلفزيونية)، وحلوا الجيش والاجهزة الامنية والحكومية المهمة ليخلقوا الفوضى المدمرة في البلاد.
عند نهاية العمليات العسكرية في ١ مايس ٢٠٠٣ قسموا الدولة على أسس طائفية/ دينية / قومية، نموذج ليس له سابقة تاريخية ومحرم دستورياً في امريكا والغرب. هذا التقسيم اشعل الشرارة لحرب طائفية لم تنتهي بعد، والتي من اثارها نموا الفساد المالي بالدولة حتى جعلها الاكثر سوءً بالعالم. امريكا العلمانية الديمقراطية والتي ترفع شعار الحرية والدفاع عن حقوق الانسان، تأتي لحكم العراق برجال دين جهلة،حاقدين، أجانب ومن طوائف مختلفة( عملاء لايران وولائهم لها فقط)، ومن قوميات مختلفة لتضعهم في دفة الحكم الجديد وتضع لهم خارطة طريق متخلفة كوصفة للاستمرار في تدمير العراق وعلى ايدي هؤلاء العملاء الجهلة.بعد أنتهاء الفصل الاول للخراب والدمار تنسحب امريكا في ٢٠١١ كجزء من الخطة الدموية في عهد الرئيس اوباما لترك البلاد فريسة بأيدي ايران (العدو الصديق لامريكا) وداعش والمليشيات ولحد يومنا هذا.
بعد عشرين سنة من اسقاط نظام البعث بالعراق والبلد مشتت ومدمر ومعدوم الامن والسيادة ويدار على ايدي حكام يصرحون علناً وبدون خوف او خجل انهم عملاء لإيران( لم نسمع في التاريخ الانساني المعروف ان هناك دولة ولا حتى في اسطورة دولة قرقوش يتسابق فيها حكامها علناً على انهم عملاء لدولة اخرى)، ومجرمين قتلة بلا حدود بحق الشعب العراقي الذي فقد على أيدي الامريكان ومن نصبوهم اكثر من ١٬٥ مليون شهيد بريء مدني في خلال هذه الفترة.
حان الوقت لامريكا ان تصحح خطئها وجرمها بحق شعب العراق الذي لم يعادي امريكا في كل تاريخة الحديث، وتساعده بشكل مخلص على اعادة ترتيب الداخل العراقي على اسس ديمقراطية حقيقية، وقضاء عادل كما هو موجود في امريكا. وعلى شعب العراق ان ينهض ويسقط الاصنام والعبيد والعملاء للاجنبي ويحرر نفسه وارضه من كل الغرباء والمجرمين من المليشيات والدواعش والقاعدة وساكني الخضراء التابعين لقم، اليوم وليس غداً لان كل يوم يمر وهؤلاء في الحكم ينخر أكثر بكيان هذه الدولة ومستقبلها.

بعض من النواب المحسوبين خطأً على الشيعة قاموا في الاسبوع الماضي بحركات بهلوانية ومزرية في قاعة البرلمان العراقي تدل عن التخلف والانحطاط الذي وصله البرلمان والمجتمع العراقي نتيجة سيطرة العتاكة والرعاع على الدولة ومؤسساتها خلال العشرين سنة الماضية. في بناية مجلس النواب ظهروا وهم يرددون عبارات طائفية تكفيرية بقولهم: “صلي شما تصلي مرجعك للنار .. مادام ناكر بصلاتك الكرار”. اولاً دينياً هذه الاهزوجة خطأ، وليس لها مرجع ديني ولكنها بالحقيقة هي رغبة دنيوية من محبي الامام علي، والا فالاهزوجة اذا كانت دينية فهي تعني ضمنياً أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والذي لم يقل في شهادته ولا حتى مرة واحدة وفي كل حياته “ان علي ولي الله”، في النار والعياذ بالله، اذاً أهزوجتكم خطئ وكفر وخروج على الدين وحقارة خمينية ومرجعة عليكم. ثانياً انت نائب تمثل منطقة في العراق فيها شيعة اثنى عشرية وسنة ومسيح وصابئة واقليات قومية مختلفة (أوادم) وفيها شيعة خمينين كفرة مثلكم، وبالقانون العراقي والعالمي عليك ان تمثل كل هؤلاء وتحترمهم وتحترم عادتهم وتقاليدهم ودينهم والا ( يحركون أبو أبو أبوك )، الا اذا انت والعتاكة امثالك تؤمنون بديمقراطية دولة فالتوا. ثالثاً: انتم نواب وممثلي الشعب العراقي وأعضاء في السلطة التشريعية وقد قسمتم بالقرآن الكريم ان تحترموا القانون والدستور العراقي، ولكنكم بهذا العمل تجاوزتم على الدستور والقيم والعرف النيابي في النظام الديمقراطي. رابعاً، اذا كان الحلبوسي حقاً رئيساً للبرلمان واختير في هذا المنصب حسب العرف العراقي (الطايح حظة)، وكأستحقاق لاهل السنة؟ عليك ان تتصرف اضافةً لمنصبك كرئيس برلمان ان تكون أيضاً ممثلاً للسنة الذي اهانتهم هؤلاء القرود وتطردهم من البرلمان، والا انت شنوا موقعك في البرلمان خراعة خضرة؟

رئيس الوزراء السابق السيد الكاظمي يصرح بالوثائق (باعتباره ايضا كان رئيس للمخابرات قبلها) “ان المنظومة السياسية الحالية التي حكمت من ٢٠٠٣ الى منتصف ٢٠٢٠ سرقت واهدرت اكثر من ٦٠٠ مليار دولار امريكي والتي ذهبت الى اطراف حزبية للاستثمار في بناء الدولة العميقة”( تأسيس مليشيات منفلته تابعة لإيران أقوى بكثير من الجيش والاجهزة الامنية العراقية الاخرى، واحزاب وهمية ومقرات مؤثثة ومحمية لهذه الاحزاب وجيوش الكترونية لتحسين وجههم ولتشويه سمعة الوطنيين)، “الاستثمار في مشاريع فاسدة (وهمية او اسعارها مضخمة عشرات المرات)، كانت تذهب كلها الى زعماء هذه الاحزاب الكبيرة، وبعضها كانت تذهب إلى زعماء بعض الجماعات خارج إطار الدولة، وإلى بعض الأحزاب، على حساب المواطن. وذهبت أيضاً إلى حروب عبثية خارج العراق. لديّ حسابات الحكومات السابقة وما صرفته وما هي المبالغ التي اختفت. بعض الحقائق بهذا الصدد مرعبة وصادمة. أموال كانت تذهب إلى أطراف، وهذه الأطراف استثمرتها في تأسيس وضع عسكري لجماعات مسلحة في العراق وخارج العراق”
انا ليس في صدد الدفاع عن الكاظمي المتخاذل الذي لم يستطيع ان يحسم اي موضوع مهم أثناء حكمه، مثل محاكمة قتلة تشرين او محاسبة واستعادة اموال العراقيين من اي حوت فاسد كبير في العراق الجديد الضعيف، او حل المليشيات او تحسين الخدمات بل أنه حقاً واحداً من ادوات الفساد والجريمة الكبرى الذي حكمت العراق، ولكنه يبقى انه اعتراف مهم من شخص مهم جداً في عراق اليوم وعلى محكمة زيدان ان تأخذ الموضوع بشكل جدي وتبدء التحقيق مع الكاظمي لتحديد اسماء المجرمين وانزال اقصى العقوبات بحقهم. ان الفساد وصل الحد الذي يدفع باتجاه تقسيم العراق الى خمسة او سبعة اقاليم/دول لان الفساد يناقض الوطنية وحب الوطن وعلى مخلصي العراق التحرك السريع مادام العالم كله يعترف اننا الأفسد والاكثر عمالتاً للاجنبي.

الحراك العراقي يعلم ويتصرف على اساس ان النظام الحالي وصل الى نهايته وان العالم حسم امره وامر إيران وان الشعبين العراقي والايراني قد وصلا الى قمة صبرهم وان الجوع قد وصل الى الطبقة الوسطى المهمة، ويدعوا الشعب وقواه الوطنية لبدء الثورة الكبرى لتغير كل ما جاء بعد سقوط بغداد في عام ٢٠٠٣ على أيدي امريكا وحلفائها واعوانهم ملالي ايران نحو الوحدة والسيادة والعدل والحرية وتذكروا دائماً اذا عزمتم فان الله معنا وعليه نتوكل.
د. أيهم السامرائي
الحراك العراقي
٢٣ / ٣ / ٢٠٢٣
iraqimovement.com
موقع الحراك العراقي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here