السوداني: وضع مداخل بغداد لا يطاق

عدّ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وضع مداخل بغداد بأنه لا يطاق، وأصدر توجيهات للمضي بمشروع بوابات العاصمة.

وذكر بيان حكومي تلقته (المدى)، أن “السوداني، رأس أمس اجتماعاً مهمّاً خُصّص لمناقشة تنفيذ الأعمال في مشاريع المداخل الأربعة للعاصمة بغداد والوقوف على أسباب التلكّؤ فيها”.

وتحدث السوداني خلال الاجتماع، عن “معاناة المواطنين اليومية بسبب سوء مداخل العاصمة بغداد، وتقصير الجهات المعنية في التعامل مع هذا المشروع المهم، وعدم تقدير حجم المشكلة”، محملاً “الجهات المعنية مسؤولية هذا التلكؤ، بتبريرات غير مقبولة”.

وشدد على أن “الوضع في تلك المداخل أصبح لا يُطاق، ولا يمكن المجاملة في هذا الوضع”.

وأكد السوداني، ضرورة “أن تضع الجهات المختصة أولوياتٍ إزاء خطط المشاريع، فهناك مشاريع لا تقبل التعطيل والتأخير، وذلك باستنفار الجهات المعنية كلَّ ملاكاتها وصلاحياتها لإكمال تنفيذ مشروعات المداخل، ومعالجة تلكؤ العمل فيها”.

وذكر البيان، أن “السوداني أصدر خلال الاجتماع عدة توجيهات لحسم إنجاز مشاريع بوابات العاصمة”.

وتابع، أن “أهم هذه التوجيهات اتخاذ كل الإجراءات اللازمة إزاء الشركات المتلكئة، وعلى الوزارات والمحافظة تنفيذ واجباتهم بالكامل، وزيادة أوقات العمل ليكون على ثلاث وجبات بواقع 24 ساعة”.

ومضى البيان، إلى أن “السوداني وجه ايضاً بحسم أمر الغيار لمشروع مدخل بغداد -الموصل خلال 10 أيام، وقيام وزارات الدفاع والداخلية والعدل، برفع جميع التعارضات التي تعرقل هذه المشاريع خلال مدة أسبوعين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here