إحباط عمليات تهريب لسعات انترنت في ثلاث محافظات

نجحت القوات الأمنية في إحباط عمليات تهريب لسعات انترنت، فيما اعتقلت شبكة تضم مزوري عملة أجنبية وعراقية، والقبض على متهم بابتزاز 20 فتاة مستغلاً حاجتهن للعمل.

وذكر بيان لهيئة الإعلام والاتصالات تلقته (المدى)، أن “فريقا حكوميا مشتركا بين هيئة الإعلام والاتصالات وعدد من المؤسسات الأمنية، تمكن من متابعة وإحباط عمليات لتهريب سعات الإنترنت عبر استخدام الوصلات الميكروية (Microwave Link) في ثلاث محافظات عراقية”.

وأشار، إلى أن “العمليات تركزت في محافظات ديالى، وكركوك، ونينوى، وذلك ضمن مواقع تبادل البيانات والمناطق الحدودية والقرى النائية التي توفر البيئة الخصبة لنشر الخدمات المهربة وغير الأصولية”.

واكد البيان، ان “الفريق المؤلف من هيئة الإعلام والاتصالات، ووزارة الاتصالات، وجهاز المخابرات، وجهاز الأمن الوطني، تمكن من إيقاف بعض المتهمين بعمليات تهريب سعات الإنترنت فضلا عن التحفظ على الأجهزة والمعدات المستخدمة في عمليات التهريب وفقا للأوامر القضائية التي تم استحصالها رسمياً”. ومضى البيان، إلى أن “العمل جار للحد من تهريب سعات الإنترنت والتي تتسبب بخسائر كبيرة في المال العام فضلا عن الاستخدامات التي يمكن استغلالها في الجريمة والابتزاز الإلكتروني”.

إلى ذلك، ذكر اعلام مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان تلقته (المدى)، أنه “بعمليتين منفصلتين وجهد استخباري، وبالتعاون مع القوات الأمنية تم نصب كمينين محكمين في سيطرة الـ(109) الواقعة بين محافظتي بغداد وديالى وقرية الفاطميات”. وأضاف البيان، أن “الكمينين أسفرا عن إلقاء القبض على (3) إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قضاء بلدروز والحدود الفاصلة بين بغداد وديالى وكانت بحوزة اثنين منهما مواد متفجرة ورايات لداعش وأسلحة”. وأتم البيان: “جرى تسليمهم مع المضبوطات إلى الجهات المعنية أصولياً”. وعلى صعيد متصل، وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، تلقته (المدى)، أن “قوة من المديرية العامة للأمن والانضباط /الهيئة التحقيقية والأمن الوقائي التابعة إلى هيئة الحشد الشعبي تمكنت من الإطاحة بشبكة من المزورين للعملة الأجنبية والمحلية”.

وأضاف البيان أن “ذلك جاء من خلال عملية نوعية وبجهد استخباري وفني عالي الدقة وبعد كمين محكم أسفر عن اعتقال المزورين للعملة”.

وأشار، إلى “ضبط مبلغ قدره 300,000 دولار مزورة فئة (100) دولار و65،000 دولار مزورة فئة (50) دولار، بالإضافة الى 27،000،000 دينار عراقي مزورة فئة (25) ألف و2،000،000 فئة (10) آلاف دينار و1،000،000 مليون دينار مزورة فئة (5) آلاف دينار”.

وتابع البيان، أن “العصابة كانت تقوم بتزوير العملة المحلية والأجنبية بطرق عالية الاحتراف وبدعم خارجي مباشر مستهدفةً الشارع المحلي وتأجيج الفتن الداخلية من خلال تمويل الشارع بعملات مزيفة تهدد حياة المواطن”،

ومضى البيان، إلى “فتح ملف تحقيقي كامل لمتابعة تشعبات وارتباط هذه الشبكات الإجرامية وملاحقة المتورطين”.

كما ذكر بيان آخر للحشد، أن “قوة مشتركة من قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي/ استخبارات أمانة السر العام واللواء 58 بالحشد الشعبي، تمكنت من إلقاء القبض على عنصر من فلول داعش الإرهابية جنوب الموصل”. وأضاف البيان، أن “ذلك جاء خلال كمين محكم نفذته القوة، حيث نجحت في القاء القبض على الداعشي الإرهابي وفق مذكرة قبض قضائية في منطقة القيارة”، مشيراً الى “اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل”.

وفي هذه الاثناء، ذكرت وكالة الاستخبارات والتحقيقات التابعة لوزارة الداخلية أن “الوكالة تمكنت من إلقاء القبض على المتهم (م. هـ. ش) الذي قام بتنفيذ جرائم ابتزاز مستغلاً حاجة الفتيات للعمل والإعلان عن وظيفة مدعياً وجود أماكن شاغرة في مراكز التجميل والمراكز الطبية”.

وأضاف البيان، أن “ذلك بعد أن استقبل العديد من المراسلات والمكالمات بدأ باستدراج الضحايا حتى وصلت أعداد الفتيات التي قام بابتزازهن الى أكثر من (20) فتاة”.

ومضى البيان، إلى “اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه لإكمال أوراقه التحقيقية”.

وعلى الصعيد نفسه، ذكر بيان لقيادة شركة بابل، أن “مفارز سيطرتي الشهيد العقيد سلام شنون والشهداء (الآثار سابقاً) في المداخل الشمالية للمحافظة ألقت القبض على ثلاثة مخالفين بحوزتهم مواد مخدرة متنوعة”.

وأشار البيان، إلى “تمكن سيطرتي الحمزة الغربي وحلة – كربلاء جنوب وغرب مدينة الحلة، من القبض على مخالفين اثنين بحوزتهما أكثر من 30 حبة مخدرة”. ولفت، إلى “القبض على مخالفين اثنين في سيطرة حلة – نجف ضبط بحوزتهما كمية من مادة الكريستال المخدرة”.

وأشار البيان، إلى “اتخاذ الاجراءات القانونية بحق هؤلاء المتهمين وإحالتهم للجهات المختصة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here