مستعجل الى السيد رئيس الوزراء.. شوارع حي الميكانيك تشكو الإهمال الخدمي!!

حامد شهاب

للمرة الخامسة نتوجه اليكم سيادة رئيس الوزراء..الأستاذ محمد شياع السوداني .. بمناشدة مستعجلة بشأن معاناة أهالي حي الميكانيك 836 ، مرة بسبب عدم تبليط زقاق 7 بفرعيه الاول والثاني ، وكذلك شارع رئيس ، يمتد من مدرسة الأكنان الى ما قبل نهاية حي الميكانيك بإتجاه آسيا بمحلة 836 ، تأخر تبليطها لعام كامل من رمضان العام الماضي 2022 وحتى رمضان 2023 ، يقطنه أغلب الإعلاميين ، وأخرى عن قذارة شوارع سوق الميكانيك وعدم إكمال تبليط شوارع سوقها التجاري ،حتى الآن !!

ونجدد التأكيد أنه منذ شهر رمضان 2022 ، يا سيادة رئيس الوزراء ، وقد تم تكشيط زقاقين بحي سكني بمنطقة الميكانيك في الدورة محلة 836 ، وهما زقاق 7 بفرعيه ، ومدخل شارع الميكانيك الممتد من مدرسة الأكنان بإتجاه آسيا ، لم يتم إكمال تبليطهما منذ عام كامل ، تغمرها الأتربة والحفر ، وأهالي المنطقة وبيوتها تحولت الى ما يشبه القرية المهجورة ، برغم أنها كانت من أكثر أحياء بغداد رقيا.

وتشير مصادر لم يتم التاكد منها الى أنه تم نقل مخلفات تبليط شوارع الميكانيك ، في رمضان من العام الماضي ، كونها كانت جيدة، ومزجها بمواد أسفلت جديدة لتبليط زقاق بشارع 60 في الدورة، كونه يعود لإحدى النائبات، وهل يعقل أن تؤخذ مادة الإسفلت لتبليط شوارع أخرى في منطقة بعيدة عنهم إرضاء لضغوط نائبة، إذ لم تحدث حالات من هذا النوع سمع بها العراقيون منذ عقود من الزمان!!

ويتوجه أهالي حي الميكانيك محلة 836 زقاق 7 للمرة الخامسة بتلك المناشدة المستعجلة الى السيد رئيس الوزراء تزامنا مع حملة النهوض ببغداد هذه الأيام ، للالتفات الى معاناة أهالي زقاق 7 محلة 836 ، والشارع الرئيس الممتد من مدرسة الأكنان بإتجاه آسيا لغرض تبليطه ، لعدم جدوى أربع مناشدات مستعجلة سابقة منذ عهد الكاظمي وحتى الان، ولم يتم تبليط زقاق 7 والشارع الممتد من مدرسة الأكنان باتجاه آىسيا منذ عام كامل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here