الموظفون العراقيون …. دلال ما بعده دلال.

المختصر المفيد.

الموظفون العراقيون ….

دلال ما بعده دلال.

يتحدثون عن رواتب الموظفين يوميا أما المتقاعدون فلهم الله!

احمد صادق.

آخر حديث عن الموظفين ورواتبهم تحدث به نائب رئيس البرلمان المندلاوي:

“شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الأربعاء، على ضرورة تحديد جداول زمنية متفق عليها تشريعياً وتنفيذياً لحسم سلم الرواتب.

وقال بيان صادر عن مكتب المندلاوي إن النائب الأول استقبل اللجنة الحكومية المختصة بإعداد وتعديل سلم الرواتب، وممثلي موظفي دوائر الدولة من مختلف الوزارات كلاً على حدة، وجرى بحث فقرات المقترح الخاص بالتعديل والاستماع إلى مطالب الموظفين .

وأكد المندلاوي، وفقاً للبيان، أنه وقبل إجراء أي تعديل يجب أن تقوم الجهات المعنية بإعداد دراسات دقيقة مع الأخذ بنظر الاعتبار وجوب إلغاء وتعديل بعض القوانين النافذة ومدى توفر السيولة المالية والسعي بأن تكون الحدود الدنيا للرواتب كافية لسد حاجة الموظفين في ظل ظروف المعيشة الحالية وتقلبات السوق.

وشدد على وجوب أن يكون سلم الرواتب المقترح معدا وفق بيانات دقيقة ودراسات مستفيضة من الجهات المعنية، فضلاً عن تحديد جداول زمنية معلومة ومتفق عليها تشريعياً وتنفيذياً لحسم الموضوع.”

صوت العراق 30/3/2023

دلال ما بعده دلال لموظفي الحكومة الذين يمثل أكثر من 50% منهم الوجه الصريح للبطالة المقنعة، خاصة الموظفات. هؤلاء مشغولة بهم الحكومة وقلقة على مصيرهم ومصير عوائلهم وتسعى “….. بأن تكون الحدود الدنيا للرواتب كافية لسد حاجة الموظفين في ظل ظروف المعيشة الحالية وتقلبات السوق.” …….

……. وليست لسد حاجة المتقاعدين، المغضوب عليهم من الأرض وليس من السماء، في ظل ظروف المعيشة الحالية وتقلبات السوق.

وليس المندلاوي وحده في الحكومة، ربما، من يستمع بآذان مفتوحة لمطالب الموظفين دون المتقاعدين، أما لسماع مطالب المتقاعدين، فإن آذانهم فيها وَقْر.

———–

1-وَقْر: وَقْرُ الأُذْن: ذَهَابُ سَمْعِهَا، ثِقَلُهَا، صَمَمُهَا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here