التخطيط تكشف تفاصيل مشروع تأهيل وتطوير مدخل بغداد – بابل


أعلنت وزارة التخطيط، الأربعاء، ان فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في دائرة البرامج الإستثمارية الحكومية التابعة للوزارة نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع تأهيل وتطوير مدخل بغداد الجنوبي (بغداد- بابل).

وعزت التخطيط في بيانان تفقد المشروع “بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذه وتشخيص المعوقات والمشكلات التي تعيق إنجازه وإتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لمعالجتها”.

وبينت، ان “المشروع يتضمن أعمال إعادة تأهيل وتطوير طريق بغداد بإتجاه محافظة بابل بطول (26 كم)، الذي يتألف من خمسة مقاطع تبدأ من قوس بغداد وتنتهي عند سيطرة (عراق) عند المجسر الرابط بين محافظتي بغداد و بابل”.

وأشارت التخطيط الى، ان “عمليات التأهيل تشمل إعادة إكساء الطريق بطبقتي اسفلت معالج بـ(البوليمر) وتثبيت اكتاف الطريق بالحصى الخابط وصب قالب جانبي للجزرة الوسطية وتخطيط الطريق المتقطع والمستمر”.

ولفت البيان إلى “تجهيز ونصب علامات مرورية وكيلو مترية، فضلا عن اعمال تأهيل الجزرة الوسطية وزراعتها بالشتلات ونصب محولات ومحطات صندوقية جديدة وأعمدة انارة مزدوجة حديثة وكذلك إضافة مجسر لعبور المركبات وتغيير إتجاهها ونصب عدد من جسور المشاة”.

ونوهت التخطيط الى ان “نسبة إنجاز المشروع تبلغ (14%)، وسيُسهم عند اكتماله في تسهيل حركة مرور المركبات وتوفير مسارات آمنة ولائقة بالعاصمة بغداد”.

واشار البيان إلى ان “من المعوقات التي جرى رصدها من قبل فريق المتابعة الزائر للمشروع التي تأخر إنجازه هي وجود تعارضات مع أعمال الكهرباء” داعية الجهات المعنية إلى “معالجة هذه المشكلات بأسرع وقت”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here