كيف توفي محمد قنوع و من هي زوجته وما هو مرض احتشاء القلب


وفقًا للأخبار الصادرة، فقد توفي الفنان السوري محمد قنوع عن عمر ناهز 49 عامًا في الثاني من أيام عيد الفطر المبارك. يعد قنوع أحد أشهر وأبرز الفنانين في سوريا والوطن العربي، وقد ترك وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا.
وحسب المصادر المختلفة، لم يتم الإعلان رسميًا عن سبب وفاة الفنان محمد قنوع، حتى الآن. وبينما تواصل الجهات المعنية التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادثة، يعزى البعض الأمر إلى نوبة قلبية قد تكون وراء وفاته المفاجئة.
وتعاطف جميع محبي الفنان الراحل مع عائلة الأخوين قنوع في دمشق، وخاصة والده المخرج الكبير مروان قنوع الذي توفي في عام 2020 عن عمر يناهز 74 عامًا. وقد وصفت نقابة الفنانين السوريين وفاة الفنان محمد قنوع بأنها خسارة كبيرة للفن السوري والعربي بشكل عام.
يذكر أنّ زوجة الفنان الراحل ماسة محمد قنوع وقعت تحت ضربات الجدال بين الناشطين بعدما نشرت فيديو لزوجها المتوفى على إنستغرام على الفور بعد الحادث، وهو ما اعتبره الناشطون تجاوزًا للحدود المقبولة في ظل إنسانيتها لفقدانها لزوجها.
عمر الفنان السوري محمد قنوع عند وفاته كان يصل إلى 49 عامًا، ولكن إرثه الفني ومسيرته الناجحة ستبقى خالدة في ذاكرة الجمهور وعشّاق الفن.

5. الأخوين قنوع: دمشق تودّع أحدهما
ينعى عالم الفن السوري وفاة الفنان محمد قنوع، الذي فارق الحياة يوم الجمعة الماضية. وفيما نعت نقابة الفنانين السوريين الفنان المحبوب، ذكرت عائلة الفقيد أن عمره عند وفاته بلغ 72 عامًا.

وبعد الفنان مصطفى قنوع، أحيا الفنان محمد قنوع روائع الفن السوري، والتي حطمت الأرقام القياسية في عدد المشاهدات والإعجابات. ولقد كان له تأثير كبير في مسيرة الفن السوري، كما أنه كان يتميز بصوت خاص ولحن يجعل كل من يستمع له ممتلئًا بالحيوية والحرية.

وتحمل دمشق اليوم الأيام الحزينة، إذ ودعت أحدهما، الأخوين قنوع، الذين كانا ركيزة رئيسية في الفن السوري. وتقدمت عائلة الفنانين بالشكر إلى الجمهور على تضامنهم معهم في هذا الوقت الحزين، وحثتهم على مواصلة الاستمتاع بفن محمد ومصطفى قنوع، الذي يعتبرونه ثروة الفن السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن الأخوين قنوع شاركا في العديد من الأعمال الفنية المحلية والدولية، وترجما فرحة الحياة والمحبة والأمل بأدائهما الفني الرائع. ودائما ما كانا يشعان بالإيجابية والمحبة، مما جعلهما قدوة للعديد من الفنانين الصغار.

في النهاية، تبين أن الفنان محمد قنوع لم يرحل، فقد بقيت أعماله الفنية حية ومتجددة في قلوب جمهوره وعشاقه في سوريا والعالم العربي، وستظل روحه الفنية تحيا بيننا إلى الأبد.

نعي الفنان محمد قنوع من قبل نقابة الفنانين السوريين
نعت نقابة الفنانين السوريين بحزن شديد، الفنان السوري الراحل محمد قنوع، الذي وافته المنية مساء السبت عن عمر ناهز 49 عامًا، إثر احتشاء في عضلة القلب. وأشارت النقابة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، إلى أن محمد قنوع كان من أبرز المواهب الفنية في سوريا، وأنه قدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة في مسيرته الفنية.

وعبرت نقابة الفنانين عن تعازيها الحارة لعائلة الراحل، وجمهوره ومحبيه، ودعت الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته. واستذكرت النقابة الإسهامات الفنية الكبيرة التي قدمها الفنان الراحل في التلفزيون والمسرح، معبرة عن فقدان كبير للمشهد الفني السوري.

وكان محمد قنوع قد انضم إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 1998، حيث أسس فرقة “الهوا الأول” المسرحية، التي حققت نجاحًا واسعًا في سوريا وخارجها. وكان الفنان الراحل يتميز بموهبته الفنية الرفيعة والمتعددة، إذ شارك في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة في التلفزيون والمسرح، وحظي بتقدير واحترام جمهوره وزملائه في الوسط الفني.

1. ما هو احتشاء عضلة القلب؟
يعتبر احتشاء عضلة القلب حالة صحية خطيرة، والتي تنشأ عندما تتعرض الشرايين التاجية لانسداد كامل ومفاجئ أو عند تباطؤ تدفق الدم في تلك الشرايين. ويحدث ذلك عندما تتراكم اللويحات على جدران الشرايين ببطء وتتمزق فجأة مما يسبب النوبة القلبية.

ومن الممكن أن يتسبب هذا الاحتشاء في موت أنسجة القلب بسبب غياب التروية الدموية، وقد يحدث الأمر بشكل صامت دون أن يشعر به الشخص المصاب. ولذلك، يعتبر الاكتشاف المبكر والعلاج السريع من أهم الوسائل المتاحة للتغلب على هذه الحالة الصحية.

لماذا يحدث احتشاء عضلة القلب؟ يحدث ذلك بسبب تراكم اللويحات على جدران الشرايين ببطء مما يتسبب في عدم كفاية تدفق الدم للنسيج العضلي للقلب، مما يؤدي إلى وفاة الأنسجة العضلية في القلب.

ويمكن الكشف عن هذا النوع من النوبة القلبية بواسطة تخطيط كهربية القلب، وعادةً ما يتم علاج الحالة بواسطة المستشفيات التي توفر الدعم الطبي الكافي.

يتطرق المقال الصحي إلى بعض النصائح التي يجب على الأشخاص تطبيقها لتجنب هذه الحالة الصحية. قد تتضمن هذه النصائح: إبقاء وزن الجسم الصحيح، الحد من التوتر والاجهاد، الحفاظ على حياة نشطة، تناول الأطعمة الصحية والكفاءة وتجنب التدخين والكحول.

مع المعرفة الصحيحة حول أسباب وأعراض احتشاء عضلة القلب، يمكن الاتخاذ وسائل الوقاية المناسبة وتفادي تعرض الجسم للخطر. وهكذا، يمكن للأشخاص العيش بصحة أفضل وتجنب خطر الإصابة بالنوبات القلبية المفاجئة.

2. النوبة القلبية وعلاجها
تعتبر النوبة القلبية من الحالات الطبية الخطيرة التي تحتاج لعلاج فوري حيث أنها تسبب احتشاء عضلة القلب وقد تؤدي إلى الموت في بعض الحالات.

كما يشمل العلاج إعطاء المريض الأكسجين والمسكنات، ويعتبر الأسبرين هو العلاج المناسب للاشتباه في النوبة القلبية، ويتطلب العلاج الفوري للنوبة القلبية اتصالاً على الرقم 911 في الولايات المتحدة.

وتتضمن الإجراءات العلاجية لاحتشاء عضلة القلب قسطرة الشريان التاجي حيث يتم استخدام بالون لفتح فتحة أكبر في الوعاء لزيادة تدفق الدم. وتعد النوبات القلبية هي المسبب الرئيسي للموت للرجال والنساء على السواء في جميع أنحاء العالم، ولذلك فإن الوقاية والعلاج الفوري لها من الضروريات الطبية.

في النهاية، يجب أن يكون الوعي الطبي عن النوبات القلبية وأساليب الوقاية والعلاج متاحة للجميع لتقليل النسبة المؤسفة للوفيات المرتبطة بهذه الحالة.

ماسة محمد قنوع – من هي ابنه محمد قنوع
ماسة محمد قنوعيعتبر الفنان السوري محمد قنوع من أشهر النجوم في سوريا، ولكن اليوم سنلقي الضوء على جانب آخر من حياته الشخصية وهو أبو ماسة المفضّل.
فمحمد قنوع هو أبٌ فخور بأربعة أبناء، ليس فقط بناته الجميلات، بل أيضًا بابنه الصبي المثير للإعجاب. ولكن من بين جميع أبنائه، يظل اللافت للأنظار اسم ابنته الصغيرة ماسة، التي أصبحت محور الاهتمام خلال الفترة الأخيرة، بعدما تم تداول صورة لها برفقة والدها على مواقع التواصل الاجتماعي.
إنه من الواضح أن محمد قنوع يحب ابنته بشغف شديد، فقد وأكد ذلك في العديد من المناسبات، كما قرر أن يسميها “ماسة”، وهو الاسم الذي يعني الثمينة والنفيسة.
لا يمكن لأحد الجزم بالنسبة للدور الذي تلعبه ماسة في حياة والدها، إلا أنها تبدو له بلا شك كجوهرة من جواهره الأنثوية الثمينة. وعلى الرغم من أن محمد قنوع متزوج وله أبناء بعد، إلا أنه لا يخفي إعجابه الكبير بابنته الجميلة ويعتني بها بكل حب وحنان.
ماسة محمد قنوعفي النهاية، فإن عائلة محمد قنوع تعتبر قدوة مثالية لأية أسرة، فهي لا تشتهر فقط بجمالها ونجاحاتها الفنية، بل بأنها تضم أعضاءًا محبوبين وداعمين لبعضهم البعض، وعلى رأسهم محمد قنوع، الأب المحب والفنان الموهوب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here