قوباد طالباني يبحث المستجدات السياسية والاقتصادية مع الرئيسين البلغاري والقبرصي


نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان يلتقي الرئيس البلغاري
على هامش مشاركته في فعاليات منتدى دلفي الاقتصادي في اليونان، اجتمع قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، مع الرئيس البلغاري رومن راديف.
وخلال الاجتماع ناقش الجانبان العلاقات الثنائية وآخر المستجدات السياسية والاقتصادية، واكدا ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات بين اقليم كوردستان بلغاريا.
ولتطوير شكل الحكم، قال قوباد طالباني: لتطوير اقليم كوردستان نحتاج الى الاستفادة من التجارب المتطورة للدول لكي يكون عندنا حكم رشيد من اجل خدمة المواطنين.
وحول ادارة المصادر الطبيعية، وقال نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان: نحن نؤيد ادارة المصادر الطبيعية بشكل افضل بصورة تصبح مبعث خير لجميع مكونات العراق واقليم كوردستان دون تمييز.
واضاف: يجب في البداية ان نعمل من اجل سد احتياجاتنا الداخلية ومن ثم نفكر في التصدير الى خارج الاقليم، ولايجوز ان نعتمد على النفط فقط كمصدر وحيد للواردات المالية، بل يجب الاستفادة من القطاعات الاخرى كالزراعة والسياحة والصناعة والقطاع الخاص بشكل عام.

كما اجتمع قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، مع الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس.
وخلال الاجتماع، قال قوباد طالباني: نحن مستمرون بجهودنا لتحسين عملية الحكم في اقليم كوردستان، وهذا المنتدى هو افضل فرصة للاستفادة من تجارب الدول المشاركة.
وناقش الجانبان خلال الاجتماع، سبل الاستفادة من التجارب المتطورة وآليات العمل لتحقيق التوازن واعادة تنظيم وادارة الموارد الطبيعية، واشار قوباد طالباني الى ان اقليم كوردستان يحتاج الى تنويع مصادر الواردات ولايجوز ان نعتمد بشكل كامل على النفط، لاننا راينا في السابق بان هذا المصدر الوحيد احدث لنا مشاكل مالية وعدم استقرار اقتصادي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here