(صراع بين موظفي الدولة..وبين حيتان الفساد الحاكمة)..(لنهب اكبر نسبة من الميزانية كلا لطرفه).. (وكلاهما لا يفكرون ببناء الدولة)..

بسم الله الرحمن الرحيم

(صراع بين موظفي الدولة..وبين حيتان الفساد الحاكمة)..(لنهب اكبر نسبة من الميزانية كلا لطرفه).. (وكلاهما لا يفكرون ببناء الدولة)..

صراع بين موظفي الدولة ..وبين حيتان الفساد…لنهب اكبر نسبة من الميزانية كلا لطرفه.. وكلاهما لا يفكرون ببناء الدولة من صناعة وزراعة وخدمات وطاقة وتعليم وصحه..وشعارهما وكلني اليوم ومعلينه اباجر..وكلاهما بس يخرج من عتبة بيته..ما افكر بخارجها..بل فقط بجيوبهما…. عليه هو (صراع بين الموظفين وحيتان الفساد الحاكمة..على 11 ترليون دينار)..

وللموظفين… حقكم تطالبون برفع نسبة رواتبكم..بس أليس المفروض تقدمون…

مشروع وإجراءات من اجل توفير ترليونات للميزانية مخصصه لسلم الرواتب الجدبد..الذي،تريدونه.. حتى تحرجون النظام السياسي القابع بالخضراء…وتعطون حلول لتوفير عشرات الترليونات وليس فقط ١١ ترليون الذي تريدونه لسلم الرواتب.. وكذلك سد العجز بالميزانية..الموجود اصلا…وبالتالي تشعرون الرأي العالم بان موظفي الدولة لا يفكرون بس بانفسهم..بل بباقي الشعب المعدوم من اي دخل شهري يقتاتون منه.. وكذلك هذه الإجراءات من نتائجها اصلاح البلد ونظامه الاقتصادي والاجتماعي والصحي والتعليمي.. والخدمي.. والقضاء على الفساد بالمحصلة.. وهذه الاجراءات سوف نذكرها بنقاط بالموضوع مدار البحث..

ونتعجب:

البلدان عندما يكون لديها زياده نقديه تستثمر بناء مصانع مزارع طرق مشاريع للطاقة.. لزياده الدخل و استيعاب البطاله .. بالعراق يستدينون عشرات المليارات اضافه لورادات النفط.. التي تبلغ ايضا عشرات المليارات.. و يعطون رواتب .. بحياتي ماسامع هيج حتى بافشل الدول .. ليتبين باننا جربنا النظام الجمهوري وكانت الدكتاتورية والطغيان والحروب..وجربنا الديمقراطية وكان الفساد.. فلا حل الا نظام رئاسي لثلاث اقليم فدرالية…كروسيا بوتين ..وامريكا الاتحادية..

وتساؤلات…للموظفين الذين يريدون زيادة سلم الرواتب.. مع ذكر الاجراءات الكفيلة

بتوفير 11 ترليون للميزانية اضافة لعشرات المليارات لسد العجز وتوفير فرص عمل للملايين خارج نطاق التوظيف:

١..اين كنتم من تشرين ٢.ماذا سيحصل لو انهار سعر النفط..من اين ستجلبون الرواتب..هل فكرتم بذلك.. ثم ان ميزانية العراق لثلاث سنوات فيها عجز كبير…فكيف ستدفع الرواتب اصلا..٣..ماذا سيحصل من ..تضخم في حالة زادت الرواتب بشكل كبير.. واليس سلم الرواتب الجديد افلاس للدولة..مع علمنا ان من افلس الدولة هي حيتان الفساد من الاحزاب والمليشات الحاكمة فسادا.. وكانوا يمررون زيادة رواتبهم بالبرلمان بلا طور دراسة ..ولا تاخير..ولكن سلم الرواتب الجديد بالتزامن مع زيادة عدد الموظفين بشكل كبير وهائل انتحار مالي للدولة والم يكن الافضل عدم تمرير التعيينات الجديدة واحالتهم لوزارة العمل والشؤون الاجتاعية ودفع رواتب رعاية لهم حتى يحصلون على فرص عمل مؤمنة من الدولة ..٤..هل ستطالبون بالغاء رواتب صهاينة العراق اهل رفحا…واسترجاع ما نهبوه…هل ستطالبون بالغاء امتيازات الرئاسات الثلاث…والبرلمان والدرجات الخاصة..وتعديل رواتبهم بتخفيضها..كحال بقية الموظفين..

٥..نحن نعلم خير من ان تسرق الميزانيات من عدد من الفاسدين السفلة…ان توزع كرواتب ل ٥ ملايين موظف وملايين المتقاعدين والرعاية الاجتماعية….ولكن هل ستطالبون بتشغيل القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية وحل ملف الطاقة.. مع علمنا ان العصابات والمافيات الحاكمة سترفض سلم الرواتب الجديد لانه سيفقدهم ١١ ترليون دينار من مخططات سرقاتهم.. ٦. هل سيطالب الموظفين في قطاع الصناعة والمعامل بتشغيل مصانعهم بدل ما كاعدين لا شغل ولا عمل ويستلمون رواتب .٧..هل ستطالبون بالسيطرة على المنافذ الحدودية والكمارك والمطارات والضرائب والجبايات..الخ من اجل توفير عشرات المليارات من الدولارات لخزينة الدولة لتامين الرواتب من نتائجها..

٨.هل ستعارضون هدر اموال العراق كتبرعات للدول والاحزاب والمليشات الخارجية الاجنبية…للبنان ومصر وايران وحماس والحوثيين وحزب الله لبنان والفلسطينيين ونفط مخفض للاردن ومصر..وفتح ابواب العراق للعمالة الاجنبية المصرية والايرانية واللبناتية والسورية والبنغالية والباكستانية..الخ..

٩..هل ستطالبون بالغاء متعددي الرواتب..والغاء رواتب لاعداد كبيرة من الفضائيين بالجيش ووزارات الدولة والحشد..والغاء التقاعد للاجانب كالمصريين الذين اخذوها من غير وجه حق…والغاء رزاتب المنح للاجانب بحجة انهم حاربوا داعش..ويستلمون بالدولار..١٠.ماذا عن مئات المليارات المسروقة من حيتان الفساد واحزابهم ومليشاتهم…..هل ستطالبون بمحكمة دولية..لمحاكمة الفاسدين واسترجاع الاموال لحساب دولي مخصص لاعمار العراق..

١١.هل ستطالبون بالغاء عطلة الشهريين للموظفين اصحاب الشهادات العليا..خارج نطاق التدريس الجالسين على المكاتب والكراسي.. بوزارتي التعليم والتربية ..الذين يداومون اقل من ١٢٥ يوما فقط..من ٣٦٥ يوم من ايام السنة.. فياخذون عطلة الشهرين واوف يوم بالاسبوع يعني ٤٨ يوم بالسنة كاعدين ببيوتهم بحجة تفرغ بحثي…هههه…و٩٦ يوم عطل جمعة وسبت..و٣٦ يوم اجازات اعتيادية بالسنة..غير اجازات سفرات وايفادات..غير اللي اسوون عمليات بوتكس وفلر

…. وهلم..جر..

ملاحظة..

مع علمنا خير ان تذهب ١١ ترليون ل خمسة ملايين موظف وبالتالي لخمسة وعشرون مليون عراقي..اذا حسبنا كل موظف لديه ٥ افراد بعائلته…من ان تذهب لجيوب حيتان الفساد..مثال نور زهير حيث المعلومات تشير بانه سرق ١١ ترليون من اموال الضرائب

والشيء بالشيء يذكر.. نسال:

لملالي طهران..وذيولها…نسال ما ساله قبلنا…هل وصلتم للقدس..واذا لا..متى تصلون..?

فعجبا كانو يقولون العراق كان يحكم العالم …والمسخرة اليوم محتل من كل دول العالم حتى الصومال والفلسطينيين..والسؤال هل العراق يحتاج لامريكا لمواجهة إيران ومليشاتها بالعراق وحيتان الاحزاب الاسلامية الفاسدة الموالية لطهران….ام يحتاج إيران لمواجهة امريكا…ام يحتاج للمحيط العربي السني لمواجهة إيران الفارسية الشيعية..ام يحتاج إيران لسحق سنة العراق واضعاف اكرادة..ام يحتاج مصر والسعودية وتركيا لابادة شيعة العراق..واعادة الحكم للسنة….ام يحتاج الغرب لحماية الاكراد من العرب…ام يحتاج للمحيط العربي الاقليمي السني لدعم عرب العراق ضد الاكراد..ام يحتاج الصين وروسيا لمواجهة امريكا…ام يحتاج امريكا لمواجهة التغول الروسي والصيني والايراني بالعراق.. هل يحتاج العراق مليشة الحشد الذين اجسادهم بالعراق وارواحهم في ايران ويتبعون زعيم اجنبي ايراني .. لمواجهة داعش.. ام يحتاج العراق لداعش لمواجهة ذيول ايران المسلحة الحشدوية ومحور المقاولة.. هل العراقيين يحتاجون لفتوى من معمم ايراني..سواء بالنجف كالسستاتي او خامنئي بايران.. وليس لدولة ومؤسساتها لحماية أنفسهم وصيانة دولتهم…

ام يحتاج لابن مرجع ميت او حفيد مرجع ميت لاصلاح وضع النظام الفاسد بالعراق..الذي لولا هذا النظام الفاسد لما برز المعممين واحفادهم واحزابهم الإسلامية ومرجعياتها..لان الظاهر يعشعشون بحضيض الفساد..تحت مجهولة المالك ويباح سرقتها من قبلهم ومن قبل قطيعهم وذيولهم..

المحصلة..

هل العراق قاصر ليحتاج وصاية خارجية عليه..

…………………………….

واخير يتأكد للعرب الشيعة بالعراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية العرب الشيعة بمنطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

…………………….

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here