مصدر: صفقة انتقال ميسي للدوري السعودي «تمت»


سيلعب نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي الموسم المقبل في السعودية بموجب صفقة «استثنائية وضخمة»، على ما أفاد مصدر مطلع على المفاوضات وكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لأنه غير مخول الحديث للإعلام «صفقة ميسي تمت. سيلعب في السعودية الموسم المقبل» دون الإشارة للنادي الذي سيلعب له.

وتابع أنّ «العقد استثنائي. أنه ضخم. نحن بصدد إنهاء بعض التفاصيل الصغيرة».

من جهته، أفاد ناديه الفرنسي باريس سان جيرمان الفرنسي وكالة الصحافة الفرنسية في شكل منفصل أنّ عقد بطل العالم البالغ 35 عاماً لا يزال ساريا حتى 30 يونيو (حزيران) المقبل.

وقال مصدر ثانٍ في النادي الفرنسي «لو كان النادي يريد تجديد عقده، لفعل ذلك في وقت مبكر».

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أوقف أخيراً نجمه المتوّج بكأس العالم في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في قطر، بسبب سفره دون موافقة النادي إلى السعودية، حيث ينشط كسفير للسياحة في المملكة .

وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» فإن نادي الهلال هو صاحب العرض الضخم الذي قدمه للنجم الأرجنتيني ميسي.

ويأتي وصول ميسي للسعودية بعد أشهر من وصول منافسه وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم لنادي النصر السعودي في صفقة مدوية في يناير (كانون الثاني) الماضي.

ويعتقد أن عقد البرتغالي الممتد حتى يونيو 2025 يقدر بأكثر من 440 مليون يورو، ما يجعله الرياضي الأعلى أجرا، بحسب فوربس.

وكان مصدر مقرَّب من ليونيل ميسي، قائد «منتخب الأرجنتين»، الفائز بـ«كأس العالم لكرة القدم»، قد قال لـ«رويترز»، الخميس، إن ميسي تلقّى عرضاً رسمياً للانضمام إلى نادي «الهلال» السعودي، الموسم المقبل. وأضاف المصدر أن العرض المقدَّم من النادي السعودي هو العرض الوحيد، الذي حصل عليه ميسي حتى الآن.

وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أن قيمة العرض تبلغ نحو 400 مليون دولار سنوياً. ولم يردَّ «الهلال»، على الفور، على طلب للتعليق، خارج ساعات العمل العادية. وربطت تقارير وسائل إعلام، ميسي، البالغ من العمر 35 عاماً، باحتمال العودة إلى نادي طفولته «برشلونة»، كما ذكرت أن نادي «إنتر ميامي» الأميركي قد يكون وجهة محتملة لميسي.

وذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية، الثلاثاء الماضي، أن «باريس سان جيرمان» لن يمدِّد عَقد مهاجمه الأرجنتيني ميسي بسبب سفره، دون الحصول على إذن. ووقَّع ميسي على عقد لموسمين، مع خيار التمديد لموسم آخر، عندما انضمّ إلى بطل فرنسا في 2021. وقالت الصحيفة إن مسؤولي النادي قرروا عدم تفعيل هذا البند. وأوقف «باريس سان جيرمان» لاعبه الأرجنتيني، لمدة أسبوعين، بعد سفره وغيابه عن التدريب، بعد الهزيمة 3 – 1 أمام ضيفه «لوريان»، في الدوري، يوم الأحد.

وأصبح ميسي سفيراً للسياحة في السعودية منذ مايو (أيار) الماضي، وخاض مباراة مع «باريس سان جيرمان» ضد نجوم «النصر» و«الهلال»، في يناير من العام الحالي. ووقَّع غريمه الأزلي كريستيانو رونالدو عقداً مع نادي «النصر» السعودي، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، في صفقة ذكرت تقارير أنها تبلغ حوالي 220 مليون دولار سنوياً.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here