الحكيم والعامري يؤكدان ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة


أكد رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم السبت، ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة.

وقال الحكيم في بيان، “التقينا صباح اليوم رئيس تحالف الفتح هادي العامري وتداولنا في تطورات المشهد السياسي والاستحقاقات المقبلة وسبل دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها وفق الأولويات وعلى رأسها ملف الخدمات، كما ناقشنا سبل تقوية الإطار التنسيقي وائتلاف إدارة الدولة وتماسكهما”.

وأضاف الحكيم : “شددنا على ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة للبلد وحفظ حقوق الجميع، وبيّنا أهمية أن تتسق الموازنة مع أولويات الحكومة وجددنا الدعوة إلى تحويل حالة الاستقرار الحالية إلى حالة دائمة، وبيّنا أن الاستقرار الدائم ليس نتاجاً لحركة الحكومة فحسب وإنما يتحقق بتضافر جهود الجميع من حكومة وقوى سياسية وفاعليات اجتماعية واقتصادية”.

وتابع: “أكدنا أيضاً أهمية الانفتاح العراقي على محيطه العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، حيث أثبت العراق صدق نواياه وتوجهاته بأن يكون مع الجميع ومع حل الخلافات باعتماد الحوار والبحث عن المشتركات، وأكدنا أن نظرة العالم للعراق تتغير بفعل التطور الذي يشهده سياسياً واجتماعياً واقتصادياً وأمنياً”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here