تحت شعار (العودة الطوعية تعني الاستقرار) .. وزارة الهجرة تقيم مؤتمرها الأول لحشد الجهد الدولي من أجل تذليل تحديات عودة النازحين


برعاية وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة إيفان فائق جابرو، أقامت وزارة الهجرة والمهجرين مؤتمرها الأول لحشد الجهد الدولي من أجل تذليل تحديات عودة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية، بحضور عدد من ممثلي المنظمات الدولية العاملة في العراق وعدد من المدراء العامين، في مقرها وسط العاصمة بغداد .

وقالت السيدة الوزيرة في كلمة لها خلال المؤتمر، إن “رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني قد أعطى لملف النزوح أهمية قصوى، إذ أوعز بجعل مسألة تسهيل عودة النازحين تتصدر البرنامج الحكومي”.

وأكدت السيدة جابرو، “استمرار الوزارة بدعم العوائل النازحة حتى بعد عودتهم إلى مناطقهم المحررة بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية للتقليل من معاناتهم وتوثيق بياناتهم لتأمين الحماية القانونية لهم، فضلاً عن إقامة العديد من المشاريع والأنشطة والفعاليات التي تسهم في تشجيع النازحين على العودة والاستقرار في مناطقهم الاصلية، إلى جانب توفير مشاريع مدرة للدخل خصوصاً للأسر التي تعيلها النساء الأرامل، بهدف التمهيد لإنهاء ملف النزوح في البلاد” .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here